مثل قلوبكم كمثل الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مثل قلوبكم كمثل الماء

مُساهمة  tokhimes في الجمعة يونيو 07, 2013 11:54 am

أحبائي الأعزاء الله أبهى :
بينما كنت أقرأ في كتاب رسائل الشيخ البابي . وقفت على لوح يضرب مثال القلب بالماء , فأردت أن اقتسمه معكم والله الموفق.
" مثل قلوبكم كمثل الماء إن أنتم من العارفين وان الماء يكون صافيا ما لم يختلط به الطين وإذا اختلط بالطين يذهب صفاؤه ويبطل لطافته بحيث لايرى فيه من صفاء الذي أودعه الله في ظاهره وباطنه إن انتم من الناظرين وانتم يا ملأ البيان فاجهدوا في أنفسكم لئلا يختلط بماء وجوهكم طين الشهوات اتقوا الله وكونوا من المتقين قدسوا أنفسكم من طين النفس والهوى ليظهر بينكم ما أودع الله فيكم من للآلئ عز كريم كذالك نمثل لكم من كل مثل لتفكروا في آيات الله في أفاق الحكمة وأنفسكم وتكونن من المستبصرين ....."
من رسائل الشيخ البابي
avatar
tokhimes

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 31/10/2008
العمر : 56
الموقع : ارض الميم والغين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مثل قلوبكم كمثل الماء

مُساهمة  مريم في السبت يونيو 08, 2013 4:21 pm

من هو الشيخ البابي؟ I love you I love you

مريم

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 08/05/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البهائية نسخت البابية حسب زعمكم وأصبحت البابية باطلة ومنسوخة

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الأحد يونيو 09, 2013 2:00 am

المقصود بالشيخ البابي هنا بهاء الله.
وهذا أمر عجيب إذ كيف يوصف بهاء الله بالبابي رغم أن البابية تُعتبر ديانة منسوخة بظهور الديانة البهائية على حد قول بهاء الله "إذ المقصود هنا سماء الاديان التي ترتفع في كل ظهور ثم تنشق وتنفطر في الظهور الذي يأتي بعده أي أنها تصير باطلة ومنسوخة” ( الإيقان ص 40) فإذا كان بهاء الله رغم نسخ البهائية للبابية لا زال يُسمى نفسه بالشيخ البابي فلماذا لا يرضى البهائيون أن يُسَمَّوْا مسلمين؟ لماذا يصرون على أن يُكتب في بطاقاتهم أنهم بهائيون مادام يجوز -حسب بهاء الله- أن تنتسب للدين الذي كان قبلك؟؟؟!!!
أم أنها ضجة مفتعلة لأسباب وأهداف غير التي يتظاهرون بها؟


مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مثل قلوبكم كمثل الماء

مُساهمة  مريم في الأحد يونيو 09, 2013 2:28 pm

مرحبة بالاستاذ السباعي
لولا شجاعة البهائيين وعدم اتباعهم مبدأ التقية واصرارهم على تسمية انفسهم بالبهائيين لما تعرف اي انسان على هذا الدين الجديد...واي انسان اسلم امره وقلبه لله هو مسلم بغض النظر عن ديانته .

مريم

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 08/05/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أنت تخالفين بهاء الله في تعريف الإسلام

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الإثنين يونيو 10, 2013 2:35 am

ليس عن الشجاعة أحدثك يا مريم, وإنما هو إشكال عرض ولم أجد عليه ردا. فبهاء الله يصف الديانات قبله بأنه باطلة ومنسوخة ثم نجده يصف نفسه بالبابي. أليس البابية منسوخة بالبهائية؟ فكيف ينسب نفسه لها؟

ثانيا ما قلته حول تعريف "المسلم" غير صحيح مطلقا لا في الإسلام ولا في البهائية. إقرإي ما يقوله بهاء الله في غير البهائيين. لترى كيف يجردهم من صفة الإنسانية فكيف يخلع عليهم صفة الإيمان والإسلام

يقول في نفس الكتاب الذي نتحدث عنه وهو " من رسائل الشيخ البابي بهاء الله" الصفحة 29

الذي يقول فيه ” قل يا ملا الارض اتقوا الله ولا تتبعوا كل بغل وحمير قل ان هذه الشموس أشرقت لذاته بذاته وان هذه لنار الله التي أوقدت لنفسه بنفسه وان هذه لهداية الله التي قد أبرز بكينونيته لكينونيته ان أنتم من العالمين فمن أعرض عنه لن يذكر عنه اسم الانسانية ويكون محروما عما قدر في رضوان الله المهيمن المتعالي العزيز الكريم”

وهذا محمد على أفندي نجل بهاء الله الذي "أسلم وجهه للبهاء" ومع ذلك وصفه شوقي أفندي بأنه "الحطب الأكبر" ( التوقيعات 41)
وهذا السيد مهد الدهجي الذي تبع البهاء و أخلص له ومدحه البهاء بلوح خاص به تعتبرونه منزلا من الله و يسمي لوح السيد مهدي الدهجي ووصفه بهاء الله في هذا اللوح بأنه " اسم الله" وأنه "أمطار الفضل" وأن "الله يحب أن يذكره" ومع ذلك يقول عنه المعصوم شوقي أفندي " السيد الدهجى الذي قام بكل جد ووقاحة على هدم الميثاق الالهي، اصبح ذليلا وحقيرا وابتلى مع ابنائه بخسران مبين وعاش ايامه الاخيره بكل حقارة“ (التوقيعات ص 71

فلم ينفعه كونه بهائيا ولا مخلصا للبهاء. فقد طرحمتوه أرضا بالشتم والسب.

يعني الإسلام عند البهائيين معنى مزاجي يصفون به من وافقهم و يحرمون منه من خالفهم. ثم يزايدون علينا نحن المسلمين فيقولون كل من أسلم أمره لله فهو مسلم فيُميعون الإسلام حتي يدخل فيه كل عابد حجر أو بقر أو حتي الملحد الذي لا يؤمن بشيء.

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مثل قلوبكم كمثل الماء

مُساهمة  امال رياض في الإثنين يونيو 10, 2013 3:57 pm

ياريت كل انسان يعرف ما هو فيه قبل التعدى على الغير


تتعدد الأسباب في اختيار المرء عقيدة أو دينا له. وأكثر الناس يتبعون ديانات اباهم واجدادهم, وهناك غيرهم ممن يتبعون ديانة ما لتَوافق تعاليمها مع آرائهم الشخصية وميولهم‚ وربما لآخرين كان إنجذابهم بسبب مبادئ معينة أو لإعجابهم برسوم وطقوس دين ما‚ وغيرهم كان إقبالهم بسبب دلائل وبراهين ‚أو بسبب أحلام رأوها أو لقناعة واطمئنان في القلب. ولكل شخص طريقه .

وما قد يعتبره البعض دليلا قد لا تكون له أهمية عند شخص آخر ولذا يجب على كل فرد يتحرى حقيقة دين ما لنفسه, ان يستعمل نفس المحك والمعيار الذي استعمله في تقبله لدينه ورسوله فذلك أقرب للإنصاف.

أما الذي لا يقبله منا الله في قبولنا أو في رفضنا لدين ما‚ فهو التقليد الأعمى واتباع الآخرين أو الأسلاف من غير تحقق أو تحري شخصي. وتنص على هذا الكثير من الآيات الكريمة ومنها:

وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا 67 ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا 68 (الأحزاب)

وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ 116 (الأنعام)

ومن الطبيعي أن يطلب الناس البراهين قبل ان يقرروا حقيقة أي إدعاء جديد‚ ونعود ونكرر ان الإنصاف يتطلب منا ان نتمعن ولو قليلا اسباب إعراض الناس في السابق‚ فكل ديانة جديدة قوبلت بالإعراض الشديد في بدايتها. وكذلك أيضاً ينبغي لنا أن نتفكر في الأسباب الشخصية التي جعلت كل منا يعتنق دينه.

ولنرجع الآن الى براهين الأديان السابقة والمحكات والمعايير التي استعملها الناس في ايمانهم بمن سبق من الرسل. فنرى على سبيل المثال عندما نطَّلع على تاريخ وأعمال الرسل نرى ان احد براهينهم كان في ذواتهم وانفسهم, مثل الشمس لا حاجة لها ببرهان‚ ولكن قبل ان نتوقع من الناس ان يقتنعوا بهذا‚ دعنا ننظر الى بعض المقاييس التقليدية الأخرى.

ونرى ان أهم هذه البراهين‚ كان الكتاب الذي انزل على هؤلاء الرسل. وبناءاً على القرآن الكريم‚ نرى ان الكتاب يكفي ان يكون البرهان الوحيد لأولي العقل والألباب:

أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ 51 (العنكبوت)

وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ 38 يَمْحُو اللّهُ مَا يَشَاء وَيُثْبِتُ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ 39 (الرعد)

أما المعيار أو المقياس الثاني لمعرفة المبعوث الحق فهو ما ندعوه بعلم الغيب. فالقرآن الكريم يبين لنا ان علم الغيب مقصور على الله وحده جل جلاله وعلى من يوحي اليهم الله من الرسل وهذا العلم وهذه البراهين والآيات لاتتاح ولا تباح إلا بإرادة الله:

عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا 26 إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا 27 (الجن)

ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ ... 44 (آل عمران)

وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ 38 (الرعد)

والى جانب تحري الحقيقة في شخص مدّعي البعثة‚ نستطيع أيضاً ان نختبر ان كان مجيء هذا الشخص قد حقق نبؤات الأديان السابقة لأن ذلك من ضمن ميثاق النبيين وهو ان يبشروا الناس بقدوم المبعوث اللاحق ويمدوهم بلوازم التحقق التي تعينهم بمعرفته. فقبل ولادة موسى(ع) كان الكهنة قد حذروا فرعون من مجيئه من بين بني إسرائيل ولهذا أمر بقتل كل المواليد الذكور منهم في تلك السنة مما اضطر والدته(ع) ان تلقيه في اليم وحمله الماء الى قصر فرعون ليتم الله أمره.

وعندما ولد عيسى(ع) كان كهنة المجوس يبحثون عنه بعد ان رأوا في السماء نجما عدّوه علامة لظهوره كما كان موجودا في كتبهم. وجاء بعضهم الى بيت لحم باحثين عنه ومستبشرين بلقاءه. وكذلك كانت الوعود كثيرة في التوراة تبشر بقدومه. وقبل ان يعلن حضرته للناس عن كونه المسيح المنتظر قام يحيى بن زكريا(ع) داعيا الناس اليه ومبشرا بمجيئه ومعمداً لهم ليطهروا انفسهم استعدادا للقائه واخيرا فدى نفسه في سبيله.

اما عن الرسول محمد عليه صلوات الله وسلامه فكان روزبة(ر)‚ - وسمي في بعد بسلمان الفارسي -‚ في خدمة أربعة معلمين‚ كلما أتت المنية احدهم ارسله الى التالي حتى بعثه رابعهم حين قََرَبَهٌ الأجل الى الحجاز مبشرا اياه بانَّ عن قريب سيفوز بوجه الحبيب في تلك الأرض المنورة.

وبهاء الله كان مبشره السيد علي محمد من سلالة الرسول(ص) ولقبه الباب. وفي سنة 1260 هجرية أعلن الباب بانه هو القائم الموعود وبأنه قد جاء مبشرا لمن سيأتي بعده. ودامت بعثته ست سنوات انتهت بفداء روحه, واستشهاده في سبيل محبوبه. وفي خلال تلك السنوات القصار‚ فدى ما يزيد عن العشرين الفا من اتباعه أنفسهم‚ شهادة لصدق تلك الدعوة وقدوم موعود كل الأزمنة ونجد بعض قصصهم في كتاب مطالع الأنوار .

ونبؤات الأديان السابقة التي حققت في مجيئ الباب ومجيء بهاء الله عددها كبير ولا تسعها صفحات هذا الموجز في الوقت الحاضر‚ وتشمل في نطاقها على سبيل المثال اتفاق التفاصيل, و سنة الدعوة مع المواعيد المذكورة ليس في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة فحسب بل في الكتب السماوية الأخرى‚ وكذلك تشمل مكان الدعوة وصفات الموعود وفترة حكمه.

ثُمَّ بَعَثْنَا مِن بَعْدِهِم مُّوسَى وَهَارُونَ إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ بِآيَاتِنَا فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْمًا مُّجْرِمِينَ 75 فَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُواْ إِنَّ هَـذَا لَسِحْرٌ مُّبِينٌ 76 - (يونس)

ولما جاءهم الحق قالوا هذا سحر وإنا به كافرون 30 - (الزخرف)

وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين كفروا للحق لما جاءهم هذا سحر مبين 7 - (الأحقاف)


_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا اخت مريم

مُساهمة  امال رياض في الإثنين يونيو 10, 2013 3:59 pm

شكرا يامريم لأنك منصفة وفى نفس الوقت انتى خير مثال لدينك بارك الله فيكى

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البابيه

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الثلاثاء يونيو 11, 2013 5:37 pm

اخت امال.. نحن لا نختلف معكي على ضروره اثبات العقائد الحقة من خلال العقل و ان الفرد لا يجوز له ان يقلد فيها.لكن انا اجد من الصعب تطبيق هذا المبدأ الذي ينادي به البهائيون و هو تحري الحقيقة في سن لا يستطيع الفرد فيه ان يعي مصالحة و يعرف الحق من الباطل. افهل يستطيع البهائية قرائة كتب الحديث و التفاسير و الاخلاق و العلوم الاخرى لجميع الاديان من يهوديه و مسيحيه و اسلاميه و بهائية و يقارن بينها ثم يقرر . انا اجده امر مستحيل في عمر لا يتجاوز العشرين سنه نعم يمكن له ان يكون عالما لو درس اربعين سنه و نقب باقي عمره فيمكن ان يعرف الحقيقة او يصل الى ظن في سن الستين . تحري الحقيقة موضوع نظري و المؤكد ان لا احد من البهائيين قد رجع عن بهائيته بعد سن البلوغ بعد ان تحرى الحقيقة . ارجو ان تكون هناك نظره واعية متأنيه علميه وراء كل ما يمكن ان يكون عقلائيا من اوامر و نواهي في البهائية الداعية الى العقلائية.

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مثل قلوبكم كمثل الماء

مُساهمة  امال رياض في الأربعاء يونيو 12, 2013 7:12 am


ماتقول عنه مستحيل قد تحقق وعارف ليه ليه قليل جدآ بل نادر ان احد يختار غير البهائية من اولادنا لأننا علمناهم من المهد ان الأديان كلها من عند الله وان الرسل هم أمرين بأمر واحد الطفل عندنا بينشا على كل الكتب المقدسة فى بيوتنا من قرآن وأنجيل وتوراة وكل تعاليم الأطفال لدينا لا تفرق بين رسول واخر ولا دين وأخر بل كل النصوص التى نعلمها لأولادنا من جميع الكتب المقدسة يبقى بالمنطق والبديهيى ان الشاب اتربى على فضائل كل الأديان فلا يجد صعوبة ابد انه لو كان بهائى فهو مسلم ومسيحى ويهودى من خلال تعاليمهم وفضائلهم ولا اعتقد ان ده منهج اى بيت اسلامى الذى ينشأ الطفل فيه على الأعتقاد انه هو الذى على حق والباقى فى ضلال مبين .. ونهايك على ارضاع الطفل فى بعض البيوت التعصب وكراهية من يخالفه فى العقيدة ومعاداته وهذا اراه بعينى فى من حولى .

فى الحقيقة مش فاهمة ليه مستغربين حياتنا البهائية الجميلة هل من مانع ان نعيش حياة متوازنه نحب ديننا ونحب كل الأديان وكل البشر حولنا ؟؟؟


Very Happy  عقبالكم يامسلم 

ارجوا لا تزعل انا امزح معك فقط 

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى