حكاية جبل الكرمل ( بلسان جبل الكرمل )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حكاية جبل الكرمل ( بلسان جبل الكرمل )

مُساهمة  Bahai Rose في الأحد أغسطس 23, 2009 8:40 pm

نشأة جبل الكرمل : نشأتُ منذ الاف السنين على ساحل مدينة حيفا شامخاً مطلاً على مشارف عكا في فلسطين ومنذ ذلك العصر اصطفاني الله لأكون مكاناً مقدساً لمن على الارض كلها وسُميتُ بالكرمل.
سأحكي لكم حكايتي من الازمان السابقة حسب ما تجود به ذاكرتي وحتى الوقت الذي نحن فيه الآن كما سأخبركم ببعض الأسرار عن المستقبل أيضا .
منذ أكثر من 3000 سنة كانت لي ذكريات مع انبياء الله مثل النبي ( أشعيا ) و (زكريا ) و (ميخائيل ) و(الياس ) و(يوحنا)تنبأ النبي أشعيا منذ ذلك الوقت بثبوتي ورسوخي على مدى الازمان وبشر بأني سأحضى بنعمة وجود بيت الله على قمتي والذي سيغطي المكان وسوف تتوجه الي امم الأرض كلها , كما أشار الى ذلك النبي زكريا وميخائيل وكذلك وعد النبي الياس برجوعهِ في آخر الزمان وقبل الرجعة الثانية للسيد المسيح حيث تصادف سنة رجوعه سنة اظهار أمر حضرة الأعلى .
كذلك ذكر النبي يوحنا في مقام آخر بما معناه انني لن أحتاج لنور الشمس والقمر لأن النور الالهي سينيرني بأسري ويهتدي بنوري الخلائق أجمعين وتُقبل الي ملوك العالم ولن تغلق المدينة أبوابها لأن هنا ستبنى عزة وجلال الأمم .
والجدير بالذكر ان جميع انبياء بني اسرائيل سكنوا على سفوحي واتخذوا المغارات منازل لهم وبشر جميع الأنبياء أن خيمة الرب ستنصب هنا ففي عيد الياس المقدس كان يزورني اليهود والمسيحيين والمسلمين تكريما و أحتراما لمكانة النبي الياس الذي مكث هنا .
أحمد الله على هذا المقام الذي لم يكن عظما من الناحية الدينية فحسب,بل كان منظرا طبيعياً خلاباً من بساتين جميلة وغابات خضراء تجذب الأنظار وتبهر العيون حيث سكنت هنا جماعة من الألمان كانوا ينتظرون رجعة السيد المسيح واشتغلوا بالزراعة حتى اصبحت مكتظة بأشجار العنب التي أضافت رونقاً لمنظري.
وكما تعلمون انني تُوجــت بعد ذلك بظهورين عظيمين انتظرتهما جميع الملل والاقوام بفارغ الصبر , ألا وهما ظهور حضرة الأعلى وحضرة بهاء الله روحي لهما الفداء .
ولا عجب انني سميت بالكرمل وأما عن معنى اسمي باللغة العبرية فيقول البعض انه يعني ( الكرم الألهي ) والبعض الآخر يقول البستان أو الحديقة الألهية ومنهم من يقولان منشأي هو نوع ( صدف يميل للون الأرجواني ) واليه يرجع معنى أسمي دعوني الان اكمل لكم حكايتي مع هذا الظهور العظيم ...
يتبـــــــــــــــــــــــــع study
نقل من كتاب حكاية جبل الكرمل
avatar
Bahai Rose

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 08/04/2008
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى