السيدة آمال أرجو أن تفسري لي هذا الحديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيدة آمال أرجو أن تفسري لي هذا الحديث

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في السبت مايو 25, 2013 7:21 pm

شكرا للسيدة آمال أن اعترفت أن مسلم فور ايفر السباعي لم يفترى على البهائية وأن النصوص التي جئت بها هي فعلا نصوص بهائية.

وشكرا لبهاء الله أن فسر لنا نصوصه ولم يترك المجال لأي أحد أن يتفلسف و يحاول الترقيع و التأويل و التجميل. فالحقيقة واضحة.

بقي لي سؤال أود من آمال أن تجيب عنه وهو معني الحديث الذي استشهدت به مرات عديدة والذي يقول "‏ ‏لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع‏ حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا يا رسول الله ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏قال فمن"
ما معنى هذا الحديث وما علاقته بإنكار المسلمين على الدين البهائي؟ هل معناه أن المسلمين سيتبعون اليهود والنصاري في عقائدهم و معاملاتهم؟
أوضحى لي رجاءا.



مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سنن الإعراض والإنكار

مُساهمة  امال رياض في الثلاثاء مايو 28, 2013 5:32 am

اخ مسلم الأفتراء هنا بالفهم غير الصحيح وتوصيله للعقول ياريت تكون وضحت ..

الحديث يقصد سنن الإعراض والإستكبار التى مارسها اليهود والمسيحيين ضد الرسالة الأسلامية وبالتالى يحذر من ان تتبعون نفس المنهاج (( قلنا يا رسول الله ‏ ‏اليهود ‏ ‏والنصارى ‏ ‏قال فمن )) اعتقد واضح .
وبيأكد الرسول (((( لتتبعن سنن من قبلكم ))))

وهذا تعصب من سنة البشر وما التعصبات إلا أفكار ومعتقدات نسلّم بصحتها ونتخذها أساساً لأحكامنا، مع رفض أي دليل يثبت خطأها أو غلوّها، وعلى هذا تكون التعصبات جهالة من مخلّفات العصبية القبلية. وأكثر ما يعتمد عليه التعصب هو التمسك بالمألوف وخشية الجديد لمجرد أن قبوله يتطلب تعديلاً في القيم والمعايير التي نبني عليها أحكامنا. فالتعصب نوع من الهروب، ورفض لمواجهة الواقع. بهذا المعنى، التعصب أيا كان، جنسياً أو عنصرياً أو سياسياً أو عرقياً أو مذهبياً، هو شرّ يقوّض أركان الحق ويفسد المعرفة، بقدر ما يدعّم قوى الظلم ويزيد سيطرة الجهل. وبقدر ما للمرء من تعصب يضيق نطاق تفكيره وتنعدم حريته في الحكم الصحيح. ولولا هذه التعصبات لما عرف الناس كثيراً من الحروب والاضطهادات والانقسامات. ولا زال هذا الداء ينخر في هيكل المجتمع الانساني ويسبب الحزازات والاحقاد التي تفصم عُرى المحبة والوداد. إن البهائية بإصرارها على ضرورة القضاء على التعصب، إنما تحرّر الانسان من نقيصة مستحكمة، وتبرز دوره في إحقاق الحق وأهمية تحلّيه بخصال العدل والنزاهة والانصاف.


ويحدثنا حضرة عبدالبهاء عما ابتليت به البشرية من حروب فتاكة بسبب التعصب الديني بقوله:
منذ أوّل تاريخ البشريّة إلى يومنا هذا كفر أتباع الأديان المختلفة في العالم بعضهم بعضاً ونسب بعضهم الباطل إلى البعض الآخر، وأخيراً قام بعضهم بمعاداة البعض الآخر بكلّ وسائل الجّفاء والبعاد. لاحظوا تاريخ الحروب الدّينيّة تروا أنّ الحروب الصليبيّة كانت إحدى هذه الحروب العظيمة... وكانت الحرب سجالاً مدّة قرنين بين شدّة وضعف، إلى أنْ رَحَلَ أصحاب تلك المذاهب الأوروبيّة عن الشّرق، وتركوا البلاد خراباً يباباً كما تترك النّيران أكوام الرّماد، ورجعوا إلى بلادهم، فشاهدوا أممهم في منتهى الفوضى والاضطراب والهياج. وخلاصة القول سمّيت هذه الحروب الصّليبيّة بالحروب المقدّسة، وكانت هناك حروب دينيّة كثيرة أخرى. فقد كان للمذهب البروتستانتي 900 ألف شهيد نتيجة النّزاع والاختلاف بين المذهبين الكاثوليكي والبروتستانتي، وكم من أرواح أزهقت في السّجون، وكم من الأسرى عوملوا بقسوة لا هوادة فيها ولا شفقة. وكان كلّ ذلك يجري باسم الدّين. فعندما طلع حضرة بهاءالله من أفق الشّرق طلوع الشّمس المنيرة للآفاق أعلن بشارة وحدة العالم الإنساني، وخاطب عموم البشر متفضّلاً: "كلّكم أثمار شجرة واحدة وأوراق غصن واحد. فالشّجرة شجرة واحدة لا شجرتان رحمانيّة وشيطانيّة، لذا يجب أنْ يعامل بعضنا البعض الآخر بمنتهى المحبّة، فلا تعتبر طائفة طائفة أخرى شيطاناً، بل يجب علينا أنْ نؤمنَ أنّ جميع البشر عبيد الله وكلّ ما في الأمر أنّ بعضهم غافلون تجب تربيتهم، وبعضهم جهلاء يجب تعليمهم، وبعضهم أطفال تجب تربيتهم حتّى يصلوا مرحلة البلوغ. فهم مرضى فسدت أخلاقهم، ولا بُدّ من معالجتهم حتّى تتطهّر أخلاقهم. والمريض لا تجوز عداوته بسبب مرضه، وكذلك لا يجوز الابتعاد عن الطّفل بسبب طفولته، ولا يجوز احتقار الجّاهل بسبب جهله، بل تجب معالجته وتربيته وتـنشئته بمنتهى المحبّة، ويجب أنْ نبذلَ الجّهد حتّى يرتاح البشر في ظلّ الله، ويعيشوا في منتهى الرّاحة والاطمئنان والسّرور الموفور." - مترجم عن مجلة "نجمة الغرب"، المجلد الثا
من، ص 76

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا لي راي بصراحه ربما يدخل بصلب هذا الموضوع وربما لا ولكنه تعليق ......

مُساهمة  اقبال اللامي في الثلاثاء مايو 28, 2013 3:56 pm

يااخت امال ........... تتحدثين بمنتهى الشفافيه والملائكيه والبهائيه كما قرات فيها تتحدث بمنتهى الرومانسيه وبشعارات براقه بالله عليك انا اليوم لو جئت بهذه الرومانسيه للمجتمع المتخلف الذي اعيش فيه والذي بعد اكثر من 1400 سنه لم يفقه الاسلام هذا الدين الواقعي جدا فهل سيفهم هذه الكلمات والشعارات الرنانه ؟؟!! بالله عليك انا الان لو طبقت الشريعه البهائيه على هذا المجتمع الذي انا فيه هل يمكن ان تتخيلي ماقد يحدث ؟!!! انا ساقول لك ماسوف يحدث بالتفصيل . اولا المساجد تؤذن 5 مرات باليوم وتنادي لا الله الا الله ويهرعو للصلاة وهناك صلاة الجمعه وهناك من الحين والاخر تكبيرات من الجوامع تذكر بالله وهذا حالنا فتخيلي انت ان هذه التكبيرات توقفت والاذان توقف وصلاة الجمعه الغيت ماذا سيحث ؟ سنصبح اتعس من قبائل الزولو والاباشي Very Happy Very Happy . ثانيا لو جئت اليهم وقلت ان العذاب يقع على الارواح وليس الاجساد ولا يوجد يوم القيامه ولا يوجد نااااااااااار تخيلي ماسوف يحصل ؟؟؟؟؟؟!!!!!!! والله الاباتشي سيكونو افضل منا Very Happy .ثالثا اتي اليهم بالبهائيه التي تركز على الجانب التثقيفي بموضوع اللواط ولا تركز او لاتوجد عقوبه الى الان تخيلي ماسوف يحصل !!!!!!!!.رابعا تخيلي ان لا توجد عقوبه الى الان لزنا المحصنين تخيلي انت ماسوف يحصل اذا كان الاسلام بتشديده على موضوع الزنا هذا حال مجتمعاتنا تخيلي انت الان لاتوجد عقوبه الى الان والله لن استطيع ان امشي بالشارع لوحدي واقولها وانا مسؤوله عن كل كلمه هنا . خامسا ازيل الاسلام واتي اليهم بالبهائيه ازيل القران واتي بالاقدس الذي يقول لقد حرمت عيكم ازواج ابائكم بالله عليك ماذا سيفهمو منه ؟!!! هل سيفهموا ان الباب في قيوم الاسماء قد شرح المحرمات من النساء بالتفصيل اذا كانو الى اليوم يفهموا ان الزواج من 4 نساء بالاسلام حلال ولا يعرفو الشروط والظروف التي تؤدي الى تعدد الزوجات يفهمو انكحو ماطاب لكم من النساء ..... والله حينها لن نعرف الاخ من الاخت من العم من الخال . تخيلي لو اسقطنا فريضة الجهاد كما تقول البهائيه وابتعدنا عن السياسه فكيف سيكون حالنا!!!! ان الشرق والغرب قد تكالب علينا ولدينا فريضة الجهاد فهل البهائيه ستحول الاعداء الى اصحاب؟هل ستحول الذئب الى حمل ؟؟؟؟؟ هل ستغير طبيعة البشر !!!!!! انا لا انكر ان في البهائيه بعض الحلول لمشاكل ترد الي ولكن الشريعه يجب ان تغطي جميع جوانب الحياة وليس جانب واحد منه .......... . لن اكمل وساكتفي بهذا القدر وارجوا ان تتخيلي معي حال هذا المجتمع المتخلف لو رفعت عنه الاسلام وطبقت عليه الشريعه البهائيه . يااختي الفاضله كوني واقعيه ارجوك واعلمي ان هذه الشعارت والرومانسيات والمدينه الفاضله والسلام والحب لا يمكن ان يتحقق لسبب بسيط اننا بشر ولسنا ملائكه ولن ياتي اليوم الذي يتحول فيه البشر الى ملائكه اطلاقا لان ذلك مناهض للطبيعه البشريه . يااختي امال اذا كنا نقول لا الله الا الله والله غاضب علينا تخيلي لو اشركنا بالله ماذا سيحصل لنا !!!؟؟؟ نحن مع الاسلام الله يادوب ساترها ويانا عندما يتشاجرو كقبائل الزولو فيصدح المؤذن الالله الا الله والله اكبر يهدئوا وتنتهي العاصفه تخيلي انت بدون هذا المسجد وهذا الاذان ماذا سيحصل لنا ؟؟؟!!!! الواقعيه يااخت امال الواقعيه ارجوك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
avatar
اقبال اللامي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

امرك عجيب اختى اقبال

مُساهمة  امال رياض في الأربعاء مايو 29, 2013 3:09 pm

تحياتى لكى سيدتى المحترمة اقبال

والله انا فى ذهول من كلامك لأنى اعرف مدى ثقافتك وعلمك وإطلاعك ورغم هذا تتحدثين عن مجرد عادات وتقاليد وطقوس صنعها البشر وكأنك تقولين هذه هى طبيعة البشر يعبدون العادة ومتقيدين بالتقاليد !!!! وأين اختى جوهر الإنسان ونقائه وفطرته البيضاء التى خلقها الله عز وجل ؟؟

ثم اختى نحن لا نريد ان نفرض ديننا على احد مطلقآ هذا شأن الله هو بعلمه يرى كيف بفرض أمره وكلمته على الجميع كما فرضها من قبل رغم أنف اى معترض ونحن الآن نجد اديان الله كلها متواجده بكل عظمة رغم عدم إيمان البعض بها ,

احب اوضح ان كل ما يعنينا نحن البهائيين ان نتعاون على ايجاد سبل للتعايش السلمى بيننا ولا نريد احد ان يعترف بديننا ولكن نعترف جميعآ اننا أخوة فى البشرية وقدر لنا ان نعيش على أرض واحدة ليس لنا مآوى غيرها فماذا نفعل ؟؟ نحارب بعضنا البعض ؟؟ نتقاتل من اجل بقاء الأنسب مثل قانون الغاب ؟؟؟ هل هذا معقول لكائن جعله الله أشرف المخلوقات على الأرض واعطى له القدرة على السمو بما انعم عليه من فضائل رحمانية ؟؟

اختى الحبيبة نحن بفضل الله تعالى نعيش المدينة الفاضلة والجامعة البهائية والحمدلله استطاعت ان تتخطى كل ما ذكرتيه وكل مالا يتصوره خيالك اختى ليكونوا كنفس واحدة ويد واحدة يفنون ارواحهم لخدمة العالم الإنسانى وكل التقرير التى تصدر من اشخاص غير بهائيين تقول ذلك ... ان سعادتنا هى فى خدمتنا للعالم لأن الله امرنا بذلك ونريد إرضائه هو فقط .

فى الحقيقة ان الدين البهائى ما كان راغبآ فى ان يذيد نظامآ على عدد النظم الدينية ولكنه ينفخ روح الحياة فى اتباعه ويخلق فى وجدانهم حبآ جديدآ للأديان المختلفة ويصحح وحدة الأساس بينهم , فالتعاليم البهائية جاءت لتدخل السلام على النفوس والرجاء الى القلب للذين ينشدون الطمأنينة والأمان , ان هذه التعاليم تعد صرخة داوية فى سبيل السلام , تتخطى الحواجز والحدود وترتفع فوق كل إختلاف للرأى والشعائر والطقوس .
ان دين حضرة بهاء الله بفضل ما اودع فيه من قوى خلاقة وإصلاح قد ادمج العناصر والجنسيات والطبقات المختلفة لكل من آوى فى ظله , محى عن اتباعه كل التعصبات بكل انواعها حتى تسلل الى نفوسهم نوعآ جديدآ من الحب جعلهم محبين لكل الناس دون استثناء وجعلهم أشد ترويجآ لراحة ومصالح االبشر أجمع , لقد مكنهم دين حضرة بهاء الله من تصور الغاية الأساسية للأديان والأقرار بتتابع فيضها ووحدتها

لقد جعلت التعاليم البهائية أصحابها يحبون كل الخلق حبآ غير مصتنعآ , فكل بلد غريب هو وطنهم , يأملون فى سعادة ورخاء العالم والسلام والطمأنينة الى كل قلوب البشر , لا يبالون بعدم تمتعهم بحقوقهم المدنية ومصالحهم الشخصية ولكنهم يعتبرون أنفسهم كمثل الحجاج وعابرى السبيل قبلتهم المدينة السماوية ووطنهم بلد لا ينقطع عنه الفرح والسرور .
هذا الدين قد سما بأتباعه فوق كل انقسام وخاصيته فوق كل المطامع القومية , دين لا يعرف الأنقسام ولا الحزبية يضع المصالح الخاصة سواء كانت شخصية او إقليمية أو قومية معلقة بالمصالح الرئيسية للإنسان , فلا يمكن تحقيق منفعآ الفرع بالأغفال عن منفعة الأصل .
هذا الحب الذى يسمو عن اعتبارات العنصر والمذهب والطبقة والجنس ألم يكن جديدآ على الهيكل الإنسانى , ألم يكن جديدآ أن تكون هناك تعاليم ترتبط فى رحابها جميع شعوب العالم وتتماسك كل أجذاءة فى وئام , هذا الحب بالتأكيد هو علامة جديدة فى تاريخ البشر ,, عندما نادى حضرة بهاء الله بأن ( ليس الفخر لمن يحب الوطن بل لمن يحب العالم ) كان هذا النداء منهاجآ لمن اتبعوا تعاليمه بل غاية اساسية من وجودهم ولن يغفلوا لحظة واحدة عن تحقيق هذا المطلب للإنسانية




شكرآ لكى سيدتى نحن نرى بريق النور الآتى من ى
هذا النفق الحالك
الظلام

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

والله انا اتمنى ان تكون هذه الشعارات واقع وحقيقه وليس خيال ..........

مُساهمة  اقبال اللامي في الأربعاء مايو 29, 2013 3:36 pm

انا ارى الواقع من حولي واحكم بما اراه واحكم على البهائيه بما اقراءه بمعنى انني لا اعرف الواقع البهائي لانني لم اعرف مجتمعا بهائيا ولا اعرف الجامعه البهائيه وكيف تتعامل مع بعضها انا اقراء وهذا الواقع اجد انها لا تصلح لنا مطلقا فهل ستنجح يوما ما بتطبيق شعاراتها هذه ؟ الله وحده يعلم بذلك . انا في الواقع لم اعرف الا نموذجا بهائيا واحدا تعرفت عليه مؤخرا وهي انسانه محترمه ومن وسطي انا والكل يشهد على اخلاقها وعلمها اما هذه الشعارات التي اقرئها اراها ستقلب مجتمعاتنا راسا على عقب هذا هو الواقع يااختي الحبيبه وهذا هو البشر ربما هذا الكلام يستطيع تطبيقه المثقفين ولكن اغلب البشر يااختي امال متخلفين لا يفهمو اكثر مايقال لهم بل ياخذوا ما يريدو من الدين ويتركوا مالا يعجبهم لذلك الاسلام يعجبني كثيرا في تشدده اما التساهل والشفافيه لا تنفع معنا بصراحه وهذا بالطبع راي شخصي ليس اكثر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
avatar
اقبال اللامي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انكب الناس على ثلاثة

مُساهمة  امال رياض في الخميس مايو 30, 2013 3:25 am

اختى الحبيبة لكى كل احترامى وتقديرى

بالطبع كل انسان له حرية الفكر والتعبير عن ما استراح له قلبه ووجدانه .

مفمهونا انه سوف يبسط بساط جديد بكل معانية روحانيآ وماديآ لهذا نحن عندنا رؤية ان العالم سوف يتغير ولكن بالتدريج وارى ان التغيير بدأ وكل هذه الثورات التى تحدث فى كل مكان بداية التغيير لولادة عصر جديد وبالتأكيد لا يولد وليد جديد إلا بالمعاناة والتعب والجهد ..

وعمومآ يعجبنى حديث شريف واعتذر عن انى مش فاكرة النص بالظبط لكن يقول

عرف الناس على ثلاثة .. منهم مسرعآ الى الرحمن .. ومنهم متحير ... ومنهم منكب على وجهه

ناس منكبة على هموم الحياة معندهاش اى رغبة تفكر فى اى شىء أهى عيشة وخلاص ...... وناس متحيرة مش عارفة فين الصح من الغلط وعمالة توزن الأمور بكل الموازين .... وناس مسرعآ الى الرحمن تتبع النور حينما ظهر واشرق وتقوم على الطاعة لأمره .

ولا ارى ان وجدان الناس ونفوسهم تعرف ماهى الثقافة والعلوم .. جاء الدين للناس كافة واكتر من حاربوا الدين واذوا الأنبياء والمرسلين هم ممن يدعون العلم والمعرفة .. وكل من رفع شعار الطاعة والولاء مع ظهور كل دين كانوا ابسط الخلق


تحياتى اختى واختلاف الرأى لا يفسد ل
لود قضبة

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تأويل فاسد بلا دليل سوى اتباع الهوى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الخميس مايو 30, 2013 7:27 am

تفسيرك للحديث تفسير مزاجي محض. فلم يذكر الحديث من قريب ولا من بعيد مسألة "سنن الإعراض والإستكبار التى مارسها اليهود والمسيحيين ضد الرسالة الأسلامية"
وإنما هذا هو ما تريده آمال ويريده البهائيون أن يكون هذا هو معنى النص ففرضوه عليه فرضا بدون بينة ولا قريبة ولا دليل من أي نوع. هذا هو الإفتراء بعينه الذي تتهمني آمال بالوقوع فيه. وقد وقعت هي فيه.
ويبدو كذلك أن آمال ليست خبيرة بما يقوله البهائيون في شرح هذا الحديث حيت يستمسكون بكونه ورد في سياق التعميم. فيقولون أن كل ما فعله اليهود والنصارى سيفعله المسلمون من بعدهم, ومن ذلك إنكار اليهود والنصاري للرسالات التي جائت بعد رسالاتهم,
وقولهم محجوج للأسباب التالية.

من سنن اليهود والنصاري إنكار نبوة محمد صلى الله عليه وسلم. فهل تبعهم المسلمون في ذلك؟
من سنن اليهود اعتقاد أن عيسي عليه السلام بن زنى فهل تبعهم المسلمون في ذلك؟
من سنن النصاري اعتقاد أن المسيح إله متجسد فهل اعتقد المسلمون ذلك؟
من سنن النصاري اعتقاد أن المسيح قتل على الصليب تكفيرا عن خطايا البشر فهل تبعهم المسلمون في ذلك؟
الجواب على كل واحد من الأسئلة السابقة هو لا لا لا لا. وهذا أمر معروف مشاهد. ففهمك للنص إذا خاطئ تماما.
وإنما النص تبعية المسلمين لسنن اليهود والنصاري هي في معاصيهم ومخالفاتهم وهذا شيء واضح. فكثير من المسلمين أصبح منبهرا بالغرب لا يكاد يفوت أيا من سفاهاته إلا قلدها وما "آراب آيدل" منك ببعيد.
وإنما قلت "كثير من المسلمين" لأنه يستحيل أن ينعقد إجماع المسلمين على باطل كما قال النبي صلى الله عليه وسلم. " لا تجتمع أمتي على ضلالة" و كما قال " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق" فالحديث إذا يتحدث عن بعض المسلمين لا كلهم و عن بعض معاصى اليهود والنصارى لا كل معاصيهم.

أما ذكرته آمال من أنهم يعيشون المدينة الفاضلة.
فيكي أن نعرف أن المدينة الفاضلة اقتتل فيها البهاء وأخوه و عبد البهاء وأخوه و شوي أفندي وأبواه.
وإلى اليوم لا يزال البهائيون يكتمون أغلب كتبهم المقدسة فلم يظهر منها إلا القليل والكثرة الكاثرة مازلت مستورة عن الناس حتي بعد أكثر من 160 سنة. لم تستطع البهائية أن تؤثر في الناس خلال أكثر من 160 سنة تأثيرا يذكر. فلم يحدث تغيير جذري كما يحدث دائما عقب ظهور الأنبياء. فلم يمت موسى حتي ءامن به بنوا إسرائيل و غير حياتهم و لم يُرفع عيسي حتي أقام الحجة على قومه و تبعوه إلا اليهود ولم يمت محمد صلى الله عليه وسلم حتي دانت له جزيرة العرب بأجمعها. وبعده بسنوات قليلة كانت أمة الإسلام هي الأعظم بين أمم الأرض. أين هذا من البهائية التي لم تستطع أن تخلق مدينة ولا قرية بهائية واحدة على مدار 160 سنة.

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هههههههههههههههههه

مُساهمة  امال رياض في الخميس مايو 30, 2013 9:04 am

والله ضحكتنى اخ مسلم مش عارفة ايه اللى تاعبك مننا ايه رأيك لو تخليك فى حالك واحنا فى حالنا .. نأثر فى الناس او لا نؤثر هذا لا يعينيك ومع احترامى مش حضرتك اللى بتقرر اذا كنا مؤثرين او لا .. فيه هيئات عالمية على مستوى العالم هى اللى بتقرر ده بناء على خدماتنا الأجتماعية الخدمية ... خلاص كل الناس ملائكة مش لاقى غير البهائيين شاغلين بالك ؟؟؟؟


ومازلت اقول لك كفى افتراء يامؤمن وسوف تحاسب اما الله على اقوالك

حضرة بهاء ليس اول رسول يجد اقرب المقربين له يعترض عليه وياريت تفتكر تاريخ دينك وتشوف عم الرسول كان ايه بعد ما كان اعلم العلماء سماه الله تعالى بأبى جهل ... لأنه جهل المعرفة لحقيقة الرسول الكريم واغلب قومه قاوموه ..

اخوات سيدنا يوسف ماذا فعلوا به ؟؟؟

احد تلاميذ السيد المسيح ماذا فعل به ؟؟؟

من قتل الحسين عليه السلام ؟؟؟؟

من حارب موسى عليه السلام ؟؟؟


بقولك ايه ريح دماغك اخى الكريم مش معقول يعنى سايب مشاكل العالم والناس اللى مش لاقية اللقمة تكولها والناس اللى مش لاقية قرص الدوا يخفف آلامها ده غير الأيام اللى اسود من السواد اللى الناس عايشينها من ظلم وقهر والسلطة اللى بقت كرباج على ظهر كل مسكين محتاج .. فى كل مكان ظلم وفساد وجهل ونفاق ووقاحة غير مسبوقة فى الحقيقة بيتحلى بيها ممن يدعون انهم أتقياء .. حسبى الله ونعم الوكيل ... يعنى عمرى ماشوفت لك مقال كدة بيتكلم عن ظلم الناس او اطفال الشوارع او اغتصاب الأطفال او او او ..... الله يهديك ويهدنا لفعل الخير وإصلاح المفاسد
.

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كفار قريش أنكروا النبوة جملة وتفصيلا أما البهائيون فاقتتلوا على الكعكة

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الخميس مايو 30, 2013 2:48 pm

التأثير الجذري في حياة الناس لا يحتاج إلى هيئات دولية لتُظهره للناس. فهو كضوء الشمس. يراه الكل و يشعر به.
ثانيا: هنالك فرق شاسع وكبير جدا بين معارضة قريش للنبي صلى الله عليه وسلم وبين ما وقع من تقاتل واختلاف في البهائية.
كفار قريش أنكروا النبوة أصلا و أنكروا وحدانية الله تعالى ولذلك أنكروا النبي صلى الله عليه وسلم
أما البهاء فنازعه أخوه النبوة
و عبد البهاء نازعه أخوه الوصاية
مما يدل على أن الخلاف ليس إنكارا للنبوات كما في العهد السابق ولكن اختلاف على قسمة الكعكة. فكل يريدها لنفسه.
خلال عشرين سنة فقط من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم كان الإسلام على كل لسان و كان أعظم قوة على وجه الأرض. وسرت بتعالميه الركبان. أما البهائية وبعد ما يناهز المائتي سنة أنظري إلى حالها. لم تُحدث أي تغيير جدري على مستوى العالم سوى ما نراه من أحلام وردية على صفحات المدونات البهائية.
أما السبب و للمرة العاشرة في ردى على البهائية هو اتخاذها القرءان العظيم وسنة سيد المرسلين مطية بالتاويل الباطني. فاتركوا القرءان و السنة ولا تكذبوا عليهما نترككم في حالكم. أما و أنكم تزعمون أن القرءان دل على دينكم فاصبروا على حز الغلاصم و نكز الأراقم فو الله لَتَعْلَمُنَّ أن حِمَى القرءان ليس بمستباح.
أما ما ذكرتِه من جرائم و معاصى و مشاكل فلطالما قلنا و سنظل نقول حتي آخر رمق أن شرعة الإسلام هي الحل لذلك كله

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالتاكيد يااخت امال اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه ........

مُساهمة  اقبال اللامي في الجمعة مايو 31, 2013 4:04 am

انا احب هذا المنتدى كثيرا ولست عضوه في اي منتدى اخر سوى عضويتي في جمعيات ومجلات في مجال اختصاصي ولا اكتب مقالات في اي موضوع سوى يحوث في مجال اختصاصي ومحاظرات طبيه ليس اكثر من ذلك ولكنني ارتاح كثيرا لهذا المنتدى يعطيني فرصه للابتعاد عن مشاغل الدنيا والسفر في ملكوت الله واقراء لاكثر الاعضاء هنا من بهائيين ومسلمين احيانا اتفق معهم واحيانا اختلف معهم وان الاديان يجب ان تجمع الناس فعلا لا ان تفرقهم ولكن الواقع غير ذلك مع الاسف وقد ابدو احيانا قاسيه بتحليلاتي وانا اسفه لذلك ولكنني اعبر عما اشعر به وافكر به وتعجبني الردود علي واحيانا كثيره اقتنع بها . بالنسبه لموضوع بهائي ايران الذي تطرقتي اليه يااخت امال وانا بدئت اقرا فيه كثيرا فهالني ماعرفت من وحشيه بالتعامل معهم وطبعا هذا مناف لحقوق الانسان بدون شك وهل تعلمي ان والدتي ايرانيه وعشت فتره في بيت جدي بايران قبل عودتي الى اهلي في بغداد واندمجت في الحياة الايرانيه هناك ولم اسمع يوما بشيء اسمه البهائيه !!!!!!!!!!!! واقرا الصحف الايرانيه وازور ايران من فتره لاخرى لزياره بيت جدي ولم اسمع او اقراء خبرا عن البهائيين في الصحف الايرانيه !!!!!!! واتمنى ان تكون لي زياره اخرى لايران فسازور قريه او بلده بهائيه لارى الواقع بعيني بعد ان كانت مسلمه وتحولت الى البهائيه كيف اصبحت ؟؟؟ وانا اعرف ان الدستور الايراني يعترف بالمجوسيه والزردشتيه ويعترف انها اديان غير سماويه ولكن لافرادها كافة الحقوق وحرية العباده مثل بقية الايرانيين وهالني ماقراته عن انتهاك حقوق البهائيين بهذا الشكل المروع بالطبع نحن المسلمين لا يمكن ان نرضى بهذا مهما اختلفنا مع الاخر ولكن لاتصل الى هذا الحد بالتاكيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
avatar
اقبال اللامي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا يامسلم

مُساهمة  امال رياض في السبت يونيو 01, 2013 4:34 am



ياسيدى الفاضل هدى من روعك الله يخليك وطلعنا من مخك شوية ومحدش طلب منك تبرر اى شىء عن معارضة قريش للرسول لست اعلم منا بهذا ولا تعتقد ابدآ ولا يصور لك خيالك او أوهامك ان الأسلام حكر على حضرتك وإلا كانت الآية الكريمة تقول جاء السلام نور ورحمة للمسلمين ولكن الله عز جل قال جاء الأسلام نور ورحمة للعالميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ... خففوا شوية نبرة التعالى التى تتكلمون بها والله يخليك بموت من الضحك كتير على بعض كلماتك وهى النزاع على الكعكة ههههههههههههههه ليه هى مصر اللى بيتنازع عليها المسلمين وبيفرقوها وكأنها عزبة يملكونها ... الله يخليك خليك فى حالك وجاهد عشان تنشر الأسلام بس مش عشان يكون هو الحل لا عشان توصل روح التعاليم الأسلامية الحقة بالأخلاق والآداب والسلوك .


_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البهائية لا تصمد امام النقاش العلمي الرصين

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في السبت يونيو 01, 2013 5:44 am

أنت من أثار معارضة قريش للنبي صلى الله عليه وسلم فكان لا بد من أن أوضحها لأنك دلست كالعادة و حاولت أن تشبهيها بالمعارضة التي تعرض لها بهاء الله ونسيت أن أخاه لم ينكر الرسالة البابية وإنما نازعه على خلافتها و زعم أن الوحى نزل عليه بعد الباب وليس على البهاء. فهما يتنازعان على نفس المنصب ويريدان نفس الكعكة فشتان بين ما حصل بينهما وبين ما حصل في العهود السابقة من معارضة للأنبياء.
لم أقل أن الإسلام لي وحدي ولكن ليس معنى ذلك أن ألزم الصمت وأنا أرى الدجالين الكذابين يُقَّوِّلُونَهُ ما لا يقول فمن حقوق الإسلام والقرءان علينا أن ندافع عنهم بالقلم والبيان و السيف والسنان.
مصر دولة ذات فرقاء سياسيين كثُر, وهي كأي دولة في العالم يتنازعها السياسيون و استشهادك بها يدل على افتقار شديد إلى الحجج المنطقية المقنعة. فأنا أحدثك عن نزاع على النبوة والألوهية وقع في البهائية فتستشهدين بنزاع الأحزاب السياسية المصرية على حكم مصر. ونعم الدليل ههههههههههههههه
أنا في حالى يا أستاذة لم أعتد على أحد كذبتم على قرءاني و ديني فامتشقت قلمي للدفاع عنهم. فأنتم الظالمون ولست أنا. لقد نسيتم أن البهائية دين هش لا يصمد أمام الأدلة العقلية والنقلية فدخلتم به في أتون معارك فكرية ليس أهلا لها.

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الله هو العليم بكل شىء

مُساهمة  امال رياض في السبت يونيو 01, 2013 8:34 am

لازم تعرف انى لا اجادل احد لأنى معندبش وقت للجدال وقول كل اللى فى نفسك وكل اللى يرضى ضميرك سبق وقلم لك الصفحات مفتوحة لك عبر ذى ما انت عايز ولا يهمنى انك تقيمنى شىء احترمه لكن لا ينقصنى شىء ولا يذيدنى ولا قولك يهم اى بهائى انه البهائية دين هش لو كان قولك يهمنا كان قول الآخرين قلل من قيمة الدين الأسلامى ... وقبل كدة قلتلك جاهد فى المقيد احسن ولم شتات الأمة والله حيكون ثوابك كبير عند الله لكن البهائية عاملة لك صداع ليه مش عارفة .

السعي والبحث الشخصي لابد منه لكل طالبي الحقيقة, ويجب أن "نتبين" في كل الأمور قبل تصميم الآراء:

يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين 6 - (الحجرات)

وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلاَمَ لَسْتَ مُؤْمناً 94 - (النساء)

وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب 28 - (غافر)



اتشرفت بيك اخ مسلم ومع كثير من تحفظاتى فلك منى كل الأحترام والتقدير

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تشرفت بكى اختى

مُساهمة  امال رياض في الأحد يونيو 02, 2013 12:51 am

تحياتى لكى صديقتى العزيزة اقبال ولكى منى كل الود والمحبة
.

واعتذر انى رديت على اخى مسلم ولم ارد على رسالتك .
ودائمآ انتى فى بيتك هنا ويسعدنى دائمآ وجودك الطيب وحوارك معى ولعلنا نبقى على بعض روابط المحبة والود والأخوية التى عطانا الله اياها ونكون شعلة حب ونور لآمال المستقبل
شكرا سيدتى الفاضلة والحوار مفتوح لكل كلمة خير وسلام ان ش
اء الله

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لتتبعن سن من كان قبلكم حذو القذه بالقذه و النعل بالنعل

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الثلاثاء يونيو 11, 2013 5:10 pm

بسم الله و الصلاة على رسوله الكريم و اله الطيبين الطاهرين

قرأت ما كتبه الافاضل بدأ بالاخ مسلم مرورا بالاخت امال و انتهائا بالاخت اقبال. و الحق ان الحديث -اي حديث- يمكن ان يفهم من خلال زوايا كل انسان كل حسب ثقافته و اطلاعة.الا ان يرد شرحا لهذا الحديث ممن لا ينطق عن الهوى, و الذي كلامه وحي يوحى. فلا سبيل حينئذ لتأويل هذا الحديث الى معان مجازيه .

على ان الاخت امال و هي الانسانه صاحبة الاطلاع الواسع و الثقافة الاجتماعية البهائية قد تبعت ما تمليه عليها الكتب البهائية في شرحها للحديث, و كان يجب ان تقول : هذا ما نعتقده في تأويلنا للحديث الشريف و ان كان يخالف او قد يخالف ما ذهب اليه المسلمون فهو مذهبنا و ما ننتمي اليه, لا ان ترسل المعنى ارسال المسلمات, فيكون المعنى الصحيح.

اختي امال و كذا الاخ مسلم و الاخت اقبال حفظكم الله جميعا قديما قال احد اقطاب العلم و لعلة الامام الشافعي رحمه الله : قولي صحيح يحتمل الخطأ و قولك خطأ يحتمل الصواب. دعونا نبدأ بنقاش الامور بانفتاح و تجرد, و دعونا نتخلق باخلاق الله بقبول الاخر و نقاشة نقاش موضوعي بعيد عن الجدل العقيم الذي لا طائل منه , و الذي حرمته البهائية و جعل جزائه ما جعلت من دفع مثاقيل 19 من الذهب او غيرها.
الحديث يتحدث عن سلوك و حوادث و عوارض , سلكتها القرون السابقة,فكتبت في تاريخ الخليقة حدثا تاريخيا لهذه الامه. منها الحوادث الاخلاقية و منها الحوادث الزمانيه و منها الحوادث و الكوارث.
نعم يمكن ان نؤول تكذيب الانبياء على انه احد هذه السلوكيات التي اخبر بها الحديث لكن يستبعده : ان الحديث ناظر الى حوادث حقيقية و علامات مائزه ظاهره و الا لكان هناك سبيل لتخطأتها و التشكيك بها.
مثلا كان قوم لوط يفعلون الفواحش و اللواط, و نحن اليوم نعيش في مجتمعات تنادي بالحريه و المثليه من تلكم الصرخات التي نسمع بها . يدعون اعطاء الفرد الحريه بان يكون مثلي الجنس شاذ الانتماء. هذه الصرخات لم تكن وليدة اليوم بل كانت سابقا في قوم لوط فها نحن نعيش المجتمعات بانحلالها الخلقي الداعية لاقرار هكذا حريه.
و على هذا فقس ....

اختي امال البهائية ليست كيان قوي البنيه , بل هو متهالك ضعيف كبيت العنكبوت . و سبب هذا التهالك هو التقليد الاعمى و عدم وجود علماء و باحثين محققين مدققين .اذ انه يرفض العلماء جملة و تفصيلا. و كل ما هو مطروح على الساحة من تسائلات اجابته واحده لا يمكن ان تتغير او تتبدل او تتطور.هذا الجمود الفكري ناتج عن الجمود في الفكر العلمي .

انا اشكركم على الديمقراطيه العلميه التي لم اجده في غرفة البالك كما اتمنى ان يكون هناك نشاط علمي في هذا المنتدى

الباحث عن الحقيقة

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى