من توقيعات حضرة شوقى افندى (2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من توقيعات حضرة شوقى افندى (2)

مُساهمة  امال رياض في السبت أكتوبر 24, 2009 4:13 pm

صدر توقيع نوروز 101 بديع من يراعة حضرة ولي أمرالله باللغة الفارسية في عام 1944م أي بعد مرور قرن واحد من اعلان دعوة حضرة الباب وبداية الدور المقدس البهائي. وبهذه المناسبة الميمونة أرسل حضرة ولي أمرالله هذا التوقيع لاحباء الدول والمناطق الشرقية لتكون أجمل هدية وأروع عمل يقدمه الهيكل المبارك لهم. وفي نفس السنة كتب كتاب
God Passes By لاحباء الدول الغربية باللغة الانجليزية والذي ترجم فيما بعد تحت عنوان "كتاب القرن البديع" ليكون أجمل عمل يقدمه لاحباء الدول الغربية وهو كتاب يحتوي على تاريخ المائة عام الاولى للظهور البهائي.

والصلوة والسلام على مركز عهد الله وميثاقه، غصن الله الاعظم، سر الله الاقوم الاكرم والخليج المنشعب من بحر القدم، المثل الاعلى، حضرة من طاف حوله الاسماء، حضرة من اراده الله، قرة عين البهاء ووديعته بين خلقه، ومبيّن آياته وكلماته وحصن امره ودرع دينه ومرّوج شريعته وأمين سرّه وشارح اصول نظمه ورافع لواء نصره والمتوج باكليل العبودية في خدمة امره.
والروح والضياء على اولياء الله واوصيائه واصفيائه وانصاره وادلائه وشهدائه ونقبائه الذين اختارهم النبيون والمرسلون لتنفيذ احكام الله وتبيين كلماته واستحكام دعائم شريعته ونصرة امره واعلاء شأن دينه وبسط دعوته واثبات قدرته واحقاق حقه ودفع شر اعدائه وخصمائه. والتسليم والثناء على اهل البهاء، اصحاب الراية البيضاء والراكبين في السفينة الحمراء وعلى آله واوراق دوحته وفروع سدرته وحروفات كتابه وايادي امره وادلاء صراطه والثابتين على عهده والمتمسكين بعروة ولايته والمستشهدين في سبيله والناشرين لنفحاته والمؤسسين لأركان نظمه البديع، وليد شريعته وثمرة ميثاقه الاعز الارفع الاقدس الممتنع الفريد.
يا معشر المؤمنين، في هذا الحين الذي نقترب فيه من اختتام القرن الاول الافخم للكور الاعظم لجمال القدم الذي قال عنه مركز ميثاق ذلك المحيّ للرمم بانه الشمس المضيئه للقرون الاولى، والنور المنير للقرون الاخرى، فان نداء يا طوبى ويا بشرى مرتفع من سكان الملأ الاعلى وصوت التهليل والتكبير والتقديس والتسبيح متصاعد من حول حرم الكبرياء من اعلى غرفات جنة الابهى.
تبارك هذا القرن الابدع البديع والعصر الدري المشعشع المبارك المنيع الذي ما رأت شبهه عيون الاولين والاخرين. تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه انشأ الله بمشيئته الغالبه وارادته النافذة السدرة الالهية والدوحة الصمدانيه في قطب الافاق فنمت واخضرت واورقت وازهرت واثمرت وفرّعت وامتد ظلها الظليل على العالمين.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي في اول ليلة منه شُقّ حجاب الستر وعبقت نفحة الله واهتزت ارض الوجود وطوى بساط الاولين وظهرت الالف القائمة وقامت القيامة وفتح باب الاعظم على وجه الامم وسطع عن افق الفارس، نور الله العلى الاعلى ورفع النقاب عن وجه الغلام الابطحي العلوي وبرزت وتجلت النقطة الاولية التي تدور في حولها ارواح المرسلين.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه أتى الله في ظلل من الغمام وقام الروح وخرج جمال القدم عن خلف ألف ألف حجاب من النور وكشف عن وجهه النقاب واظهر في ارض العراق رشحا من النور المهيمن الحمراء، اذًا نُفخ في الصور مرة أخرى واستقر مكلم الطور على عرش الظهور واتى الرب من ربوات القدس وظهر من طاف حوله نقطة البيان وغرّد روح الاعظم في صدر البهاء وكُشف برقع الستر عن جمال الحسين بعد القائم وظهر الاب بمجده العظيم ونزل رب الجنود في ارض الميعاد وارتفعت الصيحة وناد المنادِ من مكان قريب.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه زلزلت الارض زلزالها واخرجت اثقالها وذُهلت كل مرضعة عما ارضعت، فتتابعت الزوابع ونسفت الجبال وانفطرت السماء واندكت ارض الوجود واسودت الوجوه وظهر سر التنكيس لرمز الرئيس وبرزت الفتنة العمياء الصماء وظهر الفزع الاكبر ونعق الناعق وسقط الصنم الاعظم وناح الطاغوت وتزلزلت اركان الجبت وانصعق الطوريون وتبدّل النور بالنار وظهرت ايام الشداد وتحركت طيور الليل وهبت روائح النقض واشتدت عواصف الامتحان ويبست الاغصان واصفرت وانتثرت الاوراق وضجت القبائل واضطرم نيران الحرب والقتال في الافاق وظهر ما ارتعدت به فرائص العالم وارتفع الضجيج والعويل واحترقت المدن وتتابعت صواعق يوم القهر وظهر انتقام الله الاكبر وهبت ارياح كُرهٍ عقيم.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه تلألأت انوار الصدق والصفاء في وجوه الاولياء واضطرم نار الحب والولاء في صدور ألوف من الاصفياء المتمسكين بالعروة النوراء والسالكين في المنهج البيضاء، عشاق جمال الابهى والطلعة الاولى، الاعلام الخافقة والشهب الثاقبة والنجوم الدرهرهة والاطواد الباذخة، خيرة الخلق وصفوتهم الذين خصّصهم الله لهذا الشرف العظيم واجتباهم لاثبات حجته بين العالمين وثبتهم على عهده القويم ورفع بهم رايات امره المبين ونصب بهم اركان نظمه البديع وألبسهم حلل التقديس والتنزيه وبلغ بهم رسالاته وارسلهم الى مشهد الفداء بآيات استجذبت منها حقائق النبيين والمرسلين.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه فُكّ الرحيق المختوم بأنامل القيوم وكُشف الحجاب عن الحقائق المودوعة في كنائز العصمة وخرجت حوريات المعاني من غرفات الكلمات وانكشفت الاسرار وظهرت البشارات وتحققت الوعود والنبوات وانجلت الرموز والاشارت المستورة في بطون الايات من التوراة والزبور والانجيل والفرقان وعن ورائهم احاديث سيد المرسلين وائمة الطاهرين وصحف اولياء الله واخبار امناء سره ومصادر احكامه من الاولين والاخرين.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه اقشعرّت جلود المنكرين والمعرضين والظالمين من الملوك والسلاطين والخلفاء والامراء والعلماء والفقهاء والوزراء والسفراء والاغنياء والاعزاء في مشارق الارض ومغاربها، الذين استكبروا على الله في القيامة الاولى ثم في القيامة الاخرى ثم في عهد مركز ميثاقه الاعز الامتن الارفع الاسمى واعتزلوا عنه وجاحدوا بآياته وكذبوا ببرهانه وأفتوا على قتله وهتكوا ستر حرمته وحكموا بنفيه وسجنه وسجن اهله واصحابه واستهزؤا برسله وسفرائه وغصبوا حق اوليائه وحاربوا مع امنائه وحروفاته وادلائه واودائه وسفكوا دماء عشاقه وخَدَمة امره وشتتوا شمل احبائه وغفلوا عن حجته وبيناته وانذاراته. قد خابت آمالهم وحبطت اعمالهم وطوى فراشهم ومحى الله آثارهم وبدد شملهم وقطع دابرهم واخذهم بقدرة من عنده وقهر من لدنه ورجعهم الى مثواهم في قعر الجحيم.
تبارك هذا القرن الابدع البديع الذي فيه ظهرت الاية الكبرى وسُطر الرقّ المنشور بأثر من القلم الاعلى وَنزّل الكتاب المكنون الموصوف بالصحيفة الحمراء وتأسس البنيان المرصوص في ظل شجرة انيسا عهد الله الوثيق وميثاقه الغليظ الذي اخذه الله في ذر البقاء القسطاس الاعظم مغناطيس التأييد سفينة النجاة العروة الوثقى، اللواء المعقود والحبل الممدود بين الارض والسماء الذي جعله الله ميزان كل شيء واختصه لهذا الظهور إظهارا لقدرته وإثباتا لعظمته وإعزازا لشريعته وحفظا لكيان أمره الغالب المقدس المهيمن الأوعر الخطير.

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى