طلب العلم في الدين البهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طلب العلم في الدين البهائي

مُساهمة  مريم في الأحد يونيو 16, 2013 5:25 pm


نوع العلوم التي رغب الله سبحانه وتعالى تحصيلها: من كتب الدين البهائي
 
"إنّ العلوم والفنون والصّنائع تؤدّي إلى رقيّ عالم الوجود وسموّه، العلم بمثابة الجناح للإنسان والمرقاة لارتقائه، يلزم على الجميع اكتسابه، ولكن العلوم التي ينتفع بها أهل الأرض، لا العلوم التي تبدأ بالكلام وتنتهي بالكلام... والكنز الحقيقيّ للإنسان، في الواقع، علمه وهو العلّة لعزّته وتنعُّمه وفرحه ونشاطه وبهجته وانبساطه طوبى لمن تمسّك به وويل للغافلين".
 
"على علماء العصر أن يأمروا النّاس بتحصيل العلوم النّافعة كي ينتفعوا منها بأنفسهم وينتفع منه أهل العالم. كانت وما زالت العلوم التي تبدأ بالكلام وتنتهي بالكلام دون فائدة. إنّ معظم حكماء إيران يصرفون أعمارهم في دراسة الحكمة ولكنّ الحاصل لهم في العاقبة ليست إلاّ ألفاظًا".
 
"يجب على الأطفال أن يبذُلوا الجهد كلّ الجهد في تحصيل العلم والخطّ... ويكفي لبعضهم أن يتعلّموا الكتابة بقدر الحاجة، فمن الأنسب والأولى أن يصرفوا أوقاتهم في العلوم النّافعة، غير أنّ الحقّ جلّ جلاله يحبّ كلّ صنعة أكملها لذا جرى من القلم الأعلى ما جرى".
 
 
"يجب النّظر إلى عاقبة كل أمر من بدايته وأن ينكبّ الأطفال على علوم وفنون تؤدّي إلى منفعة الإنسان ورُقيّه وإعلاء مقامه كي تزول رائحة الفساد من العالم ويصبح الكلّ بفضل همّة أولياء الدّولة والملّة مستريحين في مهد الأمن والاطمئنان... تفضّل سيّد الوجود قائلاً:
الحكيم العارف والعالم البصير هما بصران لهيكل العالم عسى أن لا يُحرم العالم بمشيئة الله من هاتين العطيّتين الكبريين وأن لا يمنع عنهما".
 
"ثمّة أمور كثيرة إن أُهملت يطرأ عليها الضّياع والبطلان، وما أكثر الأطفال الّذين يعيشون في هذا العالم دون أب أو أم، فإن لم يُعتنَ بتعليمهم وتربيتهم ظلّوا بلا ثمر ومن ليس له ثمر فموته أفضل من حياته".


I love youI love youI love youflowerflowerflowerI love youI love youI love you

مريم

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 08/05/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انت يامريم بهائيه؟

مُساهمة  اقبال اللامي في الأحد يونيو 16, 2013 5:57 pm

فاذا كنت متحمسه لكتب البهائيين فمالك لا تتحولي للبهائيه واتفضين القضيه كما نقول بالعراقي ؟!!!!!!!!!! الكلام اسهل شيء نقوله وكلنا نستطيع ان نقول شعارات ولكن ماهو الواقع ؟هذا هو السؤال !!!!!!!!!!!!!!!! اذا كنت معجبه بالبهائيه وانت مصريه فبدلا من ان تنقلي نصوصا من كتبهم اذهبي واختلطي بهم على ارض الواقع وانقلي لنا الصوره في مقال وشكرا
avatar
اقبال اللامي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب العلم في الدين البهائي

مُساهمة  مريم في الإثنين يونيو 17, 2013 2:17 pm

ست اقبال هذا ليس اقتباس من كتب ولكن هذه اقوال حضرة بهاء الله...وانا لن اكتب مقال عن البهائيين لان الموضوع غير مهم...حاليا...اذا احببتي ان تعرفي عن البهائيين اكثر هناك مقاطع علي اليوتيوب تنشر نقاشات مع عوائل بهائية من ارض الواقع ومع بهائيين على اجري معهم لقاءات تلفزيونية.

لو انتبهتي حضرتك انا ركزت على نوع العلوم التي من الافضل تحصيلها..لانه في هذا الزمن يدخل الطالب الى الكلية ويدرس اربع سنوات لكي يحصل على شهادة  بكالوريوس لا تخدم المجتمع ولا تخدمه هو ايضا ... وهذا يعتبر هدر مال و زمن وجهد يستطيع الانسان تلافيه.

مريم

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 08/05/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلب العلم في الدين البهائي

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الجمعة يوليو 19, 2013 2:33 pm

هل صحيح ان البهائيين يطلبون العلم ؟ هل هم منفتحون على الاخرين؟ هل حاول اي بهائي ان يقرء كتب مخالفيهم؟

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى