الكتب البهائية و لوح الحج و لوح الصلاة و باقي الالواح و الكتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكتب البهائية و لوح الحج و لوح الصلاة و باقي الالواح و الكتب

مُساهمة  الباحث عن الحقيقة في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 9:16 pm

تسالت كثيرا فيما سبق و حاولت عبر قنوات الغرف البهائية و الافراد البهائيين للتوصل الى رد من بيت العدل الاعظم بخصوص الكتب التي يعتقد البهائيون انة كتب مقدسة سماوية,هاتيك الكتب التي تتجاوز الستين بالمئة باللغة العربية و ما بقي منها باللغة الفارسية.و هنا نتسائل اين هي تلك الكتب؟هل تقبع هاتيك الكتب في صناديق مظلمة في بيت العدل الاظم؟ام انها ضاعت في خضم النزاع القائم بين صبح ازل و بهاء الله و اكمل مسيره عمة الغصن الاكبر ؟ كما اشار شوقي افندي في كتاب قرن بديع
هل يعتبر اخذ هذه الالواح من قبل الغصن الاكبر تحريف للكتب البهائية ام لا؟
و عدم ضياع هذا الالواح شي ليس من الممكن انكاره بعد الاعتراف الصريح من ولي امر الجامعة البهائية شوقي افندي


ارجو ايضاح هذه النقطة و لكم جزيل الشكر


الباحث عن الحقيقة

الباحث عن الحقيقة

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الباحث عن الحقيقة .. لاتزال جاهل بالحقيقة

مُساهمة  امال رياض في الأحد سبتمبر 12, 2010 3:46 am

عزيزى استغرب عن من يدعون انهم باحثى عن الحق وهم فى جهل عن مجرد الأطلاع على الكتب وفهم ما فيها بعين باحثة كما تدعى

مع الأسف لم يخفى شىء من أثار حضرة بهاء الله عن البشرية لقد أتت الرسالة لأهل العالم والحمدلله مؤشرات خطة الله تعالى فى حماية رسالته فى تقدم مبهر فى جميع انحاء العالم ولا أهمية لأراء من هم داخل الكهوف مسرورين بوجودهم فى داخلها فارحين انهم لا يرون النور لأنهم يعلمون انهم لو تسللوا خارج هذا الكوف لأحرقتهم أشعة الشمس وعماهم النور الألهي ... فمن الأفضل ان ان يستمروا فى موتهم داخل كهوفهم حتى يسعدوا بعقولهم الميتة ... تحياتى لك الباحث عن الحقيقة

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ممكن نلاقيها لو بحثنا عنها

مُساهمة  lovshay في الأحد سبتمبر 26, 2010 7:35 pm

محتاج الكتب دب عشان نقرائها

lovshay

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 26/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحريف الكتب البهائية

مُساهمة  الباحث عن الحقيقه في الأحد أغسطس 28, 2011 12:00 pm

اختي الفاضلة امال السلام عليكم و الله ابهى

كنت اتمنى ان تساليني عن اثبات ما اذهب الية لا ان تجعلي الانتقاد يتوجهه الى الشخصنة ووعلى كل حال لك حصيلة بعض البحث:

البهائيين يعتقدون ان الكتب السماوية خالية من التحريف و التبديل,و انما التحرف طال التفسير,و قد اثبتنا ان التحريف في الكتب السماوية كان في الالفاظ لا التفسير و الا لكان القران محرف و هذا مخالف لما جاء بة القران في اية الحفظ.لكن هل يعتقد البهائيون ان الكتب البهائية هي كالكتب السماوية لا يطالها التحرف اللفظي ام لا؟
لم اجد فيما قرأت من كتب بهائية تصريح بحفظها من التحريف و التبديل.
يدعي البهائيون وفقا لبهائهم ان الكتب التي كتبها هي كتب سماوية, و ان كل كلمة يلفظها هي وحي و كلام من الله عز و جل.و يدعون ان كثرة كتبة احدى علائم رسالتة.فقد زادت على حد زعمهم عن مائة كتاب.على ان بعضها بالعربية و بعضها بالفارسية.فالاقدس هو كتاب التشريع لدى البهائيين و منة ياخذ البهائيون احكامهم.يقول في الشارح في المقدمة على الاقدس:

الكتاب الأقدس هو أمّ الكتاب في الظّهور البهائيّ، نزّل باللّغة العربية من قلم حضرة بهاءالله وهو جوهر ولبّ الآثار البهائيّة، ويشتمل على الحدود والأحكام والنّصائح الأخلاقيّة، وأسس تشييد مؤسّسات ستعمل على إيجاد نظام عالميّ مبنيّ على مبادئ روحانيّة وأخلاقيّة. إنّه أحد آثار حضرة بهاءالله الغزيرة التي تؤلّف ما لا يقل عن مائة مجلد لو جمعت، وتمسّ مواضيع شتّى كالأحكام والمبادئ المتعلّقة بسلوك الفرد والحُكم والمجتمع، والكتابات العرفانيّة في رقيّ الأرواح ورحلتها الأبديّة نحو الله بارئها. وتُعتبر الآثار الكتابيّة المتعدّدة لحضرة الباب، وألواح حضرة عبدالبهاء وتفاسيره ورسائل حضرة شوقي أفندي وتفسيراته مصادر مقدّسة بالنّسبة للبهائيّين. وعلاوة على ذلك فإنّ البهائيّين يعترفون بالكتاب المقدّس والقرآن الكريم والكتب المقدّسة لسائر الأديان السّماويّة الأخرى على أنّها آثار مقدّسة.
أعدّ هذا الموقع استنادًا على نسخة الكتاب الأقدس المطبوعة عام ۱۹۹۲م والتي تشتمل على نصّ الكتاب المبارك وبعضاً من آثار حضرة بهاءالله الّتي تُعدّ من ملحقات الكتاب، ورسالة سؤال وجواب، وخلاصة أحكام الكتاب الأقدس وأوامره، وشرحًا لآياته، وفهرسًا عامًّا.)انتهى كلامة.
و هنا نشير اشارات خاطفة الى عده نقاط:
الاولى عدم موافقة الكتب البهائية لقواعد اللغة العربية.
اراد البهائيون ان يجعلوا من كتبهم كتب موافقة لقواعد اللغة العربية,و ما شطح عنة بعد جهد جهيد من التدقيق على مدى زمن طويل قبل نشرها في منتدياتهم عللة بان الكلام السماوي لا يقعد بقواعد من وضع البشر,فالحكم دائما على الواضع البشري بالخطا لا الكتب السماوية.و هذا مأخوذ من كلام البهاء في الاقدس صفحة عشره:

٩٩ قل يا معشر العلمآء لا تزنوا كتاب الله بما عندكم من القواعد والعلوم انّه لقسطاس الحقّ بين الخلق قد يوزن ما عند الامم بهذا القسطاس الاعظم وانّه بنفسه لو انتم تعلمون. E
و لا حاجة لنا في انتقاد الكتب البهائية من الناحية البلاغية فهي واضحة الخلل لدى الانسان الغير متخصص في اللغة اما صاحب اللغة فانة يبكي اسا على اللغة العربية عند قراتة لهذه الكتب.
الثانية هل بالفعل حرفت هذه الكتب ام لا؟
من استعرض الكتب البهائية يكتشف انها حرفت.و قد عرفنا سابقا التحريف بانة الزياده او النقيصة في الكلام.
اما النقيصة فقد فقد البهائيون لوح باكملة و هو لوح الصلاة,يقول في الاقدس صفحة واحد:
٩- قد فصّلنا الصّلوة في ورقة اخرى ‹۸› و يعقب الشارح بقولة:
نزّلت صلاة تسع الرّكعات في لوح منفصل توخّياً للحكمة (سؤال ۱٧٦ وجواب ٦۳). ولم يفصح حضرة بهاء الله عن مضمونها أثناء حياته، بعد أن نُسخت بنزول الصّلوات الثّلاث المعمول بها الآن. وبعد صعود الجمال المبارك إلى الرّفيق الأعلى بفترة وجيزة، استولى محمّد علي، النّاقض الأكبر، على نصّ تلك الصّلاة مع عدد من الألواح الأخرى.
و استيلاء علي الناقض ما هو الا فقد هذا اللوح,و هو تصريح مباشر و صريح بالتحريف.
و هناك الواح كثيره لم نقع لها على مكان يزعم البهائيون انها موجوده كلوح الحج و غيره.فان مجموع الواح بهاء الله بين ايدينا و لا نجد لة مكان.و اليك اعتراف شوقي افندي في كتابة قرن بديع عند ذكره لعمة محمد علي الاكبر,و هو من تنازع مع اخية عبدالبهاء الخلافة,يقول:
ومع ذلك فميرزا محمّد علي هذا الّذي اعتبر نفسه حامي حمى الدّين وحامل لواء "الموحّدين" و"الأصبع المشيرة إلى مولاه" وراعي العائلة المباركة، والنّاطق بلسان الأغصان، والمعتصم بحبل الآثار المقدّسة هو نفسه ميزرا محمّد علي الّذي كتب، في صراحة ووقاحة، كتابًا إبّان حياة حضرة بهاء الله وذيّله بتوقيعه وختمه بخاتمه، وادّعى فيه هذا الادّعاء الّذي ينسبه اليوم بالباطل إلى حضرة عبد البهاء، الأمر الّذي دفع والده إلى أن يعاقبه بيده. وهو نفسه ميرزا محمّد علي الّذي ذهب في مهمّة إلى الهند فتلاعب بالنّصوص المقدّسة الّتي عهد بها إليه. وهو نفسه الّذي بلغت به وقاحته وسوء أدبه أن قال في وجه حضرة عبد البهاء أنّ نفسه سوّلت له أن يغتصب حقّه كما اغتصب عمر من علي خلافة حضرة محمّد رسول الله. وهو نفسه الّذي تملّكه الخوف من ألاّ يعيش من بعد حضرة عبد البهاء، فلمّا أكّد له حضرته أنه سيفوز على مرّ الأيّام بكلّ ما يشتهيه من عزّة وسؤدد، أجابه على الفور: ما من شيء يضمن له أن يعيش من بعده. وهو نفسه الّذي فضحه ميرزا بديع الله في اعترافه الّذي طُبع ونُشر أثناء توبته وصلحه القصير مع حضرة عبد البهاء، فقال بأنّه احتال قبل أن يوارى جسد حضرة بهاء الله التّراب، على اختطاف حقيبتين كان والده عهد بهما قبل صعوده إلى حضرة عبد البهاء. وكانت الحقيبتان تحتويان على أثمن وثائق والده. وهو نفسه الّذي قام بتزييف ماهر بسيط لكلمة تكررت في بعض الفقرات النّاقمة الّتي وجّهها القلم الأعلى إلى ميرزا يحيى. واتّبع وسائل أخرى كالحذف والحشو والتّشويه وبذلك نجح في أن يجعلها تنطبق على أخيه الّذي كرهه كلّ هذه الكراهية القتّالة. وأخيرًا هو نفسه ميرزا محمّد علي الّذي تآمر على اغتيال حضرة عبد البهاء بصورة خسيسة كما يشهد حضرة عبد البهاء في وصيّته. وهي مؤامرة تومئ إليها الإشارات الّتي كتبها شعاع الله [وهو إبن ميرزا علي] في رسالة وضع حضرة عبد البهاء نسختها الأصليّة مع الوصيّة.).انتهى كلامة.و كلامة غاية في الوضح,و غني عن البيان,بان كثير من اثار البهاء قد ضاعت او حرفت )انتهى كلامة.
و قد اغنانا شوقي افندي عن اثبات التحريف ,ولا شك في ان البهائيين لا يشكون في صدق شوقي افندي و هو ولي امر البهائيين و المنصب من عبد البهاء.
اما بالزياده فقدجاء في لوح مقصود الذي خاطب بة البهاء الميرزا مقصود و الذي كان احد البهائيين الاقدمين و القاطنين بلاد الشام,فقد زاد كاتب بهاء الله اقا جان - و الذي عرف لدى البهائيين ب خادم الله او العبد الحاضر -(تفضل سيد الوجود قائلا...) والتي كانت بعد كلام للبهاء يستهلة بقولة (هو الله تعالى شانة العظمة و الاقتدار حمدا تقدس عن الذكر و البيان .....) ثم يقطع كلامة بعد هذه المقدمة بقولة تفضل سيد الوجود قائلا... فاما ان تكون المقدمة من صنع اقا جان او ان تكون كلمة تفضل سيد الوجود قائلا... و في كلا الحالين هناك زياد من الكاتب في كتاب يعد كل حرف منة كلام الله.فهو زيادة صريحة في كتبهم الوضعية.و قد نقلنا فيما سلف كلاما لشوقي افندي من كتاب قرن بديع ينسب الى عمة التبديل.
على ان الكتب البابية لم تسلم من التحريف,حيث ان الصراع الذي كان قائما بين حسينعلي و اخاة يحيى قد دفع من يحيى ان يحرف من الاثار البابية حسب زعم شوقي افندي,يقول في قرن بديع تحت عنوان عصيان ميرزا يحيى وإعلان رسالة حضرة بهاء الله في أدرنة Sad (نعم، أفسده اتّصاله الدّائم بالسّيّد محمّد، رمز الخسّة والدناءة والجشع والغدر، إفسادًا لا يرجى له صلاح. فأخذ في أثناء غياب حضرة بهاء الله عن بغداد، بل وحتّى بعد عودته من السّليمانيّة، يلطّخ تاريخ الدّين بمخازٍ لا يمكن أن تُمحى. فمن ذلك تحريفه لآثار حضرة الباب مرّة بعد أخرى وزيادته الملحدة الّتي اضافها إلى صيغة الأذان حيث جعل من نفسه ومن الله سبحانه وتعالى شيئًا واحدًا، وإدخاله في تلك الآثار لإشارات إلى خلافة عيّن فيها نفسه وأولاده من بعده ورثةً لحضرة الباب، وتذبذبه وبرودته حين بلغه نبأاستشهاد مولاه الفاجع، وأمره بقتل مرايا الدّورة البابيّة كلّهم رغم أنّه كان من تلك المرايا، وخسّته الّتي تجلّت في أمره بقتل الدّيّان الّذي كان يخشاه ويحسده، وجريمته الشّنعاء الّتي ارتكبها أثناء غياب حضرة بهاء الله عن بغداد حين امر باغتيال ميرزا علي أكبر ابن عمّ حضرة الباب. وأخزى من كلّ هذا مساسه المخزي بشرف حضرة الباب نفسه في غضون تلك المدّة نفسها. وكان من المحتّم على تلك الأفعال، كما يشهد آقاي كليم ويروي النّبيل، أن تنفضح وتنكشف تحت ضوء أكثر شؤمًا ولؤمًا بأعمال وأفاعيل أوردته موارد الهلاك).بل تابع شوقي بسيل من الاتهامات التهكمية على يحيى مستخدما الفاظا غير لائقة في كتابة واصفا فية عمة باخس الصفات و ادناها)انتهى كلامة.
و علية فان الكتب و الشريعة البابية و كذا البهائية قد طالها التحريف,و أي تحريف؟ انة التحريف الذي نفاه البهائيون جملة و تفصيلا عن الكتب المقدسة السماوية,رفضوه حتى لا توجه لهم اصابع الاتهام بان كتبهم قد اعتراها الفساد,و دخلها الخراب,و اكتنفها الزياده و النقصان,فتراها قد زيد فيها تارة و انقصت تارة اخرى.فاي تشريع هذا الذي يحرف في بداية امره و هو غض لم يتجاوز سنية الاولى. و لسنا وحدنا من تفطن الى ان الكتب البهائية قد حرفت ,و هذا اعتقاد جل البيت البهائي من ال البهاء ,و هذا ما دفعهم اجمع للاعتراض على عباس افندي,يقول شوقي افندي في قرن بديع تحت عنوان عصيان محمد علي صفحة 209 -210
وأفلح هذا المثير الأوّل للفساد والفتنة، بعناده وإصراره وعن طريق نشر الأكاذيب وتشويه الحقائق والسّعاية والوشاية والمبالغة والتّهويل، في أن يضمّ إلى جانبه الغالبيّة العظمى من أفراد أسرة حضرة بهاء الله مع عدد لا يُستهان به من بطانته وخلطائه. فاتّفقت زوجتا حضرة بهاء الله الباقيتان على قيد الحياة وولده ميرزا ضياء الله المذبذب وميرزا بديع الله الخائن مع أختيهما الشّقيقة وغير الشّقيقة وزوجيهما السّيد علي الخبيث [وهو من أقرباء حضرة الباب] وميرزا مجد الدّين الماكر مع أخته وإخوته غير الأشقّاء، أبناء المرحوم آقاي كليم المخلص النّبيل،...... الى ان يقول:
وزعموا أنّه قد حرّف النّصّ المقدّس فعلاً، وأنّه زاد عليه فقرات من عنده كتبها بخطّ يده، وأنّه قلب القصد من بعض أهمّ الألواح الّتي رقمها قلم والده وغيّر مضامينها ومعانيها، وأنّ أحبّاء الشّرق رفعوا راية العصيان وشقّوا عصا الطّاعة نتيجة لهذا المسلك، وأنّه قد تفرّقت كلمتهم، وذهب ريحهم، وأنّهم يسرعون إلى الاضمحلال والزّوال)زانتهى كلامة


فهلا كان الرد علمي موضوعي بدل الانتقادات الشخصية و انا اتسم في شخصيتك الرقي العلمي بارك الله فيك و هدانا الله و اياكم

الباحث عن الحقيقه

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يعجبني الباحث عن الحقيقه

مُساهمة  اقبال اللامي في الأربعاء ديسمبر 26, 2012 4:55 am

عقلاني وغير متعصب واشعر انه فعلا باحث عن الحقيقه والسلام
avatar
اقبال اللامي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اجبني ايها الباحث عن الحقيقه ارجوك

مُساهمة  اقبال اللامي في الأربعاء ديسمبر 26, 2012 7:17 am

انا ارى فيك عقلانيه وانا حين اقراء دلك التاريخ البهائي استغرب فعلا من كم الاحداث والشخصيات والكتب البهائيه وسؤالي لك واضح هل تعتقد ان البهائيه هي حركه سياسيه مدفوعه من قبل اعداء الاسلام لضرب المسلمين؟وهل تعتقد ان اليهود فعلا هم من قدم لهم كل هذا الدعم عبر تاريخهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
اقبال اللامي

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 10/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى