بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  امال رياض في الإثنين يونيو 22, 2009 10:14 am

١) مبدأ استمرارية الهداية الإلهيّة للبشر من غير انقطاع، وذلك عن طريق مظاهر أمر الله، الذين ظهروا تَترَى من قديم الزمان ، وسوف يستمرّون في الظهور ما دام الإنسان باقياً على وجه هذه الأرض. ” غُلّت أيديهم ولُعِنوا بما قالوا، بل يداه مبسوطتان.

٢) إبطال فكرة النجاسة الدينية، خاصّة بالنسبة الى أقوامٍ وأجناسٍ مختلفة. يقول حضرة بهاءالله في كتابه الأقدس: “قد انغمست الأشياء في بحر الطهارة في اوّل الرضوان إذ تجلّينا على من في الإمكان بأسمائنا الحسنى وصفاتنا العليا هذا من فضلي الذي أحاط العالمين.”

٣) إبطال الرِقّ، وذلك لأوّل مرةٍ في تاريخ الأديان: يقول حضرة بهاءالله في الكتاب الأقدس: “ليس لعبدٍ أن يشتري عبداً نهياً في لوح الله: كذلك كان الأمر من قلم العدل بالفضل مسطوراً”

) إبطال مؤسّسة الكهنوت، وما شابه ذلك من نُظُمٍ مختلفة تسود فيها آراء وعقائد فئة معينة من الرجال المميَّزين الذين هم عالة على المؤمنين والمجتمع بشكلٍ عامّ. لا يوجد في الدين البهائي فئة كهذه، ويحقّ لكل فردٍ أن يتوصّل الى فهمه الخاصّ لمغزى أيّ فقرةٍ من فقرات الأواح والأسفار المقدّسة البهائيّة ضمن الأُطُر العامّة التي وضعها حضرة عبد البهاء وحضرة شوقي أفندي، ألا وهما المبَيِّنانِ المنصوصان لكتابات الدين البهائي.

٥) رَفعُ حكم السيف، أي إبطال فكرة “الحرب المقدّسة”، وهذا التحريم لم يسبق له مثيل هو الآخر في تاريخ الأديان، إذ إنّ السيّد المسيح قد قال مثلاً: “لا تظُنّوا أنّي جئت لأرسي سلاماً على الأرض. ما جئت لأرسي سلاماً، بل سيفاً.” هذا، وقد أصدرحضرة بهاءالله هذا الحكم في اوّل يوم من الرضوان، ممّا يُبرِز أهمّيّيته في الدين البهائئ، كما يعيد ويأكّد حضرته في أثاره المقدسّة: “أن تُقتَلوا خيرٌ لكم من أن تَقتُلوا.”

٦) يوجد ما يسمَّى بال” قاعدة الذهبيّة” (أي: “لا ترضوا للآخرين ما لا ترضون لأنفسكم”) بصياغات مختلفةٍ في جميع الديانات السماوية بدون استثناءٍ؛ ولكن يُكلّّف حضرة بهاءالله أتباعه بأن يفضِّلوا الآخرين على أنفسهم، قائلاً في أحد ألواحه بأنّ ذلك هو المعنى الحقيقيّ لمفهوم ال”مؤاساة”.

٧) يفسّر لنا حضرة بهاءالله أنّ لكل دورٍ يمرّ به العائلة البشريّة احتياجاتِه الخاصّة به، وأنّ لكلّ مرحلةٍ من مراحل تطوّر الحضارة الإنسانية مشاكلَها وأمراضَها الخاصّة بها … كما أنّ للإنسانيّة في كلّ هذه الأدوار والمراحل علاجها الذي وحده الحكيم الإلهي على علمٍ تامٍّ به. أمّا العصر الحاضر، فيَجزِم حضرة بهاءالله بأنّه زمان بلوغ العالم، وأوان اتحاد واتفاق بني البشر في أسرة عالمية كبرى، تُحقّ لكل فردٍ منها حقَّه كاملاً؛ توُفِّر له جميع حاجاته؛ وتَضمَن له حياةً كريمة ذات سلامٍ وأمان. حتّى نستطيع أن نقول بأنّ هذه الوحدة الشاملة، التي تحتضن وتعتنق كل الناس بدون استثناء، هي مِحوَر الدين البهائئ، ولُبّه وأساسه المتين. “ليس الفخر لحُبّّكم أنفسَكم، بل لحُبّكم أبناءَ جِنسِكم.”

٨) وانسياقاّ مع هذا المبدأ، فلأنّ سوء التفاهمات من أقوى وأخطر أسباب النزاعات والصراعات والحروب في العالم، فقد أكّد حضرة بهاءالله على ضرورة اختيار لغةٍ عالميةٍ واحدة، تُستَعمل جنباً الى جنبْ مع لغة الشخص الأُمّ. “يا أهل المجالس في البلاد! اختاروا لغةً من اللغات ليتكلّم بها من على الأرض وكذلك من الخطوط. إنّ الله يبيّن لكم ما ينفعكم ويغنيكم عن دونكم. إنّه لهو الفضّال العليم الخبير.”


٩) إعلان مساواة الجِنسيَن، وذلك ايضاً لأوّل مرّةٍ في تاريخ الأديان، حيث يقول حضرة بهاءلله مِراراً في ألواحه المقدّسة بأنّ النساء في هذا الدور “يُحسَبن من الرجال” – بمعنى أنّهنّ مساوياتٌ في القيمة الإنسانيّة للرجال في عيني الله.

وليس ما تقدّم إلا غيضاً من فيض التعاليم البهائية الجديدة والبديعة والتي لم يسبق لها مثيلٌ في كل مجالٍ من مجالات الحياة المتنوّعة.

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  الأمل في الخميس يناير 07, 2010 4:15 am

موضوع جميل وان هذه الاحكام ليس لها مثيل فمحبة الله واسعة..بركت يداكي

الأمل

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الخميس يناير 07, 2010 1:33 pm

"إبطال فكرة النجاسة الدينية، خاصّة بالنسبة الى أقوامٍ وأجناسٍ مختلفة. يقول حضرة بهاءالله في كتابه الأقدس: “قد انغمست الأشياء في بحر الطهارة في اوّل الرضوان إذ تجلّينا على من في الإمكان بأسمائنا الحسنى وصفاتنا العليا هذا من فضلي الذي أحاط العالمين.”



ما رأيك في النصوص التالية؟

اذكر ما أردته لهذا الهيكل ليظهر في الارض آثاره ويملآ الافاق أنوار هذا الاشراق ويطهر الارض من دنس الذين كفروا بالله كذلك نزلنا الايات وفصلنا الامر لقوم يعرفون (نداء رب الجنود ص 4)

ان الذين مافازوا برشحات القدس من هذه الكأس اولئك أحقر عند الله عن خلق الذباب لأنهم كفروا بنعمة الله وجادلوا بآياته بعد انزالها واتبعوا كل مشرك كذاب“. سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4ص 357-358

“ رسائل الشيخ البابي بهاء الله” الذي يقول فيه ” قل يا ملا الارض اتقوا الله ولا تتبعوا كل بغل وحمير قل ان هذه الشموس أشرقت لذاته بذاته وان هذه لنار الله التي أوقدت لنفسه بنفسه وان هذه لهداية الله التي قد أبرز بكينونيته لكينونيته ان أنتم من العالمين فمن أعرض عنه لن يذكر عنه اسم الانسانية ويكون محروما عما قدر في رضوان الله المهيمن المتعالي العزيز الكريم” ص 29

كيف تقولين ان عندكم الغاء فكرة النجاسة الدينية وبهاء الله يتحدث عن دنس الكفار و الكفار حسب بهاء الله نفسهم هم "” وقد خلقنا الأشياء علي حد سواء وعرضنا عليها أمانة حبنا بكلمة من لدنا فمن حمل نجا و آمن وكان من الذين من فزع اليوم آمنون ومن أعرض كفر بالله المهيمن القيوم وبها فرقنا بين العباد وفصلنا بينهم انا نحن فاصلون“ نداء رب الجنود ص 9" و كذالك " لوح الاشراقات “ ان الذي ماشرب من رحيقنا المختوم الذي فككنا ختمه باسمنا القيوم انه مافاز بأنوار التوحيد وماعرف المقصود من كتب رب الارض والسماء ومالك الاخرة والاولي وكان من المشركين في كتاب الله العليم الخبير”

ثم ما رأيك في النص الذي يجعل فيه بهاء الله من لا يؤمن به "أحقر من الذباب" و ينزع عنه مسمي الانسانية؟؟ وأين وحدة العالم الانساني اذا؟


هل من رد علمي ؟

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد من كتاب الله

مُساهمة  امال رياض في الإثنين يناير 11, 2010 7:58 am

(آل عمران)(o 10 o)(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَأُولَئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ

: (النساء)(o 167 o)(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ قَدْ ضَلُّوا ضَلَالًا بَعِيدًا)
(النساء)(o 168 o)(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا)
: (البينة)(o 6 o)(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ

(آل عمران)(o 4 o)(مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ)
(آل عمران)(o 91 o)(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْ أَحَدِهِمْ مِلْءُ الْأَرْضِ ذَهَبًا وَلَوِ افْتَدَى بِهِ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ

: (الأنفال)(o 36 o)(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ)
(الأعراف)(o 179 o)(وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ

(الفرقان)(o 43 o)(أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا)
(الفرقان)(o 44 o)(أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا

قد وصف من لم يؤمن بأنه...عليه لعنة الله والملائكة والناس...هم وقود النار...ضلوا ضلالا بعيدا...الله لا يهديهم ولا يغفر لهم...أهل الكتاب في نار جهنم خالدين فيها وهم شر البرية مع إنهم أمنوا برسالة من عند الله قبل الإسلام...من كفروا بالله لهم عذاب شديد...الله لن يقبل من لم يؤمن أي عمل وحتي ملئ الأرض ذهبا..إلي جهنم يحشرون...والأقوي إنهم كالأنعام....بل أضل من الأنعام .
إن الله لا يقبل الذين كفروا ومن البداية يعتبرهم أضل من الأنعام....نحن كبهائيين مأمورين بحب الجميع والله له الحق في وصف من شاء بما شاء كما جاء في المواضع المذكورة بالقرأن الكريم .
أما موضوع الطهارة فقد تفضل حضرتة :

اذكر ما أردته لهذا الهيكل ليظهر في الارض آثاره ويملآ الافاق أنوار هذا الاشراق ويطهر الارض من دنس الذين كفروا بالله كذلك نزلنا الايات وفصلنا الامر لقوم يعرفون (نداء رب الجنود ص 4
النص يقول إن بهذا الظهور ستتطهر الأرض من الدنس وتنغمس الأشياء في بحر الطهارة
وقد جاء الله بعلم أخر ورقى أخر للفكر الروحى حين قال : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) (التوبة)(o 28 o)

ويبطل فكرة النجاسة لشعوب غير بني إسرائيل الموجودة بالعهد القديم
ان الذين مافازوا برشحات القدس من هذه الكأس اولئك أحقر عند الله عن خلق الذباب لأنهم كفروا بنعمة الله وجادلوا بآياته بعد انزالها واتبعوا كل مشرك كذاب“. سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4ص 357-358........هذا يتوافق مع الأية القرأنية...(الفرقان)(o 43 o)(أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا)....(الفرقان)(o 44 o)(أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا

ان الذين مافازوا برشحات القدس من هذه الكأس اولئك أحقر عند الله عن خلق الذباب لأنهم كفروا بنعمة الله وجادلوا بآياته بعد انزالها واتبعوا كل مشرك كذاب“. سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4ص 357-358........هذا يتوافق مع الأية القرأنية :
(الفرقان)(o 43 o)(أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا)

(الفرقان)(o 44 o)(أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا)


الى لقاء اخر اخ مسلم

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الإثنين يناير 11, 2010 3:11 pm

ههههههههههههههههههههه

صمت دهرا ونطق كفرا

كل هذا الوقت وانت تفكرين في الرد ومع ذلك لم تردي بكلمة واحدة ولم تفسري نصوصك ولم تحلي التناقض بين دعواكم وبين كتبكم.

أما ما نقلته من القرءان فهو يدل علي أن لا دليل لديك و لا تستطعين تفسير ما في كتبك فذهبت الي القرءان الكريم لكن نحن المسلمين لا نقول أن النبي صلي الله عليه وسلم الغلي نجاسة الكافر حتي تستشهدي علينا فنحن نوافق كتابنا ونقول أن الكافر نجس و ان الكافر في جهنم وبئس المصير ولن ينفعه شيئ ان مات علي كفره وكان بإمكانك ان توفري الجهد في البحث عن الايات بسؤالي عن ذلك لكنتٌ قد أقررت عينك وهاأنا أعيدهما مرة أخري
كل من ليس بمسلم فهو كافر نجس وان مات علي ذلك فهو في جهنم وبئس المصير و هذا ما يقوله القرءان ونحن نقول به ولا نخاف ولا نكذب علي الناس كما تفعلون أنتم ففي حين كتبكم تقول بنجاسة غير البهائي و بأنه أحقر من الذباب تخادعون الناس بأنكم تقولون بوحدة الجنس البشري و غيرها من الترهات التي تستدرون بها عواطف الناس.

أما فيما يتعلق بمحبتكم المزعومة للاخر فاليك الرد من بهاء الله
يقول بهاء الله “ اياك ان تعاشر معا الذينهم كفروا و أشركوا وأنكروا بما ءامنوا فويل لمن أمن ثم ارتد“ لئالئ الحكمة ج1 ص 34 . ويقول أيضا” اياك ان لا تعاشر مع الذين تجد في قلوبهم غل الغلام ثم تجنب عن مثل هؤلاء ولاتكن من المعاشرين” سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4 ص 446. طيب فمابال من غلبته نفسه و جالس اولئك الكفرة فماذا عليه؟ يجيب بهاء الله قائلا ” من لن تجد في قلبه حبي فر عنه وتجنب منه وكن في بعد عظيم وان تخالفك في ذلك نفسك فانقطع عنها وكن في ايقان منيع” سورة الاصحاب, آثار القلم الاعلي ج4 ص 445. ويضيف بهاء الله ناهيا أتباعه عن الاقبال الي غير البهائيين ” دع المشركين وما عندهم ولا تقعد مع الذين تجد في قلوبهم غل الغلام ولا تأنس بهم لان مثلهم مثل الثعبان بل أشد ضررا ان أنت بذلك عليما” لئالئ الحكمة ج1 ص 40.

فأي محبة تتحديث عنها؟؟؟

ثم كيف تزعمون أنكم تحبون الاخر بغض النظر عن دينه وأنتم لم تستطيعو أن تحبو ابن بهاء الله محمد علي أفندي الذي وصفه شوقي أفندي بأنه الحطب الاكبر و الناقض الاكبر؟؟؟؟ و هذا السيد مهدي الدهجي وله لو ح خاص به كلوح أحمد مثلا و مدحه فيه بهاء الله بمدائح كثيرة ومع ذلك وصفه شوقي أفندي بالحقارة حيث يقول عنه "“ السيد الدهجى الذي قام بكل جد ووقاحة على هدم الميثاق الالهي، اصبح ذليلا وحقيرا وابتلى مع ابنائه بخسران مبين وعاش ايامه الاخيره بكل حقارة“ التوقيعات ص 71."والسبب في هذا التكفير والسب أن محمد علي أفندي و السيد مهدي الدهجي لم يتبعا عبد البهاء. فهل أصبح محمد علي أفندي و الدهجي كافرين و حقيرين كما قال شوقي أفندي لانهما لم يتبع عبد البهاء في حين ان الاخرين ليسوا كفارا وتحبونهم رغم أنهم لا يتبعون لا عبد البهاء و لاابوه ولا سلفهم الباب بل يرون أن البابية والبهائية كلها خرافة؟؟؟

حدث العاقل بما لا يٌعقل فإن قبله فإنه لا عقل له Smile


الان ومن جديد كيف توفقين بين زعمكم بوحدة الجنس البشري و محبة الاخر وهو عندكم ليس بإنسان بل تنزع عنه الانسانية و هو عندكم أحقر من الذباب؟؟ و كيف تكذبون علي الناس بأن البهائية ألغت نجاسة الاخر في حين بهاء الله يصرح بها؟؟

هذا هو السؤال وكافكم هربا منه فغايتي هنا أن أظهر أنكم تناقضون كتبكم وليس مناقشة هل الكافر نجس أم ليس بنجس وهل هو في النار أم ليس في النار حتي تستشهدي علي من القران العظيم أرجو أن تكون الفكرة وصلت

Very Happy

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  امال رياض في الثلاثاء يناير 12, 2010 6:09 am

على فكرة انت انسان مريض حاول تعالج نفسك من اللى انت فيه

لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

كل هذا يذدنى يقينآ على أحقية دينى

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الثلاثاء يناير 12, 2010 10:35 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مهما تظاهر البهائي بالاحترام فإنه يظهر علي حقيقته في النهاية حينما تفضح أمره وكذبه وتدليسه حتي علي كتبه

أنا مريض لأني قرأت في كتبكم السقيمة الركيكة و لاني فضحتكم يا عباد الاله المسجون ولانه لا يستطيع ابن امرأة منكم أن يصمد أمامي في حوار
إلا وفقأت عينه بالادلة من كتبه علي تناقضه و كفره والحاده لذلك لا غرو أن لجأت الي السب بعد أن أعيتك الحجة و السب دائما حيلة الضعيف ولكن ليس بعد الكفر ذنب فمن سب الله تعالي و جعله في زنزانة و جعل البهاء شريكا له و جعل المرسلين جميعا رسلا لبهاء الله (وهزلت حتي بان منها العظم) لا غرو أن يسب مسلما موحدا فأنتم أعداء التوحيد و الموحدين

لكن الحمد لله أن الحق أبلج والباطل لجلج و الله أكبر ولله الحمد

عمري لقد فتشتكم فوجدتكم*** حمرا بلا عنن ولا أرسان
وقلبت أرض حجاجكم و نثرتها***فوجدتها قولا بلا برهان


بالمناسبة هي "يزدني" وليس "يذدني" يا أجهل من علي وجه البسيطة و لاغرو فمن شابه ربه فماظلم وربكم بهاء الله لا يميز يمينه من شماله في لغة العرب


والي هزيمة اخري و انتكاسة ثانية في نقاش آخر أيها الهبائيون cheers

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل الشكر أيها العالم الجليل

مُساهمة  امال رياض في الأربعاء يناير 13, 2010 3:43 am

شكرآ على أخلاقك ويكفينى فقط الذين قرأوا هذا الموضوع

والف الف مبروك لو أعتقدت انك كنت فى حرب وقد فزت بها هنيئآ لك

ولم أقصد الإهانة بعلاج نفسك لا سمح الله لقد قصدت مرض التعصب الذى اصاب أغلب الناس
وغلطتى اننى لم اوضح قصدى ولكن هذا لا يمنع ان حضرتك مريض بهذه الآفة التى أصابت نفوس الناس
وهذا ليس عيب عندما أجد نفسى مصابة بهذا المرض أسرع بالعلاج بالرجوع الى كلام الله الذى يطهر القلب ويهدى النفوس
ويدخل السكينة والطمأنينة الى الفؤاد وهذا يحدث فى بعض الأحيان لى لسنا ملائكة ولكن نحاول ان نرقى بسلوكنا ..... بعيدآ عن أختلافنا والتوتر الذى قلل من شأن الحوار فقد سعدت بك رغم عدم أحترامك عقائدى ورغم فقدانك أعصابك فى بعض الردود.... كل واحد منا يمثل دينه وتعاليمه وسلوك من أعتبرناهم قدوة لنا فنحن لا نمثل أنفسنا ولا سلوكنا الشخصى بل كنا واجهه لدين ترك لنا تراث عظيم من قيم ومبادىء وأخلاق وسلوك حسن للتعامل مع أخوتنا فى الإنسانية ..... أتمنى انى أكون وفقت على قدر بسيط من هذا الأخلاق .... ومعلش لو كان الجهل فى غلطة مطبعية ده أمره سهل لكن لو كان الجهل حيسبب الفرقة بين الناس والعداء والكراهية بالتأكيد هذا ما يجلب الحسرة لنا جميعآ .. عمومآ أشكرك وأشكر العدد الجميل اللى قرأ هذا الموضوع


((( يا أبناء الإنسان! هل عرفتم لِمَ خلقناكم من تراب واحد لئلا يفتخر أحد على أحد وتفكروا في كل حين في خلق أنفسكم إذاً ينبغي كما خلقناكم من شيء واحد أن تكونوا كنفس واحدة بحيث تمشون على رجل واحدة وتأكلون من فم واحد وتسكنون في أرض واحدة حتى تظهر من كينوناتكم وأعمالكم وأفعالكم آيات التوحيد وجواهر التجريد هذا نصحي عليكم يا ملأ الأنوار فانتصحوا منه لتجدوا ثمرات القدس من شجر عز منيع. - "الكلمات المكنونة"، حضرة بهاءالله )))

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الأربعاء يناير 13, 2010 2:17 pm

أولا الله يبارك فيك وعقبال مرة ثانية ان شاء الله

ثانيا الحمد لله أن من سيشاهد هذا الحوار سيعلم كم كنتُ علميا و دقيقا في نقولي و لم أتقول بل نقلت من كتبكم مباشرة بينما كل كلامك هو كلام مرسل لا يفيد شيئا ولا يُبين الا ضعف حجة البهائي.

أما التصب فأنت هي المتعصبة لانك لا تملكين حجة في حين تحاورين في أمر لا تستطعين اثباته و كتبك تشهد عليك بينما أنا لم أقل حرفا الا ودللت عليه من كتاباتكم المقدسة عندكم فمن المتعصب؟ لا شك أن البهائين كلهم جبلوا علي التعصب الاعمي و الايمان الاعمي لذلك لا يصمدون في أي جوار بل كل عدتم وعتادهم هو استدرار العواطف الذي هو حجة الضعيف

ثالثا لستُ من فقد أعصابي والدليل اني لم أشتمك ولم أتطاول عليك حتي سببتني و كل قوانين الدنيا تكفل للشخص حق الرد بالمثل اذا اعتُدي عليه.
انت من فقدت أعصابك وسببت أمة الاسلام قاطبة وسخرت منها مع أنك لست أهلا لذلك ولم تجدي من الادلة الا علماني لتستشهدي به في حين رددت عليك من كتب "المعصوم" عبد البهاء طبعا لم أجد جوابا علي ذلك و لا تعليقا.


و أنا بدوري أشكر من قرأ هذا الحوار فكل من قرأه سيعرف ان البهائية رغم ما تدعيه من حب الاخر و احترامه تجعله أحقر من الذباب و تسلب منه الانسانية و اذا طُلب من البهائي أن يفسر ذلك لجأ الي الشتيمة لمُحاوره


سلام

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  امال رياض في الخميس يناير 14, 2010 4:16 am

وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب (الاحزاب 40:28 )

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الخميس يناير 14, 2010 11:09 am

يا لله ما أحلي القرءان وأجمله و أوضحه وأفصحه وأجزله وشتان بين من يقول ربي الله وبين من يقول "“أن استمع مايوحي من شطر البلاء علي بقعة المحنة والابتلاء من سدرة القضاء أنه لا إله إلا أنا المسجون الفريد” ( الكتاب المبين ج1 ص 177"

ويقول

” قل لك الحمد يا إلهي بما ذكرتني في سجنك الاعظم نفسي لسجنك الفداء يامن بيدك ملكوت القدرة والاقتدار” (الكتاب المبين ج1 ص 168)”

ويقول

“قل لك الحمد يا إلهي بماشرفتني بلقائك وذكرتني في سجنك اشهد أنك خير الذاكرين” (الكتاب المبين ج1ص254)

ويقول

“شهد القلم أنه لا اله الا أنا المهيمن القيوم وشهد اللسان أنه لا اله الا أنا العزيز المحبوب شهد الله بما شهد لساني أنه لا اله الا أنا العزيز المنيع” لئالئ الحكمة المجلد الثالث الصفحة 173

ويقول

” شهد شعري لجمالي بأني أنا الله لا ا له الا أنا قد كنت في أزل القدم الآقدم الها فردا أحدا صمدا حيا باقيا قيوما” لئالئ الحكمة المجلد الثالث ص 68

ويقول
“ان يا عبد ان استمع نداء الله مالك القدم من شطر سجنه الاعظم” لئالئ الحكمة المجلد الثالث الصفحة 140

ويقول

” ثم اذكر من قبلي الذي سمي بمحمد قبل علي قل لا تحزن لسجنك ان ربك في السجن الاعظم بما اكتسبت أيدي الذين كفروا بالله مالك الرقاب” لئالئ الحكمة المجلد الثاني الصفحة 242

ويقول

” ان الذي خلق العالم لنفسه حبس في أخرب الديار“ نداء رب الجنود ص 25

ويقول

” انك يا أيها المقبل اذا شربت رحيق الحيوان الذي جري من قلم ربك الرحمن قل لك الحمد يا مبدع الاكوان بما ذكرتني في السجن اذ كنت بين أيدي الفجار“ لئالئ الحكمة المجلد الثالث الصفحة 185
الخ الخ الخ الخ

فالذي يقول هذا الكلام ليس كمؤمن آل فرعون بل هو كفرعون نفسه الذي قال "أنا ربكم الاعلي" وقال "ماعلمت لكم من اله غيري" فأفيقوا أيها البهائيون والله لا نريد بكم الا خيرا و لا ندعوكم الا الي التوحيد الذي تركتموه بزعم أن هذا الكور هو كور توحيد البشر وليس توحيد الله وكبرت كلمة تخرج من أفواهكم

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  امال رياض في الجمعة يناير 15, 2010 6:20 am

ههههههههههه
مافيش داعى لكل التوتر ده هدى روحك شوية وقلت لك قبل كدة اشرب ليمون

خلينا احنا فى النار وانت فى الجنة خلاص ذى بعضة
يمكن تكون النار ارحم من شر الناس دلوقتى اللى ملهمش وصف فى التوحش والهمجية وقتل الناس وذبح الأبرياء

باى باى lol!

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

داء الاسقاط دليل علي الافلاس و العجز عن الرد :)

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في الجمعة يناير 15, 2010 12:06 pm

التوتور واضح في المصاب بداء الاسقاط Very Happy

أما أنا فيكفيني أن زمام الامور بيدي فأنا أعرف عن كتبك ما لا تعرفين و آتيك منها بنصوص صادمة وأن شئت فقولي قاصمة و الدليل تجهالك لك
فقد جاولت -كالعادة- استدرار العواطف بأن تجعلي البهائيين كمؤمن آل فرعون لكني نسفتُ قولك نسفا ومن كتبك علي أنكم الي فرعون أقرب
وبه ألصق و اذا أردت نصوصا أخري فأنا جاهز فلا أملك شيئا في الدنيا كما أملك الدليل علي كفر البهائيين lol!

الجنة لا يدخلها كافر يعبد غير الله تعالي

بالمناسبة مرة ثانية هي ليس "ذي بعضه" يا من كنتٍ تفسرين القرءان في مداخلات سابقة وانت لا تعرفين أبسط أبجديات لغة القرءان وكما قلتُ سابقا من شابه ربه فماظلم Laughing

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  امال رياض في السبت يناير 16, 2010 5:36 am

Very Happy Very Happy

ذى بعضة ... ياريت تكتبلى الكلمة الصحيحة يا عالم زمانك اصلى لسة بتعلم الكتابة ياحرام

انت مش ناوى تكبر دماغك شوية عن لعب العيال ده

والله بستنى ردك بيسلينى اوى لأنك بتملك موهبة التسلية برافو عليك lol!

_________________



امال رياض
مشرف

عدد المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  مسلم فور ايفر السباعي في السبت يناير 16, 2010 1:11 pm

هههههههههههههههههههههههههه

متأكده؟؟؟؟؟

طيب لن أحرمك من ذلك لعلمي بحقيقة شعورك و نفسيتك lol!

خذي عندك مزيدا من النكت و اضحكي ملء فاك يا آمال Smile

اقرئي واضحكي

” قم عن مقامك ثم ضع هذا اللوح علي رأسك ثم ول وجهك شطر وكن من المستغفرين. فاستغفر ربك تسعة مرة ثم تب إليه وكن من الراجعين…ثم اقرأ تسعة مرة شهد الله أنه لا إله إلا هو وأن علي قبل نبيل لسلطانه ثم بهائه بين السموات والارضين ثم قل تسعة مرة شهد الله أنه لا إله إلا هو وأن ومنزل البيان هو نفسه وبهائه وكل خلق بأمره وكل عنده في لوح حفيظ ثم قل تسعة مرة شهد الله أنه لا إله إلا هو وأن الذي ظهر في الستين هو أمره وبهائه ثم عزه وكبريائه بين الخلائق أجمعين ثم قل تسعة مرة شهد الله أنه لا إله إلا هو وأن طلعة الاعلي لبهائه وذاته الذي جعله الله مقدسا عن ذكر دونه وأرسله بالحق وجعله حجة للعالمين… ” (آثار القلم الاعلي ج4 ص 468)

اضحكي الان كما تشائين وأنا أضحك معك ههههههههههههههههههههههه
اذا كان "الرب" يقول "تسعة مرة" فعادي لو وحدة من الي يعبدوه تقول "ذي بعضه" هههههههههه Laughing
من شابه ربه فماظلم

مسلم فور ايفر السباعي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
الموقع : http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahaismexplained.wordpress.com/about/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعض الأحكام الجديدة التى اتى بها الدين البهائى

مُساهمة  الباحث عن الحقيقة في الخميس سبتمبر 23, 2010 10:36 am

لماذا يطغى على الحوارات العقائدية دائما طابع الشخصنة,و يذر المتناظران و المحاوران الموضوع الاساسي الذي كانت سبب هذا السجال.

لماذا لا يتجرد المتناظران عن اي مؤثرات شخصية ,اختي امال من المنصف ان تعرضي ما لديك عن العقيده البهائية فيكون في اطار من الموضوعية بعيدا عن الالتفاتات الشخصية للاخر,فانتي تعرفين ان هذا منتدى بهائي يعني بطرح العقيده البهائية مجرده من كل هوى.

اتمنى ان تتلخص الصوره و تتوضح لنا نتيجة الحوار.



الباحث عن الحقيقة

الباحث عن الحقيقة

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى