كيف يجب ان ننظر الى الموت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف يجب ان ننظر الى الموت؟

مُساهمة  tokhimes في الأحد مايو 11, 2014 2:04 am

كيف يجب ان ننظر الى الموت؟
سأل يوما احد الاحباء من حضرة عبدالبهاء، كيف يجب ان ننظر الى الموت؟ قال حضرته: "كيف ينظر المرء الى الهدف من اي رحلة؟ بكل أمل وانتظار. تنطبق هذه الحالة على نهاية الرحلة الأرضية ايضا. في العالم الاخر، يتحرر الانسان كثيرا من الامور التي تعيقه وبموجبها يعاني ويتالم في هذا العالم. النفوس التي صعدت الى العالم الاخر، لديهم عالمهم الخاص. انهم لم يرحلوا عنا، انشغالهم في عالم الملكوت هو نفس انشغالنا، ولكن خارج حدود "الزمان والمكان" كما نطلق عليه نحن. لان الزمان في عالمنا يقاس بدوران الشمس . عندما لا يكون هناك شروق او غروب للشمس فلا يوجد زمانا للانسان.
النفوس التي صعدت لها سمات مختلفة عن اولئك الذي ما زالوا على قيد الحياة العنصرية، انما لا يوجد فصل حقيقي بينهما. حين الدعاء تمتزج الاوضاع. ادعوا لهم كما انهم يدعون لكم. عندما تجهلون ولكنكم في موقف تقبلي ولديكم مشكله فهم قادرون على اعطاءكم حلول لمشاكلكم. هذه الحالة تحدث احيانا في المنام، ولكن لا يحصل علاقات ظاهرية محسوسة. فما يشاهد على انه علاقات محسوسه لها توضيح اخر.
هتف السائل وقال ولكني سمعت صوتا! . تفضل حضرة عبدالبهاء: نعم هذا ممكن، ونحن نسمع الاصوات بشكل واضح في الاحلام ولكن ليس سماع بالاذن العنصرية. ارواح الذين صعدوا لا يستخدمون الوسائل المادية المحسوسه. ليس من الممكن توضيح هذه الامور في الكلمات البشرية، لغة الانسان هي لغة الاطفال وغالبا ما ينحرف في توضيحها."
مترجم من Abdu'l-Baha, Abdu'l-Baha in London, p. 96
avatar
tokhimes

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 31/10/2008
العمر : 56
الموقع : ارض الميم والغين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى