خصائص الرسالة البابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خصائص الرسالة البابية

مُساهمة  امال رياض في الإثنين يناير 10, 2011 10:58 am

كانت رسالة حضرة الباب بمثابة فجر عصر جديد يشير إلى ختام كل العصور السابقة إبتداء من عصر سيدنا آدم إلى ظهور حضرة الباب .. كان هذا هو لإشراق فجر جديد وأولى بشارات عهد عظيم سوف يسجله التاريخ الروحى للبشرية .
هذه الرسالة القصيرة التى لم تتعدى التسع سنوات قد قامت بين ملتقى كوريين , كور إلهي ابتدأ بسيدنا آدم وكور إلهي جديد أشرق نوره المجيد . إنها بذرة فجر الصلح الأعظم الذى تنتظره البشرية فى المستقبل .
هذه الدورة القصيرة قد أكتمل فيها نمو الدورة الجديدة وتأكدت دعوى مؤسسها فى تطور جرىء على الأوضاع الظالمه منذ عصور طويلة . فقد كانت فترة خصبة قلبت نظم العالم بهذا التدفق الكبير فى الفيض الإلهي الذى لم يسبق له مثيل . وقد بدأ هذا الدين وقت ظهوره إنه يمهد لدين عالمى واسع النطاق .
صاحب الرسالة البابية ومؤسسها كان حائزآ أن يكون فى صف أولى العزم من مظاهر أمر الله . قد كان حاصلآ على القدرة والقوة وكافة الحقوق والميزات التى يعرف بها الأنبياء والمرسلون . فنجده صاحب رسالة مستقلة ومبشر لدين عظيم يليه.
فكانت الغاية من هذه الدورة الأنتقالية المستقلة القصيرة الممهدة إلى ذلك الظهور الأعظم قد انتهى فيها العمل بالشريعة السابقة بشأن الأحكام من صوم وصلاة وخلافه وفى الوقت نفسه كان مصدقآ للرسول محمد (ص)
هذه الفترة رغم أنها قصيرة إلا إنها كانت غزيرة بالفيوضات الإلهية التى لم يسبق لها مثيل
.

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 398
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى