تفنيد كتاب الايقان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفنيد كتاب الايقان

مُساهمة  GERGES في الخميس نوفمبر 12, 2009 5:05 pm


بداية اود القول اني لست ضد البهائية او الهندوسية او أي دين اخر ولا يهمني اذا كان هناك شخص بهائي او حني كافر
انا ولله الحمد مسلم عن اقتناع ولكني لست متعصب . فالتعصب حجاب يمنع رؤية الحقيقة
درست وقرأت عن الكثير من الاديان وأجد اشدهم هشاشة الهندوسية و البهائية
في رأي الشخصي ان البابية والبهائية ذو عرض انتفاعي لمروجي أفكار هذا الاعتقاد وعائلاتهم
((أصبح حضرة عبد البهاء بصفته المبيّن الرسمي لتعاليم حضرة بهاء الله “اللسان الناطق بفحوى كتاب الله، والشارح لكلمة الله.” فبدونه لما كان في الإمكان بعث القوة الخلاّقة الهائلة في رسالة حضرة بهاء الله لتعمّ الإنسانيّة، ولا كان من المستطاع إدراك معناها إدراكاً عميقاً كاملاً.
وهكذا قام حضرة عبد البهاء بشرح تعاليم دين والده، وفصّل معتقدات ذلك الدين، ورسم المعالم الرئيسة لمؤسساته الادارية. ولقد كان بالفعل القائد السّديد الذي شيّد كيان الجامعة البهائية السريعة النموّ والانتشار. وإضافة الى كلّ ذلك فقد غرس حضرة بهاء الله في حضرة عبد البهاء “الفضائل والكمالات الشخصية والاجتماعية، وأراده مَثَلا أَعلى تحتذي به الإنسانيّة على الدوام.”
وبما أَنَّ حضرة عبد البهاء كان المَثَـل لتعاليم حضرة بهاء الله ومركزاً لعهده وميثاقه فقد أصبح “مَرجِعاً مصوناً من الخطأ لتنفيذ الكلمة الإلهيّة باتخاذ الإجراءات العمليّة من أجل بناء حضارة إنسانيّة جديدة.”
وبالنظر الى أحداث الماضي يبدو واضحاً أنَّ حضرة بهاء الله كان حريصاً على تهيئة حضرة عبد البهاء ليرعى شؤون أتباعه من بعده.
http://bahaiyat.wordpress.com/2007/06/28/16/
فقد ولد حضرة عبد البهاء في الثالث والعشرين من شهر أيار (مايو) عام ١٨٤٤ في الليلة ذاتها التي أعلن فيها الباب مولد دورة دينية جديدة،
وحذّر حضرة بهاء الله العالم من أن يجعل الدين سبب العداوة والإختلاف بعد أن كان المقصود الأول هو إيجاد الألفة والوئام:

يقول عبد البهاء
يا أهل العالم إن دين الله وجد من أجل المحبّة والإتّحاد فلا تجعلوه سبب العداوة والإختلاف.

وهي فكرة سطحية غير حقيقية فالدين اساسا لمعرفة وعبادة الرب واذا كان الدين من اجل المحبة فما بالكم بالقبائل التي لا دين لا ولها نظام و تقاليد بين افرادها البعض يحترموا بعضهم البعض دون وجود دين لهم
اما ادعاء البهائية بأن الدين من اجل المحبة فأدعاء
باطل لما كانت منعت صلاة الجماعة وشعائر الدين الجماعية
ليس هذا فقط بل ايضا البهائية كدين مبتدع ناقص الكثير من الاحكام والمعاملات والشرائع و يوجد العشرات من المسائل المعلقة التي تقول الجامعة البهائية بصدور بيان فيها في المستقبل.



تفنيد كتاب الإيقان
1

. لأنّ العبد لو أراد أن يجعل أقوال العباد من عالم وجاهل، وأعمالهم وأفعالهم ميزانًا لمعرفة الحقّ وأوليائه فإنّه لن يدخل أبدًا رضوان معرفة ربّ العزّة،
نعم لا نجعل من اقوال الجهال ميزانا لنا ولك كيف لا نجعل من اقوال العلماء ميزانا؟؟
انها دعوة لترك العلم واتباع ما يقال لنا غافلين .

2
تدبّروا الآن وتفكّروا قليلاً، لِمَ اعترض العباد من بعد طلبهم وانتظارهم؟! وكان اعتراضهم أيضًا بدرجة يعجز اللِّسان والبيان عن وصفه، ويقصر التّقرير والتّحرير عن ذكره. فلم يظهر أحد من المظاهر القدسيّة والمطالع الأحديّة إلاّ وابتلي باعتراض النّاس وإنكارهم واحتجاجهم كما قال تعالى: ﴿يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون﴾( )،

بالله عليكم هل معني هذا ان أي مدعي الرسالة او الالوهية صادق لان الناس كذبوه . ايريد ان يقول لنا انه طالما تم تكذيب الرسل او المبعوث اذن هو رسول حق , أي قاعدة هذه لقد ظهر الكثير من مدعي النبوة والانبياء الكذبة فهل نؤمن بهم لانهم تم تكذيبهم؟
كلا . فمثلا مسيلمة الكذاب ادعي النبوة وأمن به غير قليل وكذبه كثيرون وثبت بعد ذلك كذبه فهل اخطأ من كفر به طبقا لهذه القاعدة؟؟؟؟؟ سبحان الله
ويقول ايضا انه كان اعتراضهم بدرجة يعجز اللسان والبيان عن وصفه كيف هذا وقد تم وصف اعتراضهم وافعالهم وكيف هذا وقد سخرت الكلمات لعبد البهاء كما يدعي هو.الحقيقة انه تم وصف وبيان اعتراض الناس ولم يكن هذا بالامر المعجز. وما وصفه اعتراض الناس بالامر المعجز الوصف الا خلافا للحقيقة ولا ينبغي لاحد مخالفة الحقيقة.
الخلاصة في هذه النقطة وهي محور الكتاب والدعامة الاساسية التي يعتمد عليها الكاتب ليثبت ادعاؤة الرسالة السماوية حيث يقول كما كذب الرسل كذب هو وهذا دليل علي انه رسول وخلاصة الرد ان المتشابهات لا تعني التطابق فلا مجال للمقارنة وان الاحداث التي حدثت من قبل اتي بعد ذلك رسل واكدوا صدق بعضهم البعض وكما يريد الكاتب ان يقول لنا انه كذب بعض الرسل الصادقين من قبل وهو مثلهم فلماذا يستبعد انه قد كذب بعض الرسل المفترين علي الله من قبل ولماذا لا يكون مثلهم.
اذن فرد فعل الناس تجاه الرسالة لا يمط بصلة بصحة او كذب الرسالة والرسول وسواء كذبه الناس ام صدقوا لا يغير هذا من صحة او كذب دعواه شيئا.
واخيرا في هذه النقطة لدي طرح بسيط ولكنه ذو مغزي عظيم وهو انه في نفس الوقت الذي كان بهاء الله يدعو ويبشر بالبهائية كدين سماوي من عند الله وأنه رسول من عند الله كان هناك القديس جوزيف سميث يبشر بدين كنيسة يسوع المسيح لقديسي الايام الاخيرة المعروفة بأسم كنيسة المورمون وأنه رسول من عند الله لهذه الحقبة من الزمن واتباع هذة الكنيسة يفوق عشرات الملايين حول العالم الان ولكــــــــــــــــــن لم يذكر أي منهما أي شئ عن الاخر ولم يعلم أي منهما بوجود الاخر اصلا .بالله عليكم من الصادق ومن الكاذب فيهما ؟

3
يقول الكاتب بعد ذلك في قصة سيدنا نوح
وفي كلّ مرّةٍ منها كان يحصل البداء، فأعرض بسبب ظهور البداء بعضٌ من أصحابه المعدودين، كما هو مثبوت تفصيله في أكثر الكتب المشهورة مِمّا لا بدّ أنّكم قد اطّلعتم عليه أو ستطّلعون. حتّى أنّه لم يبق مع حضرته إلا أربعون نفسًا أو اثنان وسبعون، كما هو مذكور في الكتب والأخبار

اذا كان الكاتب ينطق عن وحي فالوحي يعلم كم عدد الانفس التي بقت مع سيدنا نوح اما اذا كان ينطق مما قرأه من كتب السالفين فليس له علم الا بما في هذه الكتب اذن فقد ينبغي للكاتب ان يبين لنا عدد الانفس صراحة طبقا لما اوحي به اليه ولكن طالما لم يوحي اليه شئ من هذا الامر فمرجعه الي الكتب التي كتبها علماء يعترض عليهم في مواضع اخري ويأمر الناس الا تتبعهم . سبحان الله .

4
ومن بعد نوح، أشرق جمال هود من مشرق الإبداع، ودعا النّاس إلى رضوان القرب من ذي الجلال نحوًا من سبعمائة سنة أو يزيد، على حسب اختلاف الأقوال.

مرة اخري يعتمد الكاتب هنا علي اختلاف اقوال العلماء وهم انفسهم الذين يعترض الكاتب علي عدم ايمانهم به و علي تأويلهم العلم بخلاف الحقيقة؟ سبحان الله.

5
ومن بعده طلع هيكل صالح من رضوان الغيب المعنويّ، ودعا العباد إلى شريعة القرب الباقية، وفي مائة سنة أو أزيد،

مرة اخري يعتمد الكاتب هنا علي اختلاف اقوال العلماء وهم انفسهم الذين يعترض الكاتب علي عدم ايمانهم به و علي تأويلهم العلم بخلاف الحقيقة؟ سبحان الله.

6
إنَّ علماء العصر في كلِّ الأزمان كانوا سببًا لصدِّ العباد، ومنعهم عن شاطئ بحر الأحديّة، لأنَّ زِمام هؤلاء العباد كان في قبضة قدرتهم. فكان بعضهم يمنع النَّاس حبًّا للرّياسة، والبعض الاخر يمنعهم لعدم العلم و المعرفة.

كلام غير صحيح بالمرة فيقول الرب في القرآن ( يخشي الله من عباده العلماء) أي أن العلماء الذين عرفوا الحق وأمنوا به وعملوا به هم من يخشى الله تعالى ويخافون عقابه ويرجون ثوابه ويقول الحديث خيركم من تعلم العلم وعلمه ونصح ورقة ابن نوفل وهو عالم ان محمد رسول من عند الله كما ان سلمان الفارسي اتي الي الجزيرة العربية ليبحث عن الرسول كما نصحه العلماء.
قال تعالى - قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لايعلمون-
ايضا في الحديث إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء
قال البخاري في - باب العلم قبل القول والعمل-
لقول الله تعالى فاعلم أنه لا إله إلا الله فبدأ بالعلم وأن العلماء هم ورثة الأنبياء ورثوا العلم من أخذه أخذ بحظ وافر ومن سلك طريقا يطلب به علما سهل الله له طريقا إلى الجنة وقال جل ذكره إنما يخشى الله من عباده العلماء وقال وما يعقلها إلا العالمون وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير وقال هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون وقال النبي صلى الله عليه وسلم من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين.
ان الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا .
وقال ابن ماجة في سننه حدثنا هشام بن عمار ثنا حفص بن عمر عن عثمان بن عطاء عن أبيه عن أبي الدرداء قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
إنه ليستغفر للعالم من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في البحر.
7
فليس لقبطيّ الظّلم نصيب أبدًا من شراب سبطيّ العدل، ولا لفرعون الكفر خبر عن بيضاء موسى، كما قال تعالى: ﴿وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ﴾( ) ومع ذلك طلبوا تفسير الكتاب وتأويله من أهل الحجاب، ولم يأخذوا العلم من منبعه

لا علم لدي بمن طلبوا تفسير الكتاب ومن هم اهل الحجاب كذلك الكاتب لكتاب الايقان لم يبلغه ان هناك وقف لازم بعد لفظ الجلالة وان هذا جزء من الاية وتقرأ الاية هكذا :
وما يعلم تأويله الا الله
ثم نقف عن القراءة لبرهة
ونكمل
والراسخون في العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا وما يذكر الا اولوا الالباب
واقتطاع جزء من الاية كما فعل الكاتب يغير المعني وهذا مما لا يليق بعالم ان يفعله.

8
بعد، ولهذا لا يزال اليهود إلى الآن منتظرين ذلك الظّهور المذكور في التّوراة.

أي يهودي قال هذا

9
والآن، إجابة لطلب جنابكم، نجدّد ذكرها في هذه الأوراق بمليح التّغنّيات العراقيّة، لعلّ يهتدي بها عطاش صحارى البعد الى بحر القرب، ويصل الضّالون في فيافي الهجر والفراق الى خيام القرب والوصال. حتّى ينقشع غمام الضّلالة وتطلع من أفق الرّوح شمس الهداية المضيئة على العالم، وعلى الله أتّكل، وبه أستعين، لعلَّ يجري من هذا القلم، ما يحيا به أفئدة النّاس ليقومنّ الكلّ عن مراقد غفلتهم، ويسمعنَّ أطوار ورقات الفردوس من شجر كان في الرَّوضة الأحديّة من أيدي القدرة بإذن الله مغروسًا

لا تعليق علي هذا الحشو والتطويل.

10
ولو نظرنا بعين البصيرة المعنويّة، نشاهد في الحقيقة أنّ كتاب عيسى وأمره أيضًا قد ثبتا في عهد خاتم الأنبياء. فمن حيث الاسم قال حضرة محمّد (إنّي أنا عيسى)
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله! ما كان أول بدء أمرك؟ قال: دعوة أبي إبراهيم، وبشرى عيسى، ورأت أمي أنه يخرج منها نور أضاءت منه قصور الشام.

رواه أحمد (5/262) والطيالسي (1140) والطبراني في الكبير(8/175/7729)، وذكره الهيثمي في المجمع (8/222) وقال: رواه أحمد بإسناد حسن وله شواهد تقويه ورواه الطبراني.
وفي بعض الروايات: أنا دعوة أبي إبراهيم وكان آخر من بشر بي عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام.

متي واين قال محمّد صلي الله عليه وسلم (إنّي أنا عيسى) . لم يرد ان قال هذا بل هذا افتراء لا يصح من مدعي العلم.
وهل يعتقد الكاتب بصحة اقوال العلماء ورواة الاحاديث السابقين واذا كان كذلك لم يأخذ البعض ويترك البعض ومنهم ومن علمائهم من قال حديث لا نبي بعدي.
ثم بعد ذلك يحاول الكاتب ان يقول لنا انه كما جاء سيدنا عيسي وكذب به اليهود وجاء سيدنا محمد وكذب به المسيحيون جاء عبد البهاء وكذب به المسلمون هذا الكلام يحتوي علي الكثير من الملابسات الغير منطقية ابسطها ان هناك فعلا بشارة في التوراة وهناك حقا بشارة في الانجيل. أما في الاسلام فليس هناك أي بشارات بل العكس الاسلام ينص علي ان لا رسول بعد محمد وهذا ما يؤكده الكثير من الاحاديث الصحيحة والقرآن ومخرجي الاحاديث والعلماء الذين استشهد بهم الكاتب مرارا وجميعا يؤكدون انه لا نبي بعد محمد عليه الصلاة والسلام.

ايريد بهاء الله ان يقارن نفسه بسيدنا محمد كيف هذا ؟ وهناك الملايين بل البلايين من الاختلافات تؤل الي نهاية واحدة بصدق نبوة محمد عليه السلام وكذب من سواه
لم يؤمن المسيحيون بمحمد ليست كعدم ايمان المسلمين ببهاء الله يا سيدي
لان محمد رسول الله سواء أومن به ام لا
اما بهاء الله فلا واقول كلامي هذا للاسباب التالية
1- ارسل موسي لان اليهود انحرفوا عن الناموس وارسل موسي ليصحح ذلك وتنبأ موسي برسول سيأتي بعده
2- ارسل عيسي لان اليهود انحرفوا عن الناموس وبدلوا تعاليمه ويبين القران هذا
3- ارسل محمد للناس كافة بشريعة لكل البشر الي قيام يوم الدين ولم يتنبأ بأحد يأتي بعده بل أكد انه لا نبي بعده كما ان الاسلام اليوم علي ما جاء به محمد اذن فما الحاجة لرسول او نبي والشريعة والدين والتعاليم ما زالت قائمة لم تتغير او تتبدل ام تريد ان تقول لي ان تغيير اثاث المنزل كل 19 عاما كما تنص التعاليم البهائية هو سبب بعثة عبد البهاء المزعومة ام تريد ان تقول لي ان الاف الاحكام والمسائل التي لم تتكلم عنها البهائية ولم يرد فيها تعاليم هي سبب ادعاء عبد البهاء الرسالة
قولكم ان تنبأ محمد لا اساس له من الصحة كمن يقول ان الاحاديث الصحيحة ليست بصحيحة وكمن يقول ان تفاسير القران ليست بصحيحة ولكن من الصعب بل انه من المستحيل تصديق هذا بدون دليل قوي لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه وحيث ان الاحاديث الصحيحة لها من الادلة والأسانيد التي لا يأتيها الباطل ويستحيل معها القول بالبطلان اذن ما خالف الاحاديث الصحيحة فهو ليس بصحيح
وبالتالي فإن قولكم ان هناك نبي بعد محمد عليه السلام قول باطل هذا واحدة

اما الاخري

فبالله عليك يا أخي فقد انقضت مئات السنوات علي ادعاء الباب وبهاء الله ما كان وها نحن نري ان البهائية ليس لها أي قوام في التشريع واحكامها معطلة في العالم اجمع ولا اساس وقيام لدولة ام مجتمع بهائي فكيف اذن تدعي ان البهائية دين الله من قبل ومن بعد؟؟؟؟؟؟


11
. ولهذا توجد الإشارة في الرّوايات والأحاديث إلى كلِّ هذه المضامين، بأنَّ الكفر يغشى العالم، وتحيط به الظّلمة وأمثالها ممّا قد سبقت الإشارة إليه، وبالنظر لشهرة هذه الأحاديث، ورغبة هذا العبد في الاختصار فإنّه لم يتعرّض لذكر عبارات تلك الأحاديث«


مرة اخري يريد ان يستدل الكاتب بالروايات والاحاديث وكذلك المشهور منها وكأن المشهور منها هو حجة اكثر من غيرها ولكنه في نفس الوقت ينفي ويؤول احاديث اخري لنفس الرواة فهل هذا من العدل؟

12
وقوله، تظلم الشّمس والقمر لا يعطي ضوءه، والكواكب تتساقط من السماء. فالمقصود من الشّمس والقمر المذكورين في كلمات الأنبياء، ليس منحصرًا في هذين الكوكبين المشهورين، بل إنّهم قد أرادوا من الشّمس والقمر معاني عديدة. وفي كلّ مقام منها يريدون معنىً خاصًّا بمناسبة ذلك المقام. فمثلاً: أحد معاني الشّمس يطلق على شموس الحقيقة، الّذين يطلعون من مشرق القدم، ويكونون واسطة إبلاغ الفيض إلى جميع الممكنات.

من اين اتي بهذا التفسير ومن من علماء اللغة او البلاغة يوافقه في هذا الرأي أم ان الكاتب يقول ما يشاء وقدم مقدمة تنص علي ان العلماء يصدون الناس عن نور الحقيقة حتي يقول ما يريد بدون حساب فإذا استثني العلماء من الناس لم يبقي الا الجهال وهل هذا ما يصبوا اليه؟

13
فكما أنَّ الشّمس الظّاهرة بتقدير من المعبود الحقيقيّ تربّي الأشياء الظّاهرة، من الأثمار والأشجار والألوان والمعادن وما دون ذلك، ممّا هو مشهود في عالم الملك، بتأثير حرارتها،

التأثير ناتج من أشعة الشمس وليس من حرارتها وما يقوله الكاتب ضد العلم
14
وفي مقام آخر يكون المقصود من إطلاقات الشّمس والقمر والنّجوم، هو العلوم والأحكام المرتفعة في كلّ شريعة، مثل أحكام الصّوم والصّلاة، الّتي صارت في شريعة الفرقان

هل يتفضل الكاتب ويبين لنا في أي موضع كان المقصود من الشمس والقمر والنجوم ما يدعيه من علوم واحكام مرتفعة في كل شريعة مثل احكام الصوم والصلاة في شريعة الفرقان.
هذا ادعاء باطل لا يليق بكاتب

15
وكذلك جاء في الحديث إطلاق الشّمس والقمر على الصّوم والصّلاة كما يقول "الصّوم ضياء والصّلاة نور

بالله عليكم اين الشمس والقمر هنا في هذا الحديث؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يستخف الكاتب بعقولنا ام يعتقد اننا لا نجيد فهم العربية؟
سبحان الله
16
وهذا هو المقصود من ذكر ظلمة الشّمس والقمر، وسقوط النّجوم، أي ضلالة العلماء، ونسخ الأحكام المرتفعة في الشّريعة، الّتي كان مظهر ذلك

الظّهور يخبر عنها بهذه التّلويحات. ولم يكن لغير الأبرار نصيب من كأسها، ولا لغير الأخيار قسمة فيها ﴿إِنَّ الأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا﴾( )«

لا يعني تعدد معاني الشئ ان نقوم بأستباط معاني وأفكار جديدة علي اهوائنا و اذا كان المقصود من سقوط النجوم ضلالة العلماء كما يدعي الكاتب بطلانا وزورا فهل لك ان تقول لنا ما المقصود بالاية الصريحة التي تقول ( والنجم إذا هوي) ثم ما علاقة الاية بموضوع الحديث ما هذا الا ايحاء للقارئ ان من يتبع كلام الكاتب من الابرار وهذا كلام حق يريدون به الباطل
17
أنّه كما ينمحي نور النّجم عند إشراق الشّمس الظّاهرة، كذلك تنمحي وتظلم شمس العلم والحكمة والعرفان الظّاهريّ عند طلوع شمس الحقيقة وإشراق نيِّر المعاني«

ان النجوم ليس لها نور فهي تستمد نورها من انعكاس نور الشمس عليها وهذا خطأ علمي فادح لا ينبغي لرسول حق ولكنه ينطق عن الهوي .
18
. فتأمّلوا الآن: لو كانت أُمَّة الإنجيل قد عرفت المقصود من الشّمس والقمر، أو استفسرت عنها من مظهر العلم الإلهيّ بدون اعتراض ولجاج، لكانت قد وضحت لها معانيها، ولما ابتُليت بهذا النّوع من ظلمه النّفس والهوى. نعم، أنّها لمّا لم تأخذ العلم من مبدئه، ولا من معدنه، لهذا قد انتهت إلى الهلاك في الوادي المهلك، وادي الكفر والضّلالة. وإلى الآن لم يشعروا بأنّ جميع العلامات قد ظهرت، وشمس الموعود قد أشرقت من أفق الظّهور. وشمس العلوم قد كوِّرت وأظلمت، وقمر الأحكام
فرضا جدلا بصحة كلامك اذن فقد وصل اليك الاسلام بما هو عليه الان .لم يتبدل او يتغير كذلك تفسيره الذي تم قبل ان يولد الباب او عبد البهاء فلا داعي اذن لنسخ الشريعة الاسلامية اذا لم تتغير او تتبدل ؟؟؟
19
أي أخي: سر بقدم الروح، حتّى تطوى في آن واحد بَوَادِي البعد والهجر النّائية، وتدخل في رضوان القرب والوصال، وتفوز في نَفَسٍ بالأنفس الإلهيّة، لأنّ هذه المراحل لا تطوى أبدًا بقدم الجسد، ولا يوصل بها إلى المقصود. والسّلام على من أتّبع الحقّ بالحقّ، وكان على صراط الأمر، في شاطئ العرفان، باسم الله موقوفًا

الانفس الالهية هل يريد الكاتب ان يقول لنا ان الاله يتنفس وان العباد اذا اتبعوا كلامه سيفوزوا بالانفس الالهية. تعالي الله عن هذا علوا كبيرا واستغفر الله العظيم

20

هذا هو معنى الآية المباركة ﴿فَلا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ﴾( )، وذلك لأنّ لكلّ شمس من هذه الشّموس

المذكورة محلّ شروق ومحلّ غروب. وحيث أنّ علماء التّفسير ما اطّلعوا على حقيقة هذه الشّموس المذكورة، لهذا تحيّروا في تفسير هذه الآية المباركة.

يفسر الكاتب علي هواه. ويدعي زورا وبهتانا ان العلماء تحيروا في تفسير هذه الاية ابدا وهذا كذب لا يليق
21
كذلك فأَدْرِك واعْرِف من هذه البيانات الواضحة المحكمة المتقنة غير المتشابهة، معنى انفطار السماء، الّذي هو من علامات السّاعة والقيامة. ولهذا قال تعالى: ﴿إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ﴾( )، إذ المقصود هنا سماء الأديان، الّتي ترتفع في كلّ ظهور، ثمَّ تنشقّ وتنفطر في الظّهور الّذي يأتي بعده، أي أنّها تصير باطلة ومنسوخة. قسمًا بالله لو تلاحظ

ملاحظةً صحيحة لترى أنّ تفطّر هذه السّماء أعظم من تفطّر السّماء الظّاهرة.


كيف هذا وتفطر السماء الظاهرة يعني يوم القيامة والنهاية فكيف اذن تفطّر هذه السّماء أعظم من تفطّر السّماء الظّاهرة ؟؟؟؟؟؟

ادعاء وكذب و زور لا يصح ولكن اذا كذب الانسان علي الله فهل يلام عليه الكذب علي الناس . مرة اخري يقتطع الكاتب جزء من الاية ليبرر او يدلل علي افكارة ليضل الناس بغير علم
تقول الاية الكريمة
إذا السماء انفطرت * وإذا الكواكب انتثرت * وإذا البحار فجرت * وإذا القبور بعثرت * علمت نفس ما قدمت وأخرت * يأيها الإنسان ما غرك بربك الكريم * الذي خلقك فسواك

وإذا قرأت الاية كاملة يعرف المقصود من قوله تعالي إذا السماء أنفطرت وهي كلها تتكلم عن علامات يوم القيامة

وأمّا في هذا الظّهور الأظهر، والسّلطنة العظمى، فإنّ جمعًا من العلماء الرّاشدين، والفضلاء الكاملين، والفقهاء البالغين، قد رزقوا من كأس القرب والوصال، وفازوا بالعناية العظمى، وانقطعوا عن الكون والإمكان في سبيل المحبوب. ولنذكر بعضًا من أسمائهم، عسى أن يكون ذلك سببًا لاستقامة الأنفس المضطربة والنّفوس غير المطمئنّة

ذكر بعض أسماء العلماء سببا لأستقامة الانفس .كان اولي بالكاتب ان يذكر أسم الرب حيث ان هذا شرك
22
فمن جملتهم جناب مُلا حسين الّذي أصبح محلاًّ

لإشراق شمس الظّهور لولاه ما استوى الله على عرش رحمانيّته وما استقرّ على كرسيِّ صمدانيّته

اعوذ بالله هذا كفر واضح وصريح لولا هذا الشخص ما استقر الله علي كرسيه . لم يحدث هذا حتي مع الانبياء
23
ولقد أصدر حضرة الباب الرّبّ الأعلى، روح ما سواه فداه، توقيعًا مخصوصًا لجميع علماء كلّ بلد، ذكر في توقيع كلّ منهم مراتب إعراضه وإغماضه بالتّفصيل،


هل حضرة الباب هو الرب الاعلي . كفر واضح وصريح
24
. فانظروا الآن إلى النّاس كيف أنّهم كالنّسناس في أفعالهم الدّنيئة،

الناس كالنسناس في افعالهم الدنيئة . أي أفعال دنيئة للنسناس وهل هذا كلام موحي به من عند الرب . حاشا لله
25
كفروا، وأعرضوا عن لقاء الله في يوم القيامة

وهل يعرض الناس عن لقاء الله يوم القيامة .

26
ومن جملة الدّلائل على أحقّيّة ظهوره ظهور الغلبة والقدرة والإحاطة الّتي أظهرها من نفسه بنفسه مُظهِر الوجود، ومظهر المعبود في أكناف العالم وأقطاره. فحينما ظهر في شيراز ذاك الجمال الأزليّ في سنة السّتّين وكشف الغطاء، فإنّه في قليل من الزّمان قد ظهرت في جميع البلاد آثار الغلبة والقدرة، والسّلطنة والاقتدار من ذاك الجوهر، جوهر الجواهر، وبحر البحور، بحيث أنّه قد ظهرت من كلّ بلد آثار وإشارات ودلالات وعلامات من تلك الشّمس اللاّهوتيّة

أظهرها من نفسه بنفسه مظهر الوجود ومظهر المعبود ان هذا ادعاء للألوهية من شخص يتبول ويتبرز

وأين آثار الغلبة والقدرة التي ظهرت في سنة الستين وأين علامات تلك الشمس اللاهوتية المزعومة

كذب وزور لا ولم يوجد أي علامات وما يدعيه أن حدث في قليل من الزمان لم يحدث حتى الآن
27
وكم من رشحات علميّة من ذلك البحر، بحر العلم اللّدنّي، قد أحاطت جميع الممكنات، مع أنَّ جميع العلماء وأعزّة القوم في كلّ بلد ومدينة قد قاموا على ردّهم ومنعهم،

حقا عارضه جميع العلماء فما يقوله ويدعيه لا يصدقه إلا جاهل بالعلوم الشرعية و بدين الله وهذا دليل عليه
28
. ومع كلّ هذا كان كلّ واحد من أولئك الوجودات ذاكرًا ومشغولاً بذكر الله إلى النّفس الأخير، وطائرًا في هواء التّسليم والرّضا. وقد أثّر في هذه الوجودات وتصرف فيها على نحو لم يكن لهم مراد غير إرادته، ولم يبغوا أمرًا غير أمره. رضوا

من هذا الذي يتصرف في الوجودات علي نحو لم يكن لهم مراد غير اراتدته حتي أنبياء الله تعالي لم يكن لهم مثل هذا ... أيريد الكاتب أن نلغي عقولنا كما انه يقول أنهم قتلوا وعذبوا وهم يستطيعون التأثير في الكائنات. أيريد ان يقول لنا أنهم أرادوا لأنفسهم القتل والتعذيب ؟؟ حتى الحيوان لا يرضي لنفسه هذا اذا ملك أمر نفسه

29
. فإنّه مع كونه كان في سنّ الشّباب فإنّه قد قام مع هذا بأمر مخالفٍ لكلّ أهل الأرض من الوضيع والشّريف، والغنيّ والفقير، والعزيز والذّليل، والسّلطان والرّعيّة، كما سمع بذلك الكلّ، ولم يخَفْ من أحد، ولم يعتَنِ بأيّ نفس. فهل يكون هذا بغير أمر إلهيّ،

من قال انه مخالف لكل اهل الارض؟ هناك الكثير من الانبياء الكذبة والمدعين في كل زمان ومكان وإذا كان يقول أن ما فعله معجز فقد قال فرعون اشد من هذا عندما قال أنا ربكم الاعلي وفعل الكثير من الأنبياء الصادقين اشد من هذا كذلك فعل الكثير من الأنبياء الكذبة ومدعي النبوة اشد من هذا , فكان البعض بأمر الهي والبعض بأمر شيطاني





GERGES

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى