من هو حضرة القدوس (2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هو حضرة القدوس (2)

مُساهمة  امال رياض في السبت ديسمبر 04, 2010 4:24 am

عزم حضرة الباب على الحج للحجاز وترك زوجته فى حماية والدته وأوصى بهما خاله ليكون تحت حمايته وكان القدوس هو الرفيق الوحيد له خلاف الخادم الحبشى .. وبعد أن عمل الترتيبات لهذا السفر الطويل الشاق أستقل مركبآ سارت به مدة شهرين وقد أهتاج البحر بالعواصف حتى رست السفينة على شواطىء الأراضى المقدسة ولم تمنعه مشاق السفر ولا تلاطم الأمواج ولا انعدام وسائل الراحة من الأستمرار على الصلاة بنتظام وعلى المناجاة ودوام الأبتهال والتضرع وأشتغل الباب بإملاء القدوس بالمناجاة والألواح التى كان يوحى بها اليه غير ملتفت إلى العواصف الهائجة حوله . وأشار حضرة الباب فى البيان الفارسى إلى هذه المشاق التى وقعت أثناء السفر . وقد قال : ولم نتمكن من الحصول على الماء جملة أيام إلا بصعوبة , وكنا نكتفى بعصير الليمون الحلو ولذلك ناجينا القدير أن يسهل السفر ويقلل مشاقة ويمحو أخطاره فلم يمضى وقت قصير حتى استجاب الدعاء وظهرت علائم التحسين فى الواصلات البحرية .
ولما وصل حضرة الباب إلى جدة أرتدى لباس الأحرام وركب جملآ وشرع فى سيره إلى مكة ولأما القدوس ففضل أن يسير مرافقآ على قدميه فى جميع الطريق من جدة الى تلم المدينة المقدسة (مكة) رغمآ عن رغبة سيده المتكررة أن لا يفعل . فكان يمسك مقود الجمل الذى الباب يركبه ويسير بجانبه مسرورآ على هيئة الخشوع غير مبال بالمشاق والمتاعب الناشئة عن مثل هذا السير القاسى وكان فى كل ليلة من الغسق الى دنو الفجر يضحى راحته ونومه فى سبيل المحافظة على محبوبه ويسهر بأنتباه لا يعرف الملل استعدادآ لتلبية احتياجاته وتأكيدآ لمايته وسلامته .
وبعد ان اتم الباب مناسك الحج فى مكة كتب رسالة الى شريف مكة يبين له فيها بوضوح تام معالم رسالته وطلب منه أن يقوم ميعتنق دعوته وأمره وسلم حضرة الباب تلك الرسالة مع بعض كتابات أخرى الى القدوس وأمره ان يقدمها بنفسه الى الشريف ولما كان الشريف المذكور منهمكآ فى الأمور والمقاصد المادية فلم يمل بأذنه لاستماع النداء الألهي .
لحديثنا بقية ان شاء الله

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 402
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا يقول البهائي المتنبي عن هذا

مُساهمة  رولا في الجمعة أغسطس 12, 2011 4:43 pm

قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً.

ماذا يقول حضرة البهائي عن هذه الاية

رولا

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى