ابحث عن زوجه تكون طيبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ابحث عن زوجه تكون طيبه

مُساهمة  محمد جمعه في الأربعاء يناير 16, 2013 11:07 am

ابحث عن زوجه تكون طيبه وبنت حلال ومن اصل طيب
البريد الالكترونى

محمد جمعه

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/01/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وهل قال لك احد ان هذا المنتدى للزواج !!!!!!!!!

مُساهمة  اقبال اللافي في الأربعاء يناير 16, 2013 3:03 pm

وان اي احد هنا يعمل خاظبه !!!!!!!!!!!!!!!! Very Happy
avatar
اقبال اللافي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابحث عن زوجه تكون طيبه

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الجمعة يوليو 19, 2013 2:28 pm

الرجل يمكن ضايع و بعدين كيف انت مسلم و تبحث عن بهائية و الاسلام يحرم الزواج من البهائيات

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هو يقصد منتدى فتكات او عدلات ...........

مُساهمة  اقبال اللافي في الإثنين يوليو 22, 2013 8:20 am

او الاخ كتكوت بقهوته الشهيره قهوة كتكوت وضاع بالطريق ودخل هذا المنتدى Very Happy Very Happy .بالمناسبه الاسلام يحلل الزواج باليهوديات والمسيحيات ويحرم البهائيات طيب استمع لهذه القصه .لي زميل عراقي مسلم متزوج من مسيحيه وله ابنتان زرتهم يوما في بيتهم فجائتني احدى بناتهم وهي طفله بقصه مصوره للاطفال ونظرت الى المسيح ثم قالت هذا هو الرب !!!!!!!! قلت ماذا ياحبيبتي ؟ قالت هذا هو الله فاتضح انه انجيل مصور على شكل قصه للاطفال قلت للام ماذا تقول ابنتك قالت ان المسيح هو الله تجسد الله للبشر بشكل المسيح وتعذب وتحمل خطايا البشر فبالتالي لا يوجد يوم قيامه ولا حساب ولا عقاب ولا ثواب !!!!!!قلت ياسلام وقد ظننت انه ابن الله فاتضح انه هو الله شخصيا Very Happy Very Happy وطبعا انت تعلم ان المسيحيه تحلل شرب الخمره واكل لحم الخنزير ولا يوجد عقاب للزنا مطلقا يكفي الاعتراف بالخطايا وانت مسامح من البدء وتعلم انه لا حجاب للمراءة وخاليه ايضا من العقيده السياسيه وهذه الام تربي بناتها وفقا لعقيدتها هي فبالتالي البنات مسيحيات ولسن مسلمات لانك تعلم ان الام من تربي الاولاد اما الاب فدوره محدود وهذه حقيقه فكيف يصبح الزواج من هذه المراءة حلال وجائز شرعا !!!!! الشخ القرضاوي وضع جملة شروط من ضمنها الايمان بوحدانية الله والانبياء ويوم القيامه وعدم التصديق بهذا الانجيل المحرف يكون الزواج جائزا .طيب يااخي ان توافرت هذه الشروط فهذه المراءة ليست مسيحيه مطلقا ولا توجد مسيحيه بهذه المواصفات ويتم عقد الزواج دون الدخول الى قلبها لمعرفة بماذا تؤمن فكيف يسمح بهذا الزواج بالاسلام ومن ثم تسمى هذه المراءة كتابيه ويجوز الزواج منها . يااخي على الاقل البهائيه تؤمن بنبوة محمد ص وبالقران !!!!!!!!!!!!!!!
avatar
اقبال اللافي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزواج من غير المسلمة

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الإثنين أغسطس 12, 2013 10:48 am

اختي الطيبة اقبال

القصة التي تفضلتي بسردها جميله, لكن الحق ان ليس كل المذاهب الاسلاميه تبيح الزواج من غير المسلمة صاحبة دين سماوي او ما يسطلح عليه بالكتابيه.و المشهور في المذهب الامامي الاثناعشري حرمة الزواج من الكتابيه .نعم بعض المذاهب من اهل السنه تبيح الزواج من الكتابيه.
سوف نتعرض لبعض المفاهيم مما طرحته:

1) تفضلتي بقولك "المسيح هو الله تجسد الله للبشر بشكل المسيح وتعذب وتحمل خطايا البشر فبالتالي لا يوجد يوم قيامه ولا حساب ولا عقاب ولا ثواب !!!!"
المسيحيه كدين تدين بعقيدة البعث, و وراء هذا البعث حساب و كتاب.
2)المسيح في عقيده المسيحيين هو الله المتجسد في السيد المسيح , و هو ابن الله على تفصيل ليس هذا محله.
3)لا يوجد في المسيحيه اي تشريعات عقابيه للذنوب .
انا متفق معاك على ان من امن بوحدانيه الله و الانبياء و يوم القيامة فهو مسلم و هذه المواصفات يقر بها المسيحيون حسب فهمهم لها,فهم يؤمنون ان الله واحد ذا ثلاثه اقانيم الها واحدا.بغض النظر عن فهمنا لما يؤمنوا بها الا انهم يؤمنون به الها واحدا.هم يؤمنون بالانبياء و هذا ما تجدينه جليا عند قراتك العهد القديم الذين بؤمن بها المسيحيون.اما القيامه فهم دون شك يؤمنون بها.تبقى شرط واحد و هو الايمان بان الانجيل محرف.انا شخصيا لي رساله مكونه من نيف و مئتين صفحة في الاناجيل الاربعة , و هل هي محرفة ام لا كنتاج لبحث علمي في كتب الاخوه المسيحيين من خلال اعاظم كتابهم و رهبانهم الاب متى المسكين و المدخل الى العهد الجديد و تفاسيرها .و اتضح لي ان الاناجيل لم تخلوا من خدش في سندها اقر بها اعاظمهم.الا انهم لهم معاييرهم في تقييم التحريف اذ هم يؤمنون بان العصمة للمعاني لا للكلمات.
موضوع ان البهائية تؤمن بالرسول الخائم صلى الله عليه و اله و سلم فهذا لا يجعل منها دينا سماويا . انا لي كتاب في البهائية قيمت فيه البهائية كحركة اصلاحية قانون وضعي لا دين سماموي .

الباحث المجد اختي اقبال هو من يبحث بتجرد و انا اليت على نفسي ان ابحث بتجرد في البهائية من خلال كتبهم التي زادت على المئة حاول فيها بذل الجهد.
ما جاءت به البهائية هو مزيج من عقائد اليهود و المسيحية و المسلمين مع وضع بعض القوانين المعاصره . و هذا الكلام اقوله بثقة بالغة بعد بحث طويل دام ثلاث سنوات.

الباحث عن الحقيقة

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ولكن البحث في الكتب ليس صحيحا دائما

مُساهمة  اقبال اللافي في الإثنين أغسطس 12, 2013 8:12 pm

بمعنى ان الاخ مسلم بحث وقراء في كتب الشيعه فوجد انها عقيده فاسده هذا هو رايه فهل توافقه انت هذا الراي؟ الرجل يقراء وياتيك بنصوص من كتب الشيعه مثل هذا المجلسي الذي لا اعرفه ولم اسمع به وبالتالي هو يحكم على الشيعه من خلال كتبهم ونصوصهم !!!!!!!!!!!! هو ايضا يتجرد من كل تعصب فتاتي النتيجه سلبيه بحق الشيعه وانت ايضا تقرا بكتب البهائيه فتصل الى نتيجه سلبيه فكيف نعرف الحقيقه؟!!!!!! لقد حرر المسيحيون انفسهم من تعاليم التوراة واتحفونا بعقيده سخيفه جدا وكلها خزعبلات اسمها المسيحيه وانا اسفه للاخوة المسيحيون اذ اقول هذا ولكن هذا راي عقيده تافهه ولا تستحق ان تسمى دين بالمقارنه مع اليهوديه ولكننا نعترف لاصحابها انهم كتابيين ونعترف بها كديانه وهي ليست كذلك مطلقا  ونعيب على البهائيين انهم حرروا انفسهم من تعاليم القران واتونا بعقيده لا اقول تافهه ولكن بسيطه بالمقارنه مع الاسلام فلماذا نعترف للمسيحين انهم كتابيين وننكر ذلك على البهائيين ؟!!!!!! هل كان للمسيح اية منجزات في حياته ؟!!!! لا والف لا لقد صلب او رفع للسماء دون تحقيق اي منجزات والمسيحيه انتشرت بعد 200 عام تقريبا عندما اعتنقها حاكم روما فساعدت الدوله الرومانيه بانتشارها اي ان المسيح لا يقارن مطلقا بموسى ع فلماذا نعترف انه نبي وان بهاء الله ليس كذلك ونقول ان بهاء الله ليس له منجزات؟!!!!! ولا يقارن بنبي الاسلام مطلقا.فهل يقارن المسيح والمسيحيه بموسى ع وباليهوديه ؟!!! نعم لدينا مشاكل مع اليهود ولكن الحق حق هذه اليهوديه عقيده رصينه قويه ثابته رغم تحفظاتنا عليها وهذه المسيحيه تافهه وغير قويه وسبب انتشارها هو بساطة تعاليمها و لانهم استعمروا الشرق والغرب باسم المسيح فلماذا نكيل بمكياليين اي كما يقول المثل العراقي حب واحجي واكره واحجي ثم نقول اننا نقراء بدون اي تعصب !!!!!!!! لماذا حين يقراء الاخرين كتبنا ويقول انها عقيده باطله نرفض ذلك انا اعيب على الشيعه الكثير من الاخطاء ولكن حين يقول الاخ مسلم ان الشيعه عقيده فاسده ارفض ذلك رغم انه قراء كتبنا وجاء بنصوص من عندنا ولماذا نقراء نحن بكتب البهائيين ونقول انها ليست ديانه سماويه ونريدهم ان يصدقونا ويقتنعوا بكلامنا؟!!!!!!!! الا ترى اننا ازدواجيين ؟؟؟؟؟؟
avatar
اقبال اللافي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابحث عن زوجه تكون طيبه

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الثلاثاء أغسطس 13, 2013 10:59 am

الاخت اقبال.... الاخ مسلم يبحث في كتبه و ينقل من مراجعة اما ما ينقله عن العلامة المجلسي او غيره من علماء الشيعة فهو فهمة في قراءه النص.و هذا ما نرفضة نحن.يجب ان تتم قراءة اي احد من خلال كتبه و شرحها و فهمهم لها لا من خلال فهمنا نحن .انا قراءت في البهائية و فهمتها من خلال فهمهم فلم اردد ما ردده البعض من تأليههم لبهاء الله و و و .و قرات المسيحية ففهمتها من خلال كتبهم و علمائهم و شرحهم لها.و قرأت كتب اهل السنه العقائدية و الفقهية و رجعت الى مدوناتهم و شروحهم. و طالب العلم ليس من دأبه التشنيع على الاخرين لمجرد انه اكتشف مشتبها خطأ في الاخر.انا ادعو الاخ مسلم و الجميع لقراءة الاخرين من خلال كتبهم و مدوناتهم و اقوال علمائهم في الفقرات التي يشتبه فيها وجود خلل علمي و انحراف بين عن الصراط.و صدقيني اخت اقبال انسان مثلي قرء كتب العقائد من اشاعره و ماتريديه و سلفيه و كتب ابن تيميه و اتباعهم و كتب الشيعة و المسيحيه و البهائية لهو اقدر على بسط الحديث في مثالب تفرق الجمع و تشق عصا الوحده. لكني كنت و ما زلت ادعو الى الوحد و الالفة و نبذ التعصب الاعمى و الركون الى الدين الحق الذي لا يلجئناالى الضلال فلا ندخله , و يأخذ بأيدينا الى ساحل النجاة,و نحن اذ نعطي الحريه للاخرين بالتعبير عن اراءهم ونتجنب ان نكم افواهم و نقابلهم بابتسامة رحبة حنون. كأب قد توهم ابناءه فضلوا فهو بضلالهم اخسر و بنجاتهم ارجى .اتمنى للجميع التوفيق و ادعو الله سبحانه ان تتوحد الانسانيه مع اختلافاتها العقائدية تحت لواء الانسانيه و الاخلاق الكريمه .

و اما النقاشات الاسلاميه الاسلاميه فهي موكولة لمنتديات اسلاميه نبسط فيها الكلام و نسهب اسهابا يزيل الشبهه و يرفع الوهم.

الباحث عن الحقيقة

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يااخ باحث هل نترك اعمالنا ومشاغلنا ونقراء في كتب هؤلاء جميعا !!!!!!!!

مُساهمة  اقبال اللافي في الأربعاء أغسطس 21, 2013 2:48 pm

ومن ثم ناتي بمفسرين منهم يفسر لنا كل نص نقراءه منهم !!!!!!!!    حتى نصل الى الحقيقه !!هل كتبنا وكتب الاخرين قران تحتاج الى 1000 مدرسه للتفسير !!!!!!!Very Happy Very Happy ارجوك كن  منطقي  انا لا انكر ان بعض الناس عندما يقرؤو شيئا للاخر يفهمونه خطا وهؤلاء بعضهم اغبياء جدا مثل اليوم قرات مقالا عن البهائيه في احدى المواقع الكاتب غبي جدا عندما يقارن صلاة البهائيه بصلاة المسلمين ويقول انظروا الى ظلم المراءة في البهائيه حين تنزل عليها الدوره لا يجوز الصلاة ولكن عليها ان تسبح 95 مره فتخيلوا سادتي في الشتاء والجو بارد عليها ان تسبح 95 مره باليوم Very Happy Very Happy لقد فهم تسبح يعني تغتسل تستحم وليس تبح باسم الله هههههههههههه فقلت  له  ياغبي افهم النص اولا ثم اكتب مقالك المضحك هذا ثم قال انظروا الى السياسه كيف تلعب دورا في البهائيه يقول القبله في المدائن وهي كانت عاصمة كسرى فهو يريد المدائن العاصمه القديمه لفارس قبله قلت ياغبي  هو يقول اهل المدائن يعني اهل المدن والعالم وليس المدائن المدينه الموجوده في العراق ههههههههههههه لانه اورد نص من الكتاب الاقدس الذي يقول اينما تكونوا ولوا وجوهكم شطري الاقدس الخ هذا غبي يااخ باحث وقلتها له مرات عديده على الفيس بوك ياغبي ياغبي ولكننا يااخ باحث لسنا اغبياء مثل هذا الباحث   فالنصوص بالعربيه واضحه ولا تحتاج الى اي تفسيرات  . مثلا يااخ باحث ان المسيحيه تبيح شرب الخمره فالكل نساء ورجال يشربون الخمره هل اتي بسكير مثلا يشرح لي وجهة نظره كمسيحي بشرب الخمره Very Happy Very Happy مفهومه لشرب الخمره يفسره لي Very Happy . يااخ باحث نحن نقرا ونقول اننا نتجرد من التعصب وفي داخلنا نحن متعصبين لعقائدنا بدون شك . انا متاكده انك بعد ان بحثت توصلت الى ان الاسلام هو دين الحق وان المذهب الجعفري او الامامي الاثني عشري هو الحق . وشكرا
avatar
اقبال اللافي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابحث عن زوجه تكون طيبه

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الجمعة سبتمبر 20, 2013 1:44 pm

قد تختلف نظرتي كباحث عن الغير و ذلك لاني ات من خلفية علميه متخصصة ,فالبحوث التي قمت بها هي بحوث اضافية نعم هي اخذت مني الوقت الكثير لكن ما ادرسة من علوم اسلاميه اخذت و تاخذ القسط الاوفر من وقتي . نعم اختي الطيبه اقبال بعد البحث تأكد لي اني على الحق. لكن لا شك ان هذا الاقتناع امر نسبي لنفرض ان مسيحيا بحث في البهائية انا متأكد انه سوف يقف منها نفس الموقف الذي اقفة و يدعي انه ما ازداد في دينه الا يقينا.
على كل حال انا كانت العقيده قد فرقت بين الناس فلتوحدها الانسانيه

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نعم يااخ باحث انا اتفق معك تماما .....

مُساهمة  اقبال اللافي في السبت سبتمبر 21, 2013 6:36 am

لانني عن تجربه بجد بعد ان بحثت في البهائيه وحاولت ان اتجرد من كل تعصب وعملت مابوسعي للدفاع عنها فمثلا في موضوع البهائيه والجنس للاخ هشام انا دافعت بما قراته لانني حاولت ان اتجرد من كل تعصب ولكن الذي حصل انني ازداد يقيني بالاسلام وكلما بحثت اكثر في البهائيه كلما وجدتني منحازه للاسلام خاصتا في قضية التوحيد بل وجدتني افخر انني من امة تؤمن وتصدح ان لا الله الا الله وكما قلت انت نعم ان كانت العقائد تفرقنا فالانسانيه تجمعنا بدون شك وشكرا جزيلا لك
avatar
اقبال اللافي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البحث الحثيث

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الأحد سبتمبر 22, 2013 11:53 am

اخت اقبال الجميع يدعي انه يبحث و الحقيقة هي امر نسبي لان الشئ الذي ارى انه حقيقة و صدق يراه الاخر وهم و كذب الا ان كل انسان له الحق في الايمان بما اقتنع به كحق.اسال الله ان يذلل لك العقبات و يوفقك و ينير لك الطريق

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى