كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

مُساهمة  مينا كرم في الإثنين مايو 18, 2009 1:00 pm



كتاب حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان
رقم الإيداع بدار الكتب المصرية 2384/2007
الترقيم الدولي I.S.B.N 5-387-294-977
موافقة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر 10104/14
بتاريخ15/4/2007
الكتاب الأول من سلسله حوار الأديان للرد علي مزاعم الزور والبهتان للكُتاب والمؤلفين من أهل الكتاب
تأليف الدكتور/عفيفي محمود

Hwar ala'dyan wmzaa'm albhtan wknouz ala'hdan

Author : Mahmoud Afify

Publisher: center for book publishing

Language : English

Book and the dialogue of religions and treasure falsehoods peddled allegations Covenants
Filing No. 2384/2007 Egyptian Book House
International Numbering I.S.B.N 5-387-294-977

The first book of a series of interrelations dialogue to respond to allegations of perjury and falsehoods.

Author Dr. / Mahmoud Afify


ومن ابرز الردود على هذا الكتاب بلغتيه:::: :::::::::: ::::::::::

1-رد مرقص عريان حنا عضو فى منتدى الكرازة المسيحية:ف ى : Mar 2009




يا قداسة ابونا الغالى البابا شنودة ويا سيادة المديرالعام ويا قداسة ابونا العزيز البابا بندكت السادس عشر اعذرونى لاننى لم اباببسملتنا الغالية وذلك لاننى فى غاية التشتت فمن الغريب جدا بل والمثير للانتباه انكتاب حوار الاديان ومزاعم البهتان هذا لايزعم تحريف الكتاب المقدس بل ان كاتبهالملعون عفيفى محمد اقر بصحة الكتاب المقدس ولكن كاتبه اضفى الاسلمه على كل كلماتهمن اول كلمة حتى اخر كلمة مما جعل الكتاب المقدس امامى وغيرى كقطع الليل المظلم حتىاننى اخشى من قراءة اى عبارة من كتابنا المقدس وهذا ليس احساسى فقط ولكنه احساسجميع من قرأ الكتاب .......... .......... .......... .

فابلمسيح عليكم كيفنرد على هذا الكتاب وبماذا سنرد على باقى اجزاء سلسلة هذا المؤلف الغريب وكتاباتهالمؤسلمة لكتابنا المقدس والرافضة تماما لثالوثنا الاقدس وكل عقائدنا بكافة وسائلالاقناع بل ومن كتابنا المقدس .......... .......... .......... .... مرقص عريانواخرين

2- رد من العضوة نانا فى منتديات البطل المسيحية عن الكتاب بعنوان (الكتاب الذى اسلم كل عقائدنا... .......... .......... ....:
رد نانا العضو الذهبى فى منتديات البطل والحاصلة على وسام التميز فى 31/3/2009
حصريا الكتاب الذى اسلم كل عقائدنا

3omoman ana 3ayza a2ool en feeh 7aga esmaha kanat elhayat we fee abona zakareyya we howa beyyekshef 7a2e2ethom we 7a2e2et denhom elmoharaf fal2awala beehom ennohom yerodo 3leeeh we 3ala as2lto badal mayyettawl o 3al ketab elmokadas welmaseeh .

--------------------------------------------------------------------------------

3- رد من العضو bakary ايضا فى منتديات البطل المسيحية
رد bakary koneعضو فى منتديات البطل فى 31/3/2009
رد: حصريا الكتاب الذى اسلم كل عقائدنا

اختى فى المسيح ناناهذا الكتاب لم يقل ان كتابنا المقدس محرف بل قال انه سليم بل اضفى هذا الكتاباللعين حوار الاديان ومؤلفه الفاسق اضفوا الاسلمة على كل كلمة فى كتابنا المقدسوياريت تبعتى لابونا ذكريا بطرس حتى يستطيع الرد على هذا المؤلف لانه يدعى انه بعتنسخ لابونا البابا شنودة وابونا البابا بندكت وللاسف لم يرد عليه على حد قولهوالادهى من كده ان هذا المؤلف اللعين قد ارسل كتابه الى الكاردينال جان لويس تورانرئيس اللجنة العليا للحوار بين الاديان فى الفاتيكان بل وارسل ذلك المولف كتابهالبذىء الى معظم الدوائر والمراجع المسيحية وحتى الان لم نجد ردا مقنعا يعيد الىالمسيح وكتابنا المقدس الهيبة والقداسة فاستحلفك بالمسيح ان تخبرى ابونا ذكريا بطرسبالرد السريع حتى نعود الى صوابنا وتذهب عنا الريبة والشك وتعود االى بسملتناوثالوثنا الاقدس العظمة والبهاء والكتاب موجود فى الكاتدرائي ة المرقسية بالعباسيةوالاسكندري ة وفى حيازة كنيسة الفاتيكان الكبري وكذلك فى معظم الكنائس العالميةوكذلك عند ابونا عبد المسيح بسيطةو للعجب العجاب ان هذا المؤلف ال**** يتحدى كلهؤلاء بما فيهم ابونا ذكريا بطرس ببجاحة عجيبة ولكى ان تدخلى على المنتديات المسيحةوالاسلامية فى جميع انحاء العلم لتجدى مافعله هذا الكتاب اللعين ومؤلفه الالعنولنافى المسيح النعمة والعافية واللقاء الابدى بعيدا عن المسلمين الارهابيين




رد من العضو waleed mikailمشرف فى منتديات البطل

اخى العزيز ان كل كتاباتهم ومؤلفاتهم لا تؤثر على ايماننا بالرب يسوع ووثوقنا الحتمى بصحه الكتاب المقدس لانها بكل بساطه لاتحتوى الا على كلمات فقط دون اثباتات او شهادات لكنها كلمات فقط وهذه الكلمات لا تؤثر نهائيا لانهم ببساطه بالغه مش فاهم ولا كلمه فى اللى بيطتبه هو بيكتب وخلاص ( للمكسب المادى فقط ) بيقول اهو ياعينى المصريين بيشتروا وخلاص وللاسف برده بيقروا وخلاص



4- رد العضو مرقص فى منتديات برطلة المسيحية على الكتاب باللغة الانجليزية :
ماذا تريدون منا أيها المسلمون بعدما إنتهكتم حرمات كتابنا المقدس واضفتم الإسلام الى كل اياته حتى الى كلام وايات ربنا المسيح يسوع والأدهى من ذلك ان بعض إخوانى المسيحين قد أسلموا بعد قراءة هذا الكتاب


رد من العضو سالم بهنام سلو سالم بهنام سلو:

Jr. Member
الجنس:
United States

رسائل: 62


رد: Hwar ala'dyan wmzaa'm albhtan wknouz ala'hdan
« رد في: 09 03, 2009, 08:09:57 »
فقط للتوضيح:
وافق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر على طبع وتداول كتاب بعنوان: حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان، للدكتور عفيفي محمود، يقع الكتاب في 375 صفحة، ويهدف الى الرد على الذين يعارضون الإسلام، وقد أرسلت نسخ منه الى الفاتيكان والبابا ومعظم المراجع المسيحية في العالم.
يضم ‏سبعة‏ فصول الأول: يتحدث عن النبي محمد وقسم الله عز وجل بمواقع النجوم‏,‏ الفصل الثاني: النبوءات في الانجيل التي تبشر بالنبي محمد. والثالث: ايات انجيل متى حول السيد المسيح ، الفصلين الرابع والخامس: قضية محو الاوهام عن النبي محمد، الفصل السادس: صراع الحضارات بين الوعد الالهي لاسحاق والتكفل لاسماعيل ومقتطفات من انجيل برنابا‏.‏ الفصل السابع: مقتطفات عن انجيل برنابا ونبذة عما ورد عن برنابا في سفر اعمال الرسل‏.

5- رد من الدكتور يوسف توما بهنام دلكته المدير العام لمنتديات برطلة المسيحية ردا عن الكتاب باللغة الانجليزية :
د. يوســف توما بهنام دلكتةGeneral Admin
Sr. Member

الجنس:
United Kingdom

رسائل: 1312
رد: Hwar ala'dyan wmzaa'm albhtan wknouz ala'hdan
« رد في: 09 03, 2009, 10:06:42 »
اقتباس جزيل الشكر للاستاذ سالم للخلاصة المترجمة
ســورايي امة واحدة وحضارة لن تندثر


6- رد من فضل شحادى المشرف العام على منتديات دعم المقاومة اللبنانية على النسخة الانجليزية :



فضل شحادي
السلام عليك يا اباطالب


رقـم العضويــة : 1708
العـــــمـ ــــــر : 34
الإقامة: اوكرانيا

رد: كتاب حوار الاديان ومزاعمالبهتان وكنوز العهدان

حوارالأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان كتاب ضمن سلسلة مجموعة كتب تتوجه ليس إليالمسلمين والمؤمنين بالله بل تتوجه إلي كل كتاب ومؤلفي الكتب والمقالات التي تهاجمدين الاسلام الاعظم ونبي الاسلام محمد عليه السلام وآل بيته الكرام وأصحابه الاعلامالذين نصلي عليهم في كل صلاة علي النبي محمد‏.‏والكتاب الذي يصدر في وقتيتعرض فيه الإسلام لحملة ظالمة‏,‏ يقترب من‏400‏ صفحة يضم‏7‏ فصول الأول يتحدث عنمحمد صلي الله عليه وسلم وقسم الله عز وجل بمواقع النجوم‏,‏ ويتناول الفصل الثانيالنبوءات في الانجيل التي تبشر بالنبي محمد عليه السلام والثالث ايات انجيل متيالتي تؤكد ان المسيح عليه السلام بشر ورسول وداع إلي وحدانية الله عزوجل‏.‏وتناول الكتاب في فصليه الرابع والخامس قضية جلاء الافهام ومحوالاوهام عن محمد صلي الله عليه وسلم نبي الاسلام وخير الانام‏,‏ وايات من كتابكمالمقدس أيها المؤلفون والكتاب من اهل الكتاب‏.‏وتضمن الفصل السادس صراعالحضارات بين الوعد الالهي لاسحاق والتكفل لاسماعيل ومقتطفات من انجيلبرنابا‏.‏واختتم مؤلف الكتاب الدكتور عفيفي محمود الفصل السابع الذي تناولمقتطفات عن انجيل برنابا ونبذة عما ورد عن برنابا في سفر اعمال الرسل‏.‏وقدحرص الباحث علي التركيز علي قضية صراع الحضارات لأهميتها في هذه المرحلة التي يسعيفيها المفكرون الغربيون إلي اثارتها في محاولة يائسة لوضع الاسلام في موقف العاجزعن ملاحقة كافة الثقافات والحضارات‏ ,‏ وبعد ان قدم المؤلف توضيحات حول موقف الاسلاممن اصحاب الديانات الأخري مستعينا بأدلة هم يستخدمونها ضد الاسلام‏,‏ ووجه رسالةورجاء إلي المؤلفين والكتاب من أهل الكتاب وداعيا لهم بالتوفيق والايمان بما جاء بهكتابهم المقدس علي لسان كل الانبياء‏



7-
- رد ملاك خميس عضو فى منتدى الكرازة المسيحية:


03-23-2009, 05:30 PM


كيفية الرد ادعاء تحريف الكتابالمقدس( كتاب حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان)




+++((( كيفية الرد على ادعاء تحريف الكتاب المقدس - لقداسة البابا )))+++

مقال قداسة البابا شنودةالثالثبماذا نرد على من يقول إنالإنجيل قد حُرف ؟يقول قداسة البابا شنودهالثالث أطال لله حياته:إن هذا الموضوع يمكن الرد عليه من نواحٍمتعددة منها:من الذي حرفه؟وفي أي عصر؟وهل كُتب ذلك في أي تاريخ؟إن حادثة خطيرةكهذه، ما كان يمكن أن تمر دون أن تُثار حولها ضجة كبرى لا بد أن يسجلها التاريخ. وواضح أن التاريخ لم يسجل أيه إشارة عن مثل هذا الاتهام الخطير. لا في التاريخالمدني، ولا في التاريخ المسيحي، ولا في تاريخ غير المسيحيين. ولم يحدث اتهام لأحدمعين من ملايين المسيحيين بتحريف الإنجيل، ولا أي اتهام لكنيسة معينة، ولا تاريخلذلك ..

كذلك كانت نسخ الكتاب المقدس قد وصلت إلى كل أرجاءالمسكونة.

فالمسيحية بعد حوالي 35 سنة منذ صعود السيد المسيح، كانت قدانتشرت في آسيا وأوربا وأفريقيا. فانتشرت في فلسطين وسوريا وبلاد ما بين النهرينوفي تركيا، ووصلت إلى بلاد العرب والهند. وفي أوروبا وصلت إلى بلاد اليونان وقبرصوإيطاليا ومالطة وامتدت غرباً إلى الهند. وفي أفريقيا وصلت إلى مصر وليبيا وامتدتجنوباً. وخلال القرون الثلاثة الأولى كانت قد وصلت إلى كل بلاد المسكونة.

كما تمت ترجمة الأناجيل إلى اللغات المحليةومنأقدم ترجماته:الترجمة القبطية في مصر، والترجمة السريانية في سورياالتي عُرفت بالترجمة البسيطة (البيشيطو) ، والترجمة اللاتينية القديمة. كل ذلك فيالقرن الثاني، غير الترجمات التي انتشرت في باقي البلاد، غير اللغة اليونانيةالأصلية، يُضاف إلى هذا الترجمة السبعينية للعهد القديم التي تمت في عهد بطليموسالثاني (فيلادلفوس ) في القرن الثالث قبل الميلاد.

فكيف كان يمكن جمع نسخالإنجيل من كل بلاد المسكونة، وجمع كل الترجمات وتحريف كل ذلك معاً؟ألايبدو الأمر مستحيلاً من الناحية العملية؟!هذا لو فكر احد في ذلكأصلاً !!

ثم من يجرؤ على ذلك؟! وهلمن المعقول أن يتفق كل مسيحي العالم على تحريف كتابهم المقدس، ثم يؤمنون به بعدذلك؟!
من المعروف أن المسيحية حينما قامت، كان تتربص بها اليهوديةالتي طالما اتهمت المسيحيين عند الحكام الرومان. فلو حرَّف المسيحيون إنجيلهم،لفضحهم اليهود. كذلك كان فلاسفة الوثنيين في صراع مع المسيحيين الذين ينمون فيالعدد على حسابهم. وكانوا يدرسون الإنجيل للرد عليه. فلو حرف المسيحيون الإنجيل،لفضحهم الوثنيون وفلاسفتهم .

يضاف إلى كل هذا انقسامات داخل صفوف المسيحيين،فانحرف البعض منهم عن الإيمان المسيحي وأسمتهم الكنسية بالهراطقة، وحاربتهم فكرياًوكنسياً. فلو قامت الكنيسة بتحريف الإنجيل، لوقف ضدها الهراطقة وشهَّروا بها ..

ولو قامت كنيسة معينة بتحريف بعض نسخها أو كلها، لحرمتها الكنائسالأخرى.

ولقد شهد القرن الرابع هرطقات عنيفة هزت أركان العالم المسيحي، ومنأمثلتها الهرطقة الأريوسية التي انعقد بسببها المجمع المسكوني الأول الذي اجتمع فيه 318 أسقفاً، مندوبين عن كنائس العالم كله، سنة 325م وقرروا حرم آريوس. وبقىالأريوسيون شوكة في جسد الكنيسة وبخاصة لصلتهم بالإمبراطو ر، مما جعلهم يقدرون علىنفي القديس أثناسيوس وعزله أربع مرات.. فهل كان أولئك سيسكتونعلى تحريف الإنجيل؟!
حدث بعد ذلك هرطقات عديدة، مثل هرطقاتسابليوس وأبوليناري وس، وماني، ومقدونيوس، ونسطور، وأوطاخي، وغيرهم. كل ذلك فيالقرن الرابع وأوائل القرن الخامس. فهل كان أولئك سيسكتون لو حدث تحريف شيء منالإنجيل؟ومن غير المعقول أن تتفق كل كنائس العالم مع الهراطقة الذين حرمتهمالكنيسة، على تحريف الإنجيل الذي يؤمن به الجميع؟!

يوجد كذلك في المتاحف نسخللإنجيل ترجع إلى القرن الرابع، تماماً كالإنجيل الذي في أيدينا الآنونقصدبها: النسخة السينائية، والنسخة الفاتيكاني ة، والنسخة الافرامية، والنسخةالإسكندرية . وكل منها تحوي كل كتب العهد الجديد التي في أيدينا، بنفس النص بلاتغيير. وهي مأخوذة طبعاً عن نسخ أقدم منها. ويستطيع أن إنسان أن يرى تلك النسخالقديمة، ويرى أنها نفس إنجيلنا الحالي.

كذلك نحب أن نذكر ملاحظة هامةأساسية وهي أن كلمة تحريف لا يمكن إثباتها عملياً إلا بالمقارنةأي مقارنةالإنجيل الأصلي بالإنجيل الذي يُقال بتحريفه. والمقارنة تُظهر أين يوجد ذلكالتحريف؟ في أي فصل من فصول الإنجيل؟ وفي أي الآيات؟أما إذا لم تحدث مقارنةكهذه، يكون هذا الاتهام الخطير، بلا بيِّنه، بلا دليل، بلا إثبات، بلا بحث علمي . وبالتالي لا يكون مقنعاًلأحد.


7-شكرا ليكي على هذه المشاركة و لكن انا بصراحة مش عارف الكتاب ده ابدا و يا ريت تنزلي الكتاب على المنتدى احنا معانا اشخاص مختصين في الرد على هذه الامور و لا نكتفي فقط في القول انه لا يمكن التحريف و كلام انشائي فقط بل نتناول كل نقطة فيه و نرد عليها بطريقة مفصلة و دقيقة ارجو منك تنزيل الكتاب حتى نقرأه و نقوم بالرد عليه و ربنا يبارك حياتك

8-
أخي في المسيح وسيدي..... .......... .......... ..
أتمنى أن تكون في خير ونعمة ربنا يسوع
آسف لأنني لا أستطيع تحميل كتاب حوار الأديان اللعين لأنني قمت بتمزيقه بعد قراءته مرات عديدة وبعد وضع الصليب المقدس على كلمة من كلماته البذيئة, فالكتاب يباع في مكتبات كثيرة على الإنترنت مثل مكتبة النيل والفرات بلبنان وفرعها في مصر وكذلك في مركز يدعى مركز الكتاب للنشر بمدينة نصر بالقاهرة وهذا الكتاب ال**** ومؤلفه الأحقر تحدى كل آباءنا وقساوستنا في مناظرته وذلك بأن سخر وحقر من أبونا البابا بندكت السادس عشر بل ووجه المؤلف الملعون والمطرود من حنان المسيح الرب ونعمته عبارات وكلمات بالكتاب بعنف وحدة إلى أبونا بندكت بابا الفاتيكان, بل وحقر هذا المؤلف اللعين من ربنا يسوع بأن جعل أناجيله المقدسة كلها تنطبق على نبيهم الملعون المدعى محمد وقراَنهم المحرف المزعوم.
وقد بدد هذا المؤلف السفيه ثالوثنا المقدس الأعز علينا من أنفسنا وأرواحنا.
وسلك المؤلف القذر في كتابه الملعون الأول وهو جزء من سلسلة كبيرة لا ندرى ماذا يفعل فيها سلوكا غريبا بأن اعترف بصحة الكتاب المقدس وصحة عباراته على عكس سالفيه.
فيا أخي في المسيح ماذا سنفعل في باقي أجزاء السلسلة التي على وشك الطباعة والنشر إذا كان هذا المؤلف ال**** قد تحدى كل أحبارنا ورجال الأكليروس عندنا فإذا كنت بتتحدى آى مسلم فهذا المؤلف العنيد هو من يجب أن تتحداه لأنه قد آثبت صحة قرآنهم المحرف على لسان ربنا يسوع , فماذا تفعل إذا كان أرسل كتابه إلى البابا بندكت وإلى الكثير من المراجع المسيحية ولم نسمع عن اْى رد ضده أو عليه بل ونشر هذا المؤلف كتابه اللعين في الكثير من الصحف المصرية والعربية ولك ان تدخل على رابط المنتدى الخاص به وهو
www.afifim ahmoud.ahl amontada.n et
سلام المسيح لكم ونعمته وبركته تحل عليكم


9- رد من مدير منتدى حقوق الاقباط بتاريخ 3/4/2009
كتاب ليس فى مستوى للتعليق علية وكل كلام للاخوان المسلميين لايردعلية.

مينا كرم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

مُساهمة  مينا كرم في الإثنين مايو 18, 2009 1:08 pm

10-رد من العلوى مشرف ومراقب عــــام منتديات لكل العرب على النسخة العربية من الكتاب


السلام عليكم
مشكور أخي على طرح هذا الكتاب القيم لكن كان عليك
أن تلخصه لنا أو تعطينا الخطوطه العريضة، أما أن ترفع
صورة للكتاب وتوارخ الإصدار وووو. فإن الموضوع سيكون ناقصاً, فما رأيك ؟
وسأنقل لك ما كتب المؤلف في شأنه وما قيل عنه كتلخيص، هكذا يكون الموضوع غني بالفائدة وليس، سطراً واحداً أو سطرين.

يقول الدكتور عفيفي محمود : ((وتعاونوا على البر والتقوى)) دعوة لإيضاح وإظهار الحقائق ولنصرة الإسلام ومحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والفوز بخيري الدنيا والآخرة... إخوانى فى الله والإسلام.. .تعالوا لنتكاتف سوياّ ليتفهم العالم أجمع حقيقة الإسلام ونبى الإسلام محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وحقيقة القرآن الآعظم فى الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد.
ليعرف أهل الكتاب الحق والحقائق من كتابهم المقدس. فالحمد لله فقد صدر الكتاب الأول من سلسلة (حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان). وقد انتشر إلى حد ما فى مصر والعالم العربى وهو فى أمس الإحتياج إلى الدعاية المدروسة ليصل إلى كل العالم العربى والإسلامى والغربى والأمريكى وقد تم إرساله إلى معظم الكاتدرائي ات والكنائس العربية والآباء والقساوسة بما فيها الكاتدرائي ة المرقسية بالعباسية والبابا شنودة ومعظم آباء المجمع المقدس،كما تم إرساله إلى معظم الكنائس والكتدرائي ة المرقسية بالأسكندري ة والآنبا إرميا وكذلك أرسلته إلى معظم المفكرين وعلماء الاهوت مثل القمص عبد المسيح عبد البسيط والمستشار نجيب جبرائيل وغيرهم. كما أرسلته لسفارة الفاتيكان وسفيرها الكاردينال / مايكل فيتزجيرالد الرئيس السابق للجنة الفاتيكان للحوار بين الأديان وكذلك أرسلته للبابا بنزكت السادس عشر البر الفاتيكانى الأكبر وأرسلته إالكاردينا ل جان لويس توران الرئيس الحالى للجنة الحوار الفاتيكانى الأعلى للحوار بين الأديان وغيرهم. والحمد لله والفضل والمنة لله عز وجل لم يستطع آحد الرد على ما جاء فى الكتاب الأول من حقائق من كتابهم المقدس. وقد أرسلته عبر الشبكة العنكبوتية إلى معظم الكنائس العربية او الغربية والمنتديات المسيحية العربية والغربية والأمريكية والحمد لله رب العالمين اكثر من 95%من الكنائس والمنتديات لم يستطعوا الرد عليه أو التعليق عليه غير بغلق المنتدى او الكنيسة فى وجه هذا الإيميل وهذا دليل العجز أمام الحقائق الموجودة بالكتاب. وها أنا أتقدم إليكم بالدعوة للمشاركة والمساهمة المادية الفعلية حتى أستطيع الدعاية المكثفة لهذا الكتاب الأول وكذلك حتى أستطيع ترجة الكتاب الأول من اللغة العربية إلى اللغات الحية الأخري مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والأوردية لتصل إلى كل مسلمى ومسيحى ويهودى العالم ليعلموا قدر الإسلام ونبى الإسلام محمد رسول الله صلى الله عليه سلم والقرآن فى الكتاب المقدس. وكذلك ليكف أهل الكتاب عن الكيل بمزاعم الزور والبهتان والإثم والعدوان على إسلامنا ونبينا محمد محمد صلى الله عليه وسلم وقرآننا الأعظم. وليعلم أهل الكتاب بطلان مزاعم الزور والبهتان التى زعموها مثل أن الإسلام قد إنتشر بالسيف أو هو دين موضوع أو هو... أو... أو... وكذلك بطلان مزاعم الأثم والعدوان على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مثل إنه النبى الداعى أو النبى المحارب أو النبى المزواج. وكذلك بطلان مزاعم أهل أن القرآن مؤلف وموضوع بالراهب بحيرا اليهودى المرتد أو بالراهب ورقة بن نوفل أو أن القرآن موحى بإبليسأو.. .أو.... ولذلك يشرفنى أن أتقدم بالدعوة إلي الإخوة المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها وذلك للمشاركة والتدعيم المادى بطباعة ونشر وتوزيع الكتاب الثانى والثالث من سلسلة ((حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان)) وهذان الكتابان يستكملان المسيرة فى الرد والزود عن الإسلام والقرآن ونبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذه الدعوة ما هى إلا دعوة للتكاتف والتآزر سوياّ بالدعم المادى على سبيل المشاركة والمساهمة وليس على سبيل الهبة والإستجداء والعاطى والمعطى هو الله وبإن الله على وعد برده فى الدنيا من أرباح البيع والله يضاعف لمن يشاء فى الدنيا والدين والأخرة...
المؤلف
د/ عفيفى محمود عفيفى

وهذا ملخص الكتاب أنقله كذلك :
حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان كتاب صدر مؤخراً للمؤلف الدكتور عفيفي محمود الكتاب يشتمل علي سبعة فصول قام فيها الكاتب بالرد علي الكارهين للإسلام والحاقدين علي سيد الأكوان نبينا محمد صلي الله عليه وسلم علي ما زعموه واختلقوه بل واتهموا به اسلامنا الأعظم وكذلك الرد علي مؤلفي الشيطان ومعظم الطرق الصوفية لأهل الكتاب من اليهود والنصاري كما يتناول الرد علي كل من سولت لهم أنفسهم رسم الأنبياء أمثال عيسي عليه السلام ومحمد «صلي الله عليه وسلم» أو تجسيدهم أو تصويرهم كما يحلو لهم في رسومات وصور مزدراة وبذيئة!! بل وتطاول هؤلاء ورسموا الله عز وجل بشكل هلامي وحاشا لله لأن الله ليس كمثل شيء في الأرض ولا في السماء كذلك يرد المؤلف علي مؤلفي ومروجي الوثيقة المزعومة الموهومة وثيقة الراهب بحيرا والتي ما أنزل الله بها من سلطان والرد علي الحبر الأكبر البابا بندكت السادس عشر عما افتراه في حق الإسلام ونبي الإسلام محمد «صلي الله عليه وسلم» وفي حق المسلمين. الفصل الأول من الكتاب يؤكد فيه المؤلف أن أول شيء خلقه الله عز وجل هو النور المحمدي الأعظم رغماً عن الحاقدين والكارهين فمحمد هو الأصل النوراني الأعظم لكل ما في الأكوان وخلق كل ما في الأكوان لأجل هذا الأصل النوراني واختتم الفصل الأول بسؤال لو كان أبليس هو منزل القرآن كما يدعي الحاقدون لماذا لم يجعل القمر ينشق له إلي نصفين كما أجري الله هذه المعجزة لنبينا محمد وهو أكدته الدراسات الأمريكية لمعجزة المولي عز وجل لرسوله وهي معجزة شق القمر والتي أجراها الله أمام أعين ابائهم وأسلافهم. الفصل الثاني في الكتاب يقول أن النبوأت في الأنجيل تبشر بنبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» وتم الرد علي بعض الحاقدين الذين وضعوا وثيقة مزعومة موهومة سموها «وثيقة الراهب بحيراً» حتي يتسني لهم أن يخوضوا في عرض نبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» بل وخاض مؤلفها ريتشارد جيمس في عرض آل بيت النبوة الكرام رضي الله عنهم وقال الكاتب لو كان بحيراً الراهب النسطوري هو مؤلف القرآن كما تدعون فلماذا لم يقل في الشهادة «لا إله إلا الله بحيراً رسول الله»؟! ووجه الكاتب نداء لبابا الفاتيكان قائلاً «لا تدعي الشر علي نبينا محمد وتوسم فيه الخير بل وكل الخير كما أمركم بهذا نبي الله عيسي عليه السلام. الفصل الثالث من الكتاب «آيات أنجيل متي تؤكد أن المسيح بشر ورسول وداع إلي وحدانية الله عز وجل» فالمسيح عليه السلام لم يترك أي فرصة إلا وأكد فيها للجموع من الفريسيين والصدوقيين والكهنة من اليهود علي أنه بشر ورسول بعثة الله الواحد الأحد إلي بني إسرائيل ليستكمل توراة موسي بالأنجيل المقدس. الفصل الرابع جلاء الأفهام ومحو الأوهام عن محمد «صلي الله عليه وسلم» نبي الإسلام وخير الأنام فالمولي عز وجل اصطفاه باعجازات لم تؤت لأي نبي أو رسول من الأنبياء السابقين فالله تعالي لم يقرن اسمه بأي من الرسل السابقين كما في الشهادة الإسلامية المحمدية «لا إله إلا الله محمد رسول الله» كما أختص نبينا الأعظم بمعجزة الإسراء والمعراج والصلاة بجميع الأنبياء والمرسلين والصالحين بالمسجد الأقصي. كذلك صلاة المولي عز وجل علي محمد صلي الله عليه وسلم هي زيادة في رفعة المقام المحمدي وزيادة في رحمة النبي وشفاعته والملائكة يصلون علي النبي. واستعرض الكاتب قول الأمام الشافعي: أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه ما ضر بحر الفرات يوماً أن خاض بعض المؤلفين فيه الفصل الخامس قدم الكاتب للمؤلفين من أهل الكتاب بعضاً من آيات الكتاب المقدس والتي تبشر وتتنبأ بنبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» حتي يتبين الحقد واليقين وأنه خاتم المرسلين بل وبالدليل القاطع أن المسيح عليه السلام بمجيئه الثاني سيأتي ليبشر بالدين الإسلامي الأعظم ونبيه محمد «صلي الله عليه وسلم» وبإيمان بالله الواحد الأحد الفرد الصمد بل وسيقبل المسيخ الدجال وسيصلي خلف المهد المنتظر بعدما يكسر الصليب ويقتل الخنزير. ويتناول الفصل السادس صراع الحضارات بين الوعد الإلهي لأسحاق والتكفل الإلهي لإسماعيل ومقتطفات من أنجيل برنابا وهو عرض لصراع الحضارات في الكتاب المقدس عن إسماعيل وإسحاق ابني نبينا إبراهيم عليه السلام وعرض للوعد التنبؤي المتعلق بأبناء اسحاق المفضلين وسرد لما ورد في الأثر علي لسان برنابا أحد حواريي المسيح يسوع عليه السلام البارين وذلك في أنجيل برنابا الذي تجحده الغالبية منكم أيها المؤلفون والكتاب من أهل الكتاب وذلك لما ورد في أنجيل برنابا من حقائق تخالف العقائد المسيحية الكنيسية. الفصل السابع والأخير من الكتاب يشتمل علي مقتطفات عن أنجيل برنابا ونبذة عما ورد عن برنابا في سفر أعمال الرسل وقال الكاتب كما أمتهنتم نبينا محمد صلي الله عليه وسلم في جميع المحافل واللقاأت فاذكر أيها الكتاب والمؤلفون بما قد ورد في الأثر أن المسيح يسوع قال «أن من يمتهن النبوة لا يمتهن النبي فقط بل أنه يمتهن الله عز وجل الذي أرسل النبي» فنصيحتي لكم أيها المؤلفون والتاب والرسامون أن توقدروا وتحترموا وتقدسوا نبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» رحمة الله للعالمين وذلك حتي توقروا وتحترموا الله عز وجل. كما أذكركم بقول الله لموسي حينما امتهنوه بنو إسرائيل «أنهم لم يمتهنوك يا موسي ولكنهم قد امتهنوني أنا الله جل جلالي الذي قد أرسلتك.
أرجو أن تكون الرسالة قد وصلت
العلوي


11- رد من نفس المنتدى منتديات لكل العرب العضوة بسمة حسن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمني من القائمين علي هدا المنتدي نشر هدا الكتاب بالتفصيل في المنتدي ان امكن ودلك لاهميته العظيمة - ججزاكم الله كل الخير.

12- رد العضو فيكتور مسيح عضو فى منتدى حياة المحبة

لكل من يحب ان يدافع عن المسيحيةال كتاب الذى يسىء للمسيحية للكاتب الملعون عفيفى


منقول بهدف التشتيت وليس للحوار وايضا لا نقبل مواضيع منقوله بهذا الشكل

المنصور بالله.

13- رد من العضو فريد
عضو ايضا فى منتديات حياة المحبة
فى احدى المرات حاول الذئب أن ياكل الغنمات الصغار فلم يجد حيلة الا انه ارتدى ثوب حمل ولكن لحظه العاثر انه وهو فى طريقه رآه اسد فلم يتركه الا جثة هامدة....ا ن هذه الكلمات فى حد ذاتها لهى دسيسة من احدى الدسائس لذرع الشك فى النفوس ....أين الموجود فى الكتا ب؟؟؟...لا يوجد...أين رابط الكتاب ؟؟؟..لا يوجد ...مجرد كلمات جوفاء هى فى حد ذاتها تعلن عن انها ليست الا لزرع الشك ولكن هناك نفوس قوية مؤمنة بمسيحها... وانجيلها.. .ولو كان البابا شنوده او البابا بندكتس وصلهم مثل هذا الكلام ..ما كنا راينا صور البابا بندكتس يغسل اقدام تلاميذه ......اكتب لنا يا محترم ما افزعك هكذا وستجد ان كل ما انت متصوره ليس الا فقاعات فى الهواء سرعان ما ستنفجر ضحكا وسخرية على تلك الهزليات.. .او تنفجر غيظا وكمدا من كشف زيفها اعرض ما عندك...ونح ن نثق بايماننا وسنظهر لك زيف كل هذه الخزعبلات. ....فلا تقلق على ايماننا لأن الهنا حى ...وسيظل.. .....
فريد
__________ ________


الرب راعي فلا يعوزني شيء
فريد


14- رد من العضو فريد , ايضا فى منتديات حياة المحبة

فريدمشاهدة ملفه الشخصيإرسال رسالة خاصة إلى فريدالبحث عن جميع مشاركات فريد


#3
04-04-2009, 10:17 PM
فريد
عضو فوق متميز

تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 514


زوبعــــــ ـــــــة فى فنجان

ليس كل من كتب ناصر المسيح شرط ان يكون هو كذلك...ولي س كل من قال سلام المسيح يكون معكم شرطا ان يكون فعلا يعرف السلام ويعيشه...ن حن نتعامل مع الهواء ....ولا يكشف الهواء الا عبيره ونكهته.... وانا من ذوى الحساسية.. .فبمجرد ان اتعرض للتيار سرعان ما تنقبض الرئتان واصاب بكم هائل من الحساسية.. .فليتك تكشف عن مكنون نفسك وتوضح لنا ما تريده بالتمام... فلن يكون هناك اكثر مما نراه ونسمعه ونناقشه يوميا....و لو كان كما تقول لأمتلأت صفحات المنتدى بصفحات ذلك الكتاب ...وتأكد تماما اننا له ...فهات ما عندك...لما ذا تمزق الكتاب يا صاحب ؟؟؟ هل تستطيع ان تاسلم تواجد المسيح فى الكتاب المقدس؟؟؟ هل تستطيع ان تأسلم متى ...مرقس... لوقا...يوح نا ؟؟؟ هل تستطيع ان تأسلم (( فى البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله )) ؟؟؟ هل تستطيع ان تأسلم (( انا فى الآب والآب فى ...من رآنى فقد رأى الاب )) ؟؟؟ هل تستطيع ان تأسلم انا هو البداية والنهاية؟؟ ؟ هل تستطيع ان تاسلم (( بع كل مالك واحمل صليبك وتعالا اتبعنى )) هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ هل تستطيع ......؟ ما هذا الذى انت تقوله ؟؟؟ ان كتابنا قد حطم امبراطوريا ت وهدم مدن وبلاد....و سجد له اعظم الأباطرة والملوك..ل أن صاحبه هو ملك الملوك ورب الأرباب
هدأ من روعك ولا تراع فالأمر لا يتعدى زوبعة فى فنجان....ه ات ما عندك
فريد

__________ ________

الرب راعي فلا يعوزني شيء
فريد

مينا كرم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

مُساهمة  مينا كرم في الإثنين مايو 18, 2009 1:11 pm

15- رد من العضو ابن القدس عضو نشيط فى منتدى مسيحية فلسطين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة edward aziz
رد: لكل من يحب ان يدافع عن المسيحيةال كتاب الذى يسىء للمسيحية لل

nerman zekas اليوم في 8:06 pm

8-
أخي في المسيح وسيدي..... .......... .......... ..
أتمنى أن تكون في خير ونعمة ربنا يسوع
آسف لأنني لا أستطيع تحميل كتاب حوار الأديان اللعين لأنني قمت بتمزيقه بعد قراءته مرات عديدة وبعد وضع الصليب المقدس على كلمة من كلماته البذيئة, فالكتاب يباع في مكتبات كثيرة على الإنترنت مثل مكتبة النيل والفرات بلبنان وفرعها في مصر وكذلك في مركز يدعى مركز الكتاب للنشر بمدينة نصر بالقاهرة وهذا الكتاب ال**** ومؤلفه الأحقر تحدى كل آباءنا وقساوستنا في مناظرته وذلك بأن سخر وحقر من أبونا البابا بندكت السادس عشر بل ووجه المؤلف الملعون والمطرود من حنان المسيح الرب ونعمته عبارات وكلمات بالكتاب بعنف وحدة إلى أبونا بندكت بابا الفاتيكان, بل وحقر هذا المؤلف اللعين من ربنا يسوع بأن جعل أناجيله المقدسة كلها تنطبق على نبيهم الملعون المدعى محمد وقراَنهم المحرف المزعوم.
وقد بدد هذا المؤلف السفيه ثالوثنا المقدس الأعز علينا من أنفسنا وأرواحنا.
وسلك المؤلف القذر في كتابه الملعون الأول وهو جزء من سلسلة كبيرة لا ندرى ماذا يفعل فيها سلوكا غريبا بأن اعترف بصحة الكتاب المقدس وصحة عباراته على عكس سالفيه.
فيا أخي في المسيح ماذا سنفعل في باقي أجزاء السلسلة التي على وشك الطباعة والنشر إذا كان هذا المؤلف ال**** قد تحدى كل أحبارنا ورجال الأكليروس عندنا فإذا كنت بتتحدى آى مسلم فهذا المؤلف العنيد هو من يجب أن تتحداه لأنه قد آثبت صحة قرآنهم المحرف على لسان ربنا يسوع , فماذا تفعل إذا كان أرسل كتابه إلى البابا بندكت وإلى الكثير من المراجع المسيحية ولم نسمع عن اْى رد ضده أو عليه بل ونشر هذا المؤلف كتابه اللعين في الكثير من الصحف المصرية والعربية ولك ان تدخل على رابط المنتدى الخاص به وهو
www.afifim ahmoud.ahl amontada.n et

سلام المسيح لكم ونعمته وبركته تحل عليكم


كلو كوم
وهالسطر كوم تاني

يعني بدكم اتسبو بأديان وأنبياء غيركم بس بدكمش تسمعو ولا كلمة مش منيحة عن الهكم !!!!
ولكممممممم كونو محترمين عشان يكون الناس معكم محترمين

انا عارف انو لو هاي انحكت على يسوع كان عملتو عليها مجزرة .. بس علشانها بتهين مليار ونص مسلم الادارة مش فارئة عندها ,

يعني انغزت من الكتاب هادا فرديت بطريقة أوقح بأضعاف المرات ..
على الأقل الكتاب بحكي بأدلة وبناقش
اما انت بس بدك اتسب والسلام.

--------------------------------------------------------------------------------

16- رد من العضو لؤلؤة الشرق عضو فى منتدى مسيحية فلسطين ايضا


أنا من رأي الأخ ابن القدس ..
أنا لاحظت أنه لا يوجد أي احترام من قبل الأعضاء المسيحيين ..
أرجوا التقيد بالآداب الأخلاقية العامة ...
لا يعني أن هذا منتدى مسيحي أنكم تستطيعون الاساءة دون رقيب ...
نحن طبعاً لا نستطيع أن نؤذي الآخرين بقولنا .. ليس لأننا ضعفاء ولكن ديننا هكذا أمرنا .. ونحن نستشعر رقابة الله علينا " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيبٌ عتيد " ...
شيء آخر أحب أن أكتبه وهو لماذا أنتم منغلقون على أنفسكم هكذا لماذا لا تحاولون أن تناقشوا أحداً من المسلمين في أي من المنتديات الاسلامية , فأنا لم أرَ أي شخص مسيحي في أي من المنتديات الاسلامية التي أنا مشاركة فيها - رغم كثرتها - , يعني دائماً نقاشاتكم محلية هنا ولا تملكون سوى الشجب والادانة وتكذيب الآخرين ... لماذا نحن نشارك في أي منتدى رغم أننا نعرف أنه على غير عقيدتنا ومع ذلك نشارك ولا نخشى ..بعكسكم ..!
تقبلوا مروري .. .. .. ..

17- من العضو الرب راعى من منتدى مسيحية فلسطين

يا ابن القدس , مع احترامي الك
تعميمك مش حلو
التجريح اثناء النقاش مرفوض
لكن دعنا لا نلوم طرفا واحد
هناك الكثير من الردود المواضيع المستفزة التي كتبت بواسطة اعضاء مسلمون
واذا نظرنا الى صورة ابعد لاحظنا الهجوم المستمر على الديانة المسيحية وبالتالي لا تلوموا من يدافع عن نفسه
افنحوا منتدياتكم اقراوا ما فيها من شتائم
ويا اختي لؤلؤة الشرق هذا سبب قلة تواجد المسيحيين في منتدياتكم
صدقيني احكي هذا عن خبرة
انتهى النقاش بيني وبين اعضاء منتدى اسلامي بجملة قبيحة لا اود ذكرها ومن وقتها قلت كثيرا مشاركاتي في المنتديات الاسلامية
لا نشجب ولا ندين
نناقش
ومن يريد مناقشة منفتحة ونظيفة
انا موجود
تحياتي


18- رد من العضو صوت صارخ فى البرية فى منتدى مسيحية فلسطين

أرجو ممكن يمكنه ان يرسل لي نسخة من الكتاب ان يرسله على البريد الالكتروني الاتي:
gcicy@hotm ail.com
سأعمل على الرد عليه ونشر في الاماكن المخصصة لذلك.


19-رد من العضو ادوارد عزيز فى منتدى مسيحية فلسطين

اختى فى المسيح كل سنة وانتى طيبة دايما نكون فى رعاية ونعمة ربنا يسوع بالنسبة للكتاب اللعين حوار الاديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان لمؤلفه الملعون المطرود من نعمة ربنا المسيح فهو موجود فى دار الكتب المصرية وفى مكتبة الاسكندرية وفى مكتبة الشارقة وفى مكتبة النيل والفرات فى لبنان ومصر والاسهل لكى ان تحصلى عليه مناى مكان من هؤلاء وذلك لان حجم الكتاب كبير فهو 375 صفحة من القطع الكبير وتحميله من الصعب جدا والاسهل شرائه من اى من هذه الاماكن وياريت تستطيعى الرد لانه كما قراتى فى الردود فى منتدى برطلة على لسان الاستاذ بهنام سلو فهذا الكاتب الملعون قد ارسل الكتاب بالفعل الى الكثير من المراجع المسيحية فى العالم كما ارسله الى ابونا الاكبر البابا بندكت وابونا الغالى البابا شنودة وللاسف لم يرد عليه احد لان هذا الكاتب اللعين قد استغل ايات وعبارات كتابنا المقدس لاضفاء الاسلمة على كل عقائدنا و قد نشر كتابه فى الكثير من الصحف المصرية واللبنانية والعربية ولم يستطع احد منا الرد على اسلمته لكتابنا المقدس وعقائدنا الاقدس ولكى من المسيح السلام والنعمة .......

وللعلم هذا هو رابط منتداه الحقير الذى يتداول على المنتديات العربية والغربية وهو
www.afifim ahmoud.ahl amontada.n et

ولو كتبتى كلمة حوار الاديان ومزاعم البهتان بالعربية او بالانجليزي ة على جوجل ستجدى ما لايسرك ........بد ون تعليق
اخيكى فى المسيح ادوارد.



20-رد من العضو صوت صارخ فى البرية
عضو فى منتدى مسيحية فلسطين
تـــــــــ ـخــــــــ ـبــــــــ يـــــــــ ـص فـــــــــ ــي تــــــخــ ـبــــيـــ ــص
التوقيع :
نقولها على الملأ...
ومثلنا لا يَخافونْ.. .
يسوع المسيح إلَهُنا الحنونْ...
يسوع المسيح ربُّنا العطوفُ
نورُ العالَمِ وطَريقُ النجاةِ المضمونْ


21-رد من العضو كنت اعمى فى منتديات مسيحية فلسطين


الكتاب هش جدا
ومن السهل ابطاله
امهلونى الوقت للرد على كل كلمه فيه
لان مؤلفه للاسف نسى الجانب التريخى اولا
ولعب بالالفاظ ونسى تطبيق القران مع الاحاديث فكل يناقض بعضه
لو اتوقف عند هذه الكلمه لوجد انه بدل محمد بالرب يسوع
فمحمد هو الأصل النوراني الأعظم لكل ما في الأكوان وخلق كل ما في الأكوان لأجل هذا الأصل النوراني
اخطاء خطاء جسيم
الثانى
فالأصغر في ملكوت الله هو النبي الخاتم الآخر نبينا محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم المعزي روح الحق النور الأعظم كما قال عنه كتابكم المقدس في أول سفر التكوين(لي كن نور). أليس باعتراف مسيحكم اليسوع عليه السلام أن محمدا أعظم من أي نبي حتي من المسيح ذاته
اليسوع ؟؟ مين ده
اخطاء لان محمد نفسه قال

ما من مولودٌ إلا والشيطان يمسه حين يولد فيستهل صارخاً من مس الشيطان إياه إلا مريم وابنها) ثم يقول أبو هريرة : [واقرءوا إن شئتم (( وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّ تَهَا مِنَ الشَّيْطَا نِ الرَّجِيمِ ))] لقد كانت تلك الدعوة الصالحة التي وقعت من تلك المرأة الكريمة فأثرت تأثيراً بالغاً، فما من بني آدم مولودٌ إلا يمسه الشيطان حين يولد غير مريم وابنها لم يستطع الشيطان أن يمسهما.
مس محمد الشيطان وكلنا نعلم ذلك والدليل انه تمنى
اقراء قصه الغرانيق
وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته

هل تمنى المسيح
اذا المسيح لا نبى ولا رسول
لانه لم يتمنى
لان الكلام واضح وصريح
ما من نبى ولا رسول
الغريب ان السيده مريم ايضا لم يمسها الشيطان
ولا ابنها
ليه لانه ليس بنبى ولا رسول لكنه روح الله وكلمته
بالاصح هوو الله نفسه
========== =
بسؤال لو كان أبليس هو منزل القرآن كما يدعي الحاقدون لماذا لم يجعل القمر ينشق له إلي نصفين كما أجري الله هذه المعجزة لنبينا محمد وهو أكدته الدراسات الأمريكية لمعجزة المولي عز وجل لرسوله وهي معجزة شق القمر والتي أجراها الله أمام أعين ابائهم وأسلافهم.
طيب نزل الدراسات هو فى غفله لم يعلم ما يفعله الفتو شوب
فلم يقل المسيح الذي ولدني أو الذي أنا ابنه الجسدي حتى تعتبروه ابن الله الجسدي!!.
اين قال المسيحيون او اى طائفه ان المسيح ابن الله الجسدى
انتظرونى لى عوده مع كلمه وحرف من هذا الكتاب
اقتباس:
كنت اعمى .

مينا كرم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

مُساهمة  مينا كرم في الإثنين مايو 18, 2009 1:14 pm

22-رد من العضو zohair shalise عضو فى منتدى برطلة
الى كل الاخوة المتابيعين ....بعد التحية
ليس بجدبد علينا ان نرى في هذه الايام كتب يحاول كتابها تفنيد المسيحية فقد سبق لنبيهم فعل ذلك منذ اكثر من 15قرن ولم يفلح لان المسيحية ليست هي فقط المسيحين وانما المسيحية هي رب المجد خالقنا وفادينا يسوع المسيح له كل المجد واما فيما يخص الكتاب المذكور ,اود ان اطرح على كاتبه هل هو يؤمن بان الكتاب المقدس الذي بين يديه هو نفسه الذي كان في عهد المسيح كما يدعون ونزل للمسيح ام هو محرف فالايمان الاسلامي يتطلب ان يؤمن كل مسلم بان الكتاب المقدس هو محرف وباطل والذي يبنى على باطل فهو باطل . واما ان يقولون بان الكتاب المقدس هو حجة علينا فعليهم ان يلجوا الينا لكي نفسره لهم فنحن اصحاب الكتاب ونحن نعرف تاويله . اين هي تلك الايات التي ذكرها رب المجد في انجيل معلمنا متى تبشر بمحمد لو يجراء المسلم او اي كاتب اسلامي او شيخ ان يخبرنا بها لكي نتعرف عليها ونتناقش بها .لقد قام الاخوة المسلمين قبل سنتين باصدار كتاب يكفرون به كل المسيحين وكان ذلك في مصر وكلتبه المدعو الدكتور محمد عمارة وتم رفع دعوة قضائية ضده وتم سحب النسخ المتبقة منه من الاسواق وقدو الكاتب اعتذار رسمي للمسيحين .هذا هو حالهم لانهم يلفضون الانفاس الاخيرة . واما فينا يخص بالدعوة المذكورة بان المسيحين يتهجمون على نبي الاسلام كما يدعون من قبل سيدنا البابا بندكتك بابا روما او من قبل ابونا زكريا بطرس وغيرهم من العاملين في هذا المجال وعلى النت من خلال برنامج البال تولك ,فان كل الذي يروى هو من القران ومن التفاسير وكتب الاحاديث وكتب السيرة والفقه الاسلامي بشقييه السني والشيعي وليس من خيالنا او من مؤلفاتنا . واما فيما يخص بمعجزات نبي الاسلام وخاصة الاسراء والمعراج لا يوجد شاهد على هذا الكلام بل وحتى القران يكذب هذه الحادثة وفي نفس السورة في سورة الاسراء التي تقول ... وما منعنا من ان نرسل الايات الا وكذب بها الاولين .وموضع بيت المقدس الذي زاره نبي الاسلام والذي كذبه اتباعه لولا سرعة ابو بكر الصديق لمعالجة الامر حين ذكر لمحمد امام اتباعه ان يوصف له بيت المقدس لان ابو بكر ادعى بانه زاره قبل عام وبداء نبي الاسلام يوصف ولكن ماهو الوصف لايعرفه احد ولايوجد نص بذلك وهذه هي المفارقة والمفارقة الثانية اغرب حين نكتشف كلنا بان بيت المقدس قد دمر بحسب نبوة على لسان رب المجد الطاهر والتاريخ يشهد بذلك . واما فيما يخص بناء المسجد الاقصى فعلى المسلمين ان يعودوا الى تاريخهم ويتعرفوا على من بنى المسجد الاقصى وفي اي زمن بامكانهم ان يقراؤ تاريخ الخلفاء للسيوطي ,وتاريخ الامم والملوك للطبري , والبداية والنهاية لابن كثير ,والتاريخ الاسلامي للذهبي, وغيرهم من الكتاب المسلمين .واما فيما يخص بانجيل برنابا المكتوب في القرن الرابع عشر بحسب المؤرخين والباحثين فالياتوا بالنسخة الاصلية اي باللغة الاسبانية وينشروها كاملى ونرى ما هو دور الخنزير في هذا الكتاب الذي رفضته الكنيسة بل وايضا رفضه مجمع البحوث الاسلامية وكثير من الشيوخ المسلمين لانه يسئ الى معتقداتهم قبل ان يسئ الى المسيحية .وفيما يخص معجزة شق القمر يا ريت الاخوة المسلمين يقرؤون شعر امروء القيس .لقد اعتاد الكتاب المسلمين ان يكتبوا ويجروا حوارات مع انفسهم ويدعون بانها مع ابائنا من الكنيسة كما كان يفعل احدهم على برنامج البال تولك كان يحاور تسجيل لقداسة سيدنا البابا شنودة بابا الاسكندرية اطال الله عمره في خدمة الكنيسة .وايضا شريط لمحاضرة لابونا عبد المسيح بسيط ابو الخير استاذ اللاهوت الدفاعي وله مؤلفات جميلة جدا بامكان الجميع ان يستفيدوا منها . هذا هو حالهم احبائي فهي الالفاظ الاخيرة لا اكثر ولا اضن بان هناك مسيحي يستجيب لمثل هذا الكتاب لانه كلنا قد سبق وقرئنا كتابنا المقدس ونعرف ما في داخله وكل الذي في داخله هو المحبة وثم المحبة وثم المحبة ,فشتان ما بين المحبة والحقد والكراهية وهي ليست من تعاليم ربنا ومخلصنا يسوع الميح ولم يذكرها في كتابنا المقدس فاطمئنوا اخوتي ما هذا الكاتب والكتاب الا زوبعة عابرة .فهم يريدون ان يدخل المسيحين الى منتدياتهم لكي يقولوا لمن يدفع لهم انظروا لقد جعلنا من المسيحين مسلمين لا اكثر فلا تكترثوا لهذه الثرثرة وانما لو احب الكاتب او من يقف وراءه ان ياتي ويطرح الايات التي اقتبسها من الكتاب المقدس ونتحاور معه فنحن على استعداد لذلك بل وايضا حتى الحوار في حياة رسول الاسلام والقران ومن خلال كتبهم .وشكرا لك اخي العزير مرقص على نقلك الخبر .


23- رد من العضو che عضو فى منتدى مسيحية فلسطين
ههههه

حكتفي بالضحك كتاب بيدل عالعبقرية والتفكير الضخم شو هادا هادا كاين عفيفي موسوعة وانا مش عارف بدي اخد توقيعي واعلقه في حمام جدي حيعجبه التوقيع تاعه

بس انا قبل شوي شفت ترنيمة عند المسجيين بتحكي (اذا لطمك ع الخد الايمن ديرلو الخد التاني ) ولا شو ف خطا تغلطو وتظهرو تطرف وحقد هادا حيدل على انو ما في فرق بينكو وبينهم لانه في ترنيبمة تانية بمعنى (انو استخدام السيف حيودي لسيف تاني بمعنى ما حيكون فايدة )


24-رد من العضو نهر الحياة من منتدى يسوعنا
لوعفيفى صادق وامين فى كتابة حيث انة يقول ان المسيحين واليهود قاموا بتحريف الكتاب المقدس وهذا ادعا باطل فوجب علية ان يعطينا الكتاب الصحيح لتكميل دينة اولا .
فلا تتعجب اخى من الكلام الذى يقال فى حق الصليب فسبق وقال لنا الرب .
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة. والة هذا الدهر اعمى اذهان غير المؤمنين.
اخيرا اصلى من اجل عفيفى محمود واعوانة وامثالة بان يفتح الرب ذهنهم.امين
ونصح جميع الزوار بالصلاة من اجلهم.


25-رد من مدير منتدى حقوق الاقباط
كتاب ليس فى مستوى للتعليق علية وكل كلام للاخوان المسلميين لايردعلية


26- رد من العضو حنون ولكن فى المنتديات المسيحية العامة

اخواني في المسيح هل سمعتم في اي مكان ولا زمان بان احد قال ان الكتاب المقدس محرف كاتب هذا الكتاب لا يريد ان يشكك في كتابنا المقدس بل يريد الشهره والكسب المادي فابلتالي خصاره اي رد من اي مسيحي عليه وسلام المسيح معكم ويحميكم .


27- رد من العضو حنون ولكن فى المنتديات المسيحية العامة

اخواني في المسيح هل سمعتم في اي مكان ولا زمان بان احد قال ان الكتاب المقدس محرف كاتب هذا الكتاب لا يريد ان يشكك في كتابنا المقدس بل يريد الشهره والكسب المادي فابلتالي خصاره اي رد من اي مسيحي عليه وسلام المسيح معكم ويحميكم


28-رد من العضو اليسارى عضو فى منتدى مسيحية فلسطين
مرحبا للجميع

انا في البداية مستغرب كتير من حوار الاديان عند المسلمين
عن اي حوار يتحدث احفاد محمد وهم في دستورهم اي القران يشتمو الاخررين ويحرضو على قتلهم
اليس المسلمين من يقولو عن اليهود ابناء القردة فاي حزار مع ابن قردة وخنازير
"وكيف ممكن ان تحاور مع من يعتنق كتاب مزور اي المسيحية "المسل مين والقان يقولها

على ما اعتقد انو لا حوار مع المسلمين فهم مغلقين العقول
واي حوار معهم عقيم اي بلا نتيجة

نصيحة لكل المسلمين فكرو

يعني زعلانين على رسولكم وانتو بتسبو كل الناس
اخترمو حالكم وشيلو كل اية بتسب وبتدعو للقتل والاجرام والارهاب
بعدين ازعلو .........ا لاسلام الي الجحيم .

--------------------------------------------------------------------------------

29--رد من المدير العام لمنتدى مسيحية فلسطين جميل ازرق
مشكور اخي اليسار للوقفه الرائعه منك بخصوص الموضوع

ولكن نحن ساكتين ولا بدنا نناقش لااننا صائمين وتاني شي قال يسوع المسيح راح يصظهدونكم ويشتمونكم
فسامحوهم واحبوهم

احبو اعدائكم
باركو لعينكم

خليهم يتكلموو متل ما هم عايزين بس الله موجود


30-رد من العضو che عضو فى منتدى مسيحية فلسطين
مرحبا
اذا ممكن اتدخل اي خنقتونا بجد ما الكو غير تضلكو تضايقو في المسيحيين دخيل الله قرفتونا

والمشكلة انو تفاهة الي بتحكو في يا عادل انتا مسلم وانا بدي ادخل الاسللام اقنعني بس اذا انا اقنعتك تتريح من الهبل الي بيحكو خلي كل المقررفين الي زيك يبعدو عن هادا المنتدى لانه بجد هادي قلة ادب وانا متاكد انك بني ادم جاهل بمعنى الكلمة

وانا لطالما باخد على المسيحية فكرة صح لانه ولا شخص مسيحي تعرفت عليه الا يكون متال للاحترام والتفكير المنطقي

وكمان لطالما كل واحد من المسلمين الا واشوف فيو صفة الهبل التعصب والتطريف بشكل غير طبيعي والمشكلو خايفين انهم يحكو مع احد مسيحي عشان ما يدخلو جهنم تاعت الله كانو بيحسسوني انو واحد حيوان الي بيحكو معاه انا قرفت والمشكلة ما فش فايدة نقنع البني ادمين في هالزمن هادا مش عارف شو بدي احكي
وتقبلو رايي


31-رد من العضو كايند عضو فى منتدى محمد واخيه عيسى
الحمدُ لله وبعدُ

فمعلوم لدى العقلاء – فضلا عن طلبة العلم والعلماء – أن رد الباطل يجب ألا يكون إلا بالحق الناصح ، وأن الحق لا يُعلم إلا بطلب علوم الشرع ،المستقاة من مصادر الشرع ( الكتاب والسنة ) ، ولا يُخرج عن فهم سلف الأمة أو يُمال عنه ، ولا يدعي أحد أنه جاء بما لم يأت به الأوائل - وما هو إلا خارق لإجماع الأمة – إلا سفه نفسه !

عنوان الكتاب : (حوار الاديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان ) الذي فيه لحن واضح لا يخفى ، فإذا كان العنوان قد وقع فيه مثل ذلك ، فكيف بمحتوى الكتاب ؟!

ويمكنني تلمس مستوى الكتاب العلمي من الرسالة التي كتبها المؤلف إلى ( يوتا ) ، حيث كُتبت بلغة هزيلة ضعيفة ، يُحسن أرقى منها بعض طلبة العلم المبتدئين .

كذلك من الشطحات الواضحة من التعريف بالكتاب ، والأمور المخالفة لما جاءت به النصوص واتفقت عليه الأمة ، بل وباعتراف المؤلف !

من ذلك : (" وإنه لقول رسول كريم" والرسول الكريم هنا هو الأصل النوراني الرباني الأعظم [؟!!] على عكس ما قال معظم المفسرين أنه جبريل أمين الوحي عليه السلام. ) ، فالآية الصحيحة " إنه لقول رسول كريم " ، وجاءت الآية نفسها في سورة الحاقة ويراد بها النبي صلى الله عليه وسلم ، وفي سورة التكوير ويراد بها جبريل عليه السلام .

ومن ذلك (" ونفخ في الصور وصعق من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله". ويقول الدكتور عفيفي: فالأصل النوراني محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من شاء الله له ان ينجو من نفخة " الصعق" وهذا رأي غير مسبوق لان كل المفسرين أجمعوا على أن حملة العرش هم من شاء الله لهم ان ينجوا من نفخة الصعق والله ورسوله أعلى وأعلم ) ، والذي يعنيني هو ما قيل عن رأيه من أنه ( غير مسبوق ) ، وأن المفسرين ( أجمعوا ) ، ولكن لمؤلفنا رأي جديد تفسير القرآن .

ومن ذلك (" فمن المحال ان الله لا يحافظ على كتاب انزله على موسى وعيسى والكثير من بني إسرائيل وقد اثبت لهم بالأدلة والبراهين أن الكتاب المقدس لا يزال يحتفظ في الكثير من آياته بالدلائل والبراهين ) وهذا كلام فاسد ، وما وجه ذلك المحال ؟ فإن الله أنزل الكتاب ولم يشأ حفظه ، وأوكل حفظه لعلمائهم فضيعوه وأفسدوه ، ومن أراد التوسع في ذلك فليراجع مقالات أستاذنا الحبيب " أبو عبيدة " في بيان عقيدة المسلم من هذه الكتب وتفسير آي القرآن المتعلقة بها .

ومن ذلك : ((الفصل الأول من الكتاب يؤكد فيه المؤلف أن أول شيء خلقه الله عز وجل هو النور المحمدي الأعظم رغماً عن الحاقدين والكارهين فمحمد هو الأصل النوراني الأعظم لكل ما في الأكوان وخلق كل ما في الأكوان لأجل هذا الأصل النوراني ) وهذا لا أصل له ولا مستند ، ولكن يمكنك أن تجده في أغاني المتصوفة الراقصين ! وأول ما خلق الله كما جاء في صحيح السنة ورواه مسلم : " القلم " .

ومن ذلك تصحيحه إيمان الكنيسة ووصفه بـ " السليم "! ، قال : (فالكنيسة يا أب يوتا ليست طائفة أو شخصا مثلك ولا هي مجموعات طائفيه وإنما الكنيسة دوله المؤمنين بإيمان سليم لا يشوبه شائبة فأين أنت يا أب يوتا من لفظ الكنيسة؟ ) ، فأي افتراء هذا ؟!

فإلى الله المشتكى من تكلم الرويبضات وجرأتهم على الله ودينه !

وإنا لله وإنا إليه راجعـــون .

وصلِّ اللهم على النبي محمد وسلم .

مينا كرم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

مُساهمة  مينا كرم في الإثنين مايو 18, 2009 1:15 pm

32-رد من العضو العلوى مشرف ومراقب عام منتديات لكل العرب
السلام عليكم
مشكور أخي على طرح هذا الكتاب القيم لكن كان عليك
أن تلخصه لنا أو تعطينا الخطوطه العريضة، أما أن ترفع
صورة للكتاب وتوارخ الإصدار وووو. فإن الموضوع سيكون ناقصاً, فما رأيك ؟
وسأنقل لك ما كتب المؤلف في شأنه وما قيل عنه كتلخيص، هكذا يكون الموضوع غني بالفائدة وليس، سطراً واحداً أو سطرين.

يقول الدكتور عفيفي محمود : ((وتعاونوا على البر والتقوى)) دعوة لإيضاح وإظهار الحقائق ولنصرة الإسلام ومحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والفوز بخيري الدنيا والآخرة... إخوانى فى الله والإسلام.. .تعالوا لنتكاتف سوياّ ليتفهم العالم أجمع حقيقة الإسلام ونبى الإسلام محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وحقيقة القرآن الآعظم فى الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد.
ليعرف أهل الكتاب الحق والحقائق من كتابهم المقدس. فالحمد لله فقد صدر الكتاب الأول من سلسلة (حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان). وقد انتشر إلى حد ما فى مصر والعالم العربى وهو فى أمس الإحتياج إلى الدعاية المدروسة ليصل إلى كل العالم العربى والإسلامى والغربى والأمريكى وقد تم إرساله إلى معظم الكاتدرائي ات والكنائس العربية والآباء والقساوسة بما فيها الكاتدرائي ة المرقسية بالعباسية والبابا شنودة ومعظم آباء المجمع المقدس،كما تم إرساله إلى معظم الكنائس والكتدرائي ة المرقسية بالأسكندري ة والآنبا إرميا وكذلك أرسلته إلى معظم المفكرين وعلماء الاهوت مثل القمص عبد المسيح عبد البسيط والمستشار نجيب جبرائيل وغيرهم. كما أرسلته لسفارة الفاتيكان وسفيرها الكاردينال / مايكل فيتزجيرالد الرئيس السابق للجنة الفاتيكان للحوار بين الأديان وكذلك أرسلته للبابا بنزكت السادس عشر البر الفاتيكانى الأكبر وأرسلته إالكاردينا ل جان لويس توران الرئيس الحالى للجنة الحوار الفاتيكانى الأعلى للحوار بين الأديان وغيرهم. والحمد لله والفضل والمنة لله عز وجل لم يستطع آحد الرد على ما جاء فى الكتاب الأول من حقائق من كتابهم المقدس. وقد أرسلته عبر الشبكة العنكبوتية إلى معظم الكنائس العربية او الغربية والمنتديات المسيحية العربية والغربية والأمريكية والحمد لله رب العالمين اكثر من 95%من الكنائس والمنتديات لم يستطعوا الرد عليه أو التعليق عليه غير بغلق المنتدى او الكنيسة فى وجه هذا الإيميل وهذا دليل العجز أمام الحقائق الموجودة بالكتاب. وها أنا أتقدم إليكم بالدعوة للمشاركة والمساهمة المادية الفعلية حتى أستطيع الدعاية المكثفة لهذا الكتاب الأول وكذلك حتى أستطيع ترجة الكتاب الأول من اللغة العربية إلى اللغات الحية الأخري مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والأوردية لتصل إلى كل مسلمى ومسيحى ويهودى العالم ليعلموا قدر الإسلام ونبى الإسلام محمد رسول الله صلى الله عليه سلم والقرآن فى الكتاب المقدس. وكذلك ليكف أهل الكتاب عن الكيل بمزاعم الزور والبهتان والإثم والعدوان على إسلامنا ونبينا محمد محمد صلى الله عليه وسلم وقرآننا الأعظم. وليعلم أهل الكتاب بطلان مزاعم الزور والبهتان التى زعموها مثل أن الإسلام قد إنتشر بالسيف أو هو دين موضوع أو هو... أو... أو... وكذلك بطلان مزاعم الأثم والعدوان على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مثل إنه النبى الداعى أو النبى المحارب أو النبى المزواج. وكذلك بطلان مزاعم أهل أن القرآن مؤلف وموضوع بالراهب بحيرا اليهودى المرتد أو بالراهب ورقة بن نوفل أو أن القرآن موحى بإبليسأو.. .أو.... ولذلك يشرفنى أن أتقدم بالدعوة إلي الإخوة المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها وذلك للمشاركة والتدعيم المادى بطباعة ونشر وتوزيع الكتاب الثانى والثالث من سلسلة ((حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان)) وهذان الكتابان يستكملان المسيرة فى الرد والزود عن الإسلام والقرآن ونبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذه الدعوة ما هى إلا دعوة للتكاتف والتآزر سوياّ بالدعم المادى على سبيل المشاركة والمساهمة وليس على سبيل الهبة والإستجداء والعاطى والمعطى هو الله وبإن الله على وعد برده فى الدنيا من أرباح البيع والله يضاعف لمن يشاء فى الدنيا والدين والأخرة...
المؤلف
د/ عفيفى محمود عفيفى

وهذا ملخص الكتاب أنقله كذلك :
حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان كتاب صدر مؤخراً للمؤلف الدكتور عفيفي محمود الكتاب يشتمل علي سبعة فصول قام فيها الكاتب بالرد علي الكارهين للإسلام والحاقدين علي سيد الأكوان نبينا محمد صلي الله عليه وسلم علي ما زعموه واختلقوه بل واتهموا به اسلامنا الأعظم وكذلك الرد علي مؤلفي الشيطان ومعظم الطرق الصوفية لأهل الكتاب من اليهود والنصاري كما يتناول الرد علي كل من سولت لهم أنفسهم رسم الأنبياء أمثال عيسي عليه السلام ومحمد «صلي الله عليه وسلم» أو تجسيدهم أو تصويرهم كما يحلو لهم في رسومات وصور مزدراة وبذيئة!! بل وتطاول هؤلاء ورسموا الله عز وجل بشكل هلامي وحاشا لله لأن الله ليس كمثل شيء في الأرض ولا في السماء كذلك يرد المؤلف علي مؤلفي ومروجي الوثيقة المزعومة الموهومة وثيقة الراهب بحيرا والتي ما أنزل الله بها من سلطان والرد علي الحبر الأكبر البابا بندكت السادس عشر عما افتراه في حق الإسلام ونبي الإسلام محمد «صلي الله عليه وسلم» وفي حق المسلمين. الفصل الأول من الكتاب يؤكد فيه المؤلف أن أول شيء خلقه الله عز وجل هو النور المحمدي الأعظم رغماً عن الحاقدين والكارهين فمحمد هو الأصل النوراني الأعظم لكل ما في الأكوان وخلق كل ما في الأكوان لأجل هذا الأصل النوراني واختتم الفصل الأول بسؤال لو كان أبليس هو منزل القرآن كما يدعي الحاقدون لماذا لم يجعل القمر ينشق له إلي نصفين كما أجري الله هذه المعجزة لنبينا محمد وهو أكدته الدراسات الأمريكية لمعجزة المولي عز وجل لرسوله وهي معجزة شق القمر والتي أجراها الله أمام أعين ابائهم وأسلافهم. الفصل الثاني في الكتاب يقول أن النبوأت في الأنجيل تبشر بنبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» وتم الرد علي بعض الحاقدين الذين وضعوا وثيقة مزعومة موهومة سموها «وثيقة الراهب بحيراً» حتي يتسني لهم أن يخوضوا في عرض نبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» بل وخاض مؤلفها ريتشارد جيمس في عرض آل بيت النبوة الكرام رضي الله عنهم وقال الكاتب لو كان بحيراً الراهب النسطوري هو مؤلف القرآن كما تدعون فلماذا لم يقل في الشهادة «لا إله إلا الله بحيراً رسول الله»؟! ووجه الكاتب نداء لبابا الفاتيكان قائلاً «لا تدعي الشر علي نبينا محمد وتوسم فيه الخير بل وكل الخير كما أمركم بهذا نبي الله عيسي عليه السلام. الفصل الثالث من الكتاب «آيات أنجيل متي تؤكد أن المسيح بشر ورسول وداع إلي وحدانية الله عز وجل» فالمسيح عليه السلام لم يترك أي فرصة إلا وأكد فيها للجموع من الفريسيين والصدوقيين والكهنة من اليهود علي أنه بشر ورسول بعثة الله الواحد الأحد إلي بني إسرائيل ليستكمل توراة موسي بالأنجيل المقدس. الفصل الرابع جلاء الأفهام ومحو الأوهام عن محمد «صلي الله عليه وسلم» نبي الإسلام وخير الأنام فالمولي عز وجل اصطفاه باعجازات لم تؤت لأي نبي أو رسول من الأنبياء السابقين فالله تعالي لم يقرن اسمه بأي من الرسل السابقين كما في الشهادة الإسلامية المحمدية «لا إله إلا الله محمد رسول الله» كما أختص نبينا الأعظم بمعجزة الإسراء والمعراج والصلاة بجميع الأنبياء والمرسلين والصالحين بالمسجد الأقصي. كذلك صلاة المولي عز وجل علي محمد صلي الله عليه وسلم هي زيادة في رفعة المقام المحمدي وزيادة في رحمة النبي وشفاعته والملائكة يصلون علي النبي. واستعرض الكاتب قول الأمام الشافعي: أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه ما ضر بحر الفرات يوماً أن خاض بعض المؤلفين فيه الفصل الخامس قدم الكاتب للمؤلفين من أهل الكتاب بعضاً من آيات الكتاب المقدس والتي تبشر وتتنبأ بنبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» حتي يتبين الحقد واليقين وأنه خاتم المرسلين بل وبالدليل القاطع أن المسيح عليه السلام بمجيئه الثاني سيأتي ليبشر بالدين الإسلامي الأعظم ونبيه محمد «صلي الله عليه وسلم» وبإيمان بالله الواحد الأحد الفرد الصمد بل وسيقبل المسيخ الدجال وسيصلي خلف المهد المنتظر بعدما يكسر الصليب ويقتل الخنزير. ويتناول الفصل السادس صراع الحضارات بين الوعد الإلهي لأسحاق والتكفل الإلهي لإسماعيل ومقتطفات من أنجيل برنابا وهو عرض لصراع الحضارات في الكتاب المقدس عن إسماعيل وإسحاق ابني نبينا إبراهيم عليه السلام وعرض للوعد التنبؤي المتعلق بأبناء اسحاق المفضلين وسرد لما ورد في الأثر علي لسان برنابا أحد حواريي المسيح يسوع عليه السلام البارين وذلك في أنجيل برنابا الذي تجحده الغالبية منكم أيها المؤلفون والكتاب من أهل الكتاب وذلك لما ورد في أنجيل برنابا من حقائق تخالف العقائد المسيحية الكنيسية. الفصل السابع والأخير من الكتاب يشتمل علي مقتطفات عن أنجيل برنابا ونبذة عما ورد عن برنابا في سفر أعمال الرسل وقال الكاتب كما أمتهنتم نبينا محمد صلي الله عليه وسلم في جميع المحافل واللقاأت فاذكر أيها الكتاب والمؤلفون بما قد ورد في الأثر أن المسيح يسوع قال «أن من يمتهن النبوة لا يمتهن النبي فقط بل أنه يمتهن الله عز وجل الذي أرسل النبي» فنصيحتي لكم أيها المؤلفون والتاب والرسامون أن توقدروا وتحترموا وتقدسوا نبينا محمد «صلي الله عليه وسلم» رحمة الله للعالمين وذلك حتي توقروا وتحترموا الله عز وجل. كما أذكركم بقول الله لموسي حينما امتهنوه بنو إسرائيل «أنهم لم يمتهنوك يا موسي ولكنهم قد امتهنوني أنا الله جل جلالي الذي قد أرسلتك.
أرجو أن تكون الرسالة قد وصلت
العلوي


33-رد من العضو السندباد البحرى عضو فى منتدى لكل العرب
فين الكتاب يا جماعة

ولا هو دعايو للكتاب ولا ايه

ياريت يكون له رابط نستطيع من خلاله قراءة المحتوى


34- رد من العضو الحل الصعب عضو فى منتدى ايامك العربية
جزالك الله خير،
وسلمت يدآك وعوافي على الطرح الرائع


35-رد من روابي الخالد
مديرة موقع عالم الفتاة الإيجابية
منى أحمد
أهلن بك وبحضورك الرائع
طرح موفق واختيار رائع قد قرأت منه مقتطفات عده ..
ونال إعجابي واتمنى أن اكمل البقيه ...
تقبلي مروري غاليتي


36-رد من العضو لبنانى للنخاع من منتدى ديوان لبنان
شكرا ليك على هذه المشاركة و لكن انا بصراحة مش عارف الكتاب ده ابدا و يا ريت تنزلي الكتاب على المنتدى احنا معانا اشخاص مختصين في الرد على هذه الامور و لا نكتفي فقط في القول انه لا يمكن التحريف و كلام انشائي فقط بل نتناول كل نقطة فيه و نرد عليها بطريقة مفصلة و دقيقة ارجو منك تنزيل الكتاب حتى نقرأه و نقوم بالرد عليه


37-رد من العضو بشير توما عضو فى منتدى برطلة
الاخ مرقص عريان حنا
سلام المسيح يحل عليك
المسيحية انتشرت بالكلمة ، بالكلمة الحية فقط تهاوت امبراطوريا ت عاتية.... وعد المسيح للرسول بطرس ليكون الصخرة التي يبني عليها كنيسته ارادها منيعة و"ابواب الجحيم لا تقدر عليها" ...انه وعد مفرح من الرب...
فلماذا انت قلق مما يكتب من هب ودب؟
انها ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة وكلها ستبوء بالفشل والخسران
. انت تقول ان الكاتب هذا لا يقول ان الكتاب المقدس محرف !!!لكن ذلك يُكذب قرآنه نفسه الذي يقول "الذين حرفوا الكلم من موضعه" . فان كان يكذب دينه فما هي الاسس التي يستند عليها في تكذيب الاديان الاخرى؟ لم يعترف الازهر بما يسمى"أنجيل برنابا" لسبب بسيط وهو ان ما جاء في هذا الانجيل المزعوم يخالف القرأن نفسه في مواضع عديدة
، وجدوا انه من الصعب عليهم ان يكونوا انتقائيين يصدقون بعضا ويكفرون بعضا.
نعم لفضح هؤلاء وكلا للقلق.
تحياتي
بشير توما


38-رد من jml مشرف منتديات طلبة البيان
مشكور يا اخي
لكن هل تعتقد حقا في حوار الاديان؟
و هل تعرف ما الهدف الحقيقي منه ؟


39-رد من العضو حنين عضو فى منتديات الصرح الوطنى

كتاب من سلسلة (حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان)
يستحق الالتفات ...!

'ْْْْ
الكاتب د/ عفيفى محمود عفيفى
أجتهد لـِ أظهار الحقائق والرد على كل من سولت له نفسه الزور والبهتان
والعدوان على الإسلام والنبي محمد (ص) والقرآن الكريم .

كما يقول الكاتب بِ أنه " لم يستطع آحد الرد على ما جاء
فى الكتاب الأول من حقائق من كتابهم المقدس " .!

'ْْْْ
رواية (تيس عزا زيل في مكة )
الذي هتك فيها المسمى (الأب يوتا) عرض النبي (ص) والقرآن الكريم
كانت من المحطات التي توقف عندها المؤلف لـِ دفاع عن النبي والقرآن
وأعتمد في الدفاع على كتب المسيح نفسهم ...

'ْْْْ
الكريم جمال الدين شحاتة
شكراً لك هذا الطرح الموفق
خآلص التحية : )


40-رد من سعودى المشر العام لمنتديات سعودى فله
For knowledge only
The book that called "bible "
Is not the word of god
although ,the man who, called christ
Is not almaiseh sun of mairym
the prophet imean

i appreciate your introducti on
and wish you happy days


41-رد من العضو اهاات الوله مدير منتديات اهاات الوله
حتى والدي ويوتا Tabaik Onbikm ديك Khosrtm العالم والدين والآخرة لن يغفر لك في هذه الدنيا ولا في الآخرة ، لأنك وشنت Jdvtm على الروح القدس الذي تكلم المسيح ، صلي الله عليه وسلم محمد سلام عليه ، قائلا انه كان المعزي الروح والحقيقة وأنتم جميعا تعرفون أن الروح القدس هو المتكلم في قول المسيح صلي الله عليه وسلم ، وقال للقرآن (وليس في الكلام نفسه ولكن كل من يسمع ويقول (وهكذا ، والدي يوتا Tabaik Taathaloua كان يحدوني الأمل في أن الشجاعة والقدرة على مواجهة ويكتب اسمه الحقيقي والوهمي Tolivkm لكم كاذبة (تيس عزا زيل في مكة المكرمة) ، وإنما ضعيف أو جبان ، وكتب اسم مستعار لمعلوماتك الخاصة بك على النسخة الكامل وOahmp هذه الاسماء المستعارة وTabaik ملفقة كل شيء ، وحتى رجال الدين في الكنيسة ، أنت تقول انك لم شخص وهمي لا احد بهذا الاسم المستعار ، تماما مثل الوهم والعار التي وضعت Bidik ومكتوبة إلى رئيس المسيح ، صلي الله عليه وسلم والأنبياء جميعا Ktabkm المقدسة المسيح عليهما السلام ، وأقول لكم عن محمد صلي الله عليه وسلم أن المعزي الروح والحقيقة والله والروح القدس ، وقد أيدت جميع ويقول معرفة النبي صلي الله عليه وسلم ، يقول انه دانيال ، الذي يعيش في ظل الله وجميع الأنبياء من الكتاب المقدس ، وبشر به الانبياء ومنه ، كما يتضح من كنت كتبت في الاول من سلسلة من الحوار بين الأديان كيف الدي يوتا الاقتراحات ولصق هذه الصفات Ldermimp المطالبات المقدمة من كل هذه الادعاءات الباطلة والتي أنزل الله بها سلطان ، وحتى والدي وشكك في نسب يوتا محمد شريف Valbir ينضح بما لكم ، يا صاحب انها كاذبة الشر كنز من قلبك وTwlfon الحديث وكما قال لك انك يسوع ، والسلام وهذا ليس جديدا لكم ، قتل أبناء الأنبياء قال لكم وأنتم وآباؤكم وOjaddadkm عيسى صلي الله عليه وسلم ، وأود أن أؤكد لكم ، والد ويوتا Tabaik ان الرد على كل Mazzamk بنفسك وAdeaouatk نسخة من المشتبه Almkdhubp (تيس عزا زيل) وسوف تجد في كتابي الأول من سلسلة من الحوار بين الأديان ، والتي كنت مثلك Ahidih المؤلفين والكتاب من أهل الكتاب من بداية البعثة المحمدية العظيمة حتى نهاية هذا اليوم إلى اليوم الرهيب يوم القيامة ، ومهما كانت تقوله وسوف اقول لكم المؤلفين والكتاب Alhakdon ستجد الإجابة في بلادي الكتاب الأول في سلسلة بقية أوه ، كنت والد ويوتا في نسب Tabaik Bcecchekk مصطفى محمد صلي الله عليه وسلم قد Jdvt الروح القدس ، الذي كشف لإنجيل المسيح ، صلي الله عليه وسلم ، لذلك لن يغفر لك في هذه الدنيا ولا في الآخرة ، كما قال عيسى علي خطية التجديف على الروح القدس ، وصلي الله عليه وسلم ، وكذلك المتهم Nbekm عيسى ، صلي الله عليه وسلم في ارتكاب الكذب وكما كنت قد أنجزت إنجيل يوحنا Isahaha في أول الآيات من 1 إلى 20 من القديس يوحنا المعمدان ، وصلي الله عليه وسلم ، وبالتالي انتهت من يوحنا المعمدان وعيسى عليهما السلام ، ويصدق الأب يوتا بلدي مهذبا ورفاقه إذا Tmantm Ktabkm في الكتاب المقدس تدعو إلى أكثر من الآيات تنطبق على النبي محمد هو رسول الله صلي الله عليه وسلم ، وكنت قد لدراسة الكتاب المقدس وجميع Tabaik Ktabkm المتعمق في الكتاب المقدس مرات عديدة ، بل وتعلم كيفية العمل الشنيع ، وبشاعة من الرواية (عزا زيل تيسير) الحق من الكتاب المقدس ، وجميع الأنبياء والرسل من آياته ، وجميع أسفاره ، ولكم جميعا وIsahahath مطالعة الآيات من 1 إلى 20 من المرافق الصحية في إنجيل يوحنا كنت شاهدا على ما يكفي لك وللإدانتها إدانة كاملة ، وحتى يسهل عليك قراءة هذه الآيات وكتب عن ذلك وتأويلها في كتابي ، وهو الأول من سلسلة من الحوار بين الأديان هو من أفضل لكم دين الأب يوتا وأهم وأن المدعي لا يمتد العمل الجيد الخاص بك الشر المزعوم وهمي Fberwightk (تيس وعزت الشركة في مكة المكرمة وقد بسطت يدي الله والشر ، بل وصراحة Palmasi الخطايا ويقول الله لك وكأنك هي في طريق عودتك من المؤلفين والكتاب في كتاب أشعيا 1:15 (حتى أستور Tbston اليدين والوجه ، وعدم الاستماع للصلاة Okthertm يديك الكامل من الدم) والدي ، وكنت الآن سوى الصلاة ليوتا الله ان يغفر لك Zlatk ، ولكن كيف ندعو الله وصاحب هذه كذبة وقحة منخفضة؟ ولكن المطالبة دين آباء الكنيسة فوا أسف؟ لقد قال لك متى 14:23 (وربما يطلب صلاة) كيف يمكن أن يقبل الله صلاتك والدي خائن ، ويوتا ، وأنتم للمسيح ، وصلي الله عليه وسلم وجميع الأنبياء من الكتاب المقدس على Brwightk المزعومة وهمية النبي محمد صلي الله عليه وسلم والروح المعزي من الصدق؟ وكيفية معالجة الله بروج النجسة الملوثة؟ وكيف يتعلق الخاص بك الدنيئة الخطأ في الله سبحانه وتعالى؟ وكيف يفتح أبواب السماء قد Glguetha نفسك وBrwightk يدعى حبيب محمد صلي الله عليه وسلم؟ وكيف يتوقع الله لك لقبول أي عمل أو للصلاة أو للصلاة لاحت لي في عرض النبي وعرضه لكلام الله في القرآن من العمر كبار في فتح الإسلام دين الله الأبدي



42- رد من سيف الاسلام عضو فى منتدى قلوب
ياهاد اظن انت ممن يدل على الشر وفي الحديث ويلون لمن كان مفتاحا للشر مغلاقا للخير
انت تعلم او لاتعلم انه يوجد من امراض القلوب من البنات والشباب عير اخلاقي وربما
يقرائ تعليقات اولئك الكفرة الفجرة
فيضن بالله غير الحق ضن الجاهلية
----------------------------------------------------
اتقي الله في نفسك واحدف هادا الكتاب من هنا إن كنت ممن يستمعيون القول فيتبعون احسنه
------------------
وإذا لم تستحي فصنع ماشئت
-----------------------
واخيرا تقبل احترامي لك وللجميع الاعضاء والمراقبين على الخصوص,
__________ ________

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليم ورحمة الله وبركاته

مينا كرم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب جديد يصحح العقائذ لاهل الكتاب ويزعم ان الكتاب المقدس صحيح

مُساهمة  مينا كرم في الإثنين مايو 18, 2009 1:15 pm

--------------------------------------------------------------------------------

43- رد من العضو ربنا موجود عضو فى منتدى الاقباط قادمون

لا تخف منالتجربة‏
فالهواة بنوا سفينةنوح‏,‏والمحترفون بنوا تيتانيك


44-رد من العضو معرض عضو فى منتديات ادما
بارك الله فيك وبامثالك
وامثال هؤلاء يسهلون للاخرين البحث عن
الحقائق.
45-رد من العضو جداوى كوووول عضو فى منتدى ساركوسا
يد بيد لنصر الرسول صلى الله عليه وسلم

فداكـ نفسي يارسول الله </I>


يعطيك اعافية على الغيرة ودفاعك عن افضل البشر صلى الله عليه وسلم

46-رد من العضوة شوشو عضوة فى منتديات الفراشة النسائية
شكراا على هذا النقل الرائع
فعلا اعداء الاسلام كثر وينبغي مواجهتهم بمثل هذه الكتب اللتي ترد الشبهات جزاك الله خير


47-رد من المشرف ابو عبادى مشرف فى منتديات عبقرينو
أن ديننا هوالحق الذي لاريب فيه ولهم أفكارهم ولنا فكرنا ومنهجنا هوالقرأن والسنة لن يضرنا مايقولوه
كتبهم وأفكارهم لهم ونحن لن نشك ولن يغيرنا أي فكر أو أي مشكك أبدا مهما قال لأن هذه هي عقيدتنا."ب سم الله الرحمن الرحيم
????: منتديات عبقرينو http://www.abkreno.com/vb/t5570/#post9447


قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4) "
ولهم دينهم يدينون كما يشاؤن ولا نعبد مثلهم كما يعبدون لأن عقيدتنا ليست هي عقيدتهم
قال تعالي : -
"بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُ ونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُون َ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) "
.ونحن نؤمن بكل الرسل والأنبياء وبكل الكتب المنزلة من قبل المولي سبحانه وتعالي .
قال تعالي :-
"آَمَن َ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْم ِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِك َتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَ ا غُفْرَانَك َ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285البقرة ) "

مينا كرم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 08/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

merci

مُساهمة  kamal في الإثنين أغسطس 17, 2009 4:58 am

مينا كرم كتب:

كتاب حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان
رقم الإيداع بدار الكتب المصرية 2384/2007
الترقيم الدولي I.S.B.N 5-387-294-977
موافقة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر 10104/14
بتاريخ15/4/2007
الكتاب الأول من سلسله حوار الأديان للرد علي مزاعم الزور والبهتان للكُتاب والمؤلفين من أهل الكتاب
تأليف الدكتور/عفيفي محمود

Hwar ala'dyan wmzaa'm albhtan wknouz ala'hdan

Author : Mahmoud Afify

Publisher: center for book publishing

Language : English

Book and the dialogue of religions and treasure falsehoods peddled allegations Covenants
Filing No. 2384/2007 Egyptian Book House
International Numbering I.S.B.N 5-387-294-977

The first book of a series of interrelations dialogue to respond to allegations of perjury and falsehoods.

Author Dr. / Mahmoud Afify


ومن ابرز الردود على هذا الكتاب بلغتيه:::: :::::::::: ::::::::::

1-رد مرقص عريان حنا عضو فى منتدى الكرازة المسيحية:ف ى : Mar 2009




يا قداسة ابونا الغالى البابا شنودة ويا سيادة المديرالعام ويا قداسة ابونا العزيز البابا بندكت السادس عشر اعذرونى لاننى لم اباببسملتنا الغالية وذلك لاننى فى غاية التشتت فمن الغريب جدا بل والمثير للانتباه انكتاب حوار الاديان ومزاعم البهتان هذا لايزعم تحريف الكتاب المقدس بل ان كاتبهالملعون عفيفى محمد اقر بصحة الكتاب المقدس ولكن كاتبه اضفى الاسلمه على كل كلماتهمن اول كلمة حتى اخر كلمة مما جعل الكتاب المقدس امامى وغيرى كقطع الليل المظلم حتىاننى اخشى من قراءة اى عبارة من كتابنا المقدس وهذا ليس احساسى فقط ولكنه احساسجميع من قرأ الكتاب .......... .......... .......... .

فابلمسيح عليكم كيفنرد على هذا الكتاب وبماذا سنرد على باقى اجزاء سلسلة هذا المؤلف الغريب وكتاباتهالمؤسلمة لكتابنا المقدس والرافضة تماما لثالوثنا الاقدس وكل عقائدنا بكافة وسائلالاقناع بل ومن كتابنا المقدس .......... .......... .......... .... مرقص عريانواخرين

2- رد من العضوة نانا فى منتديات البطل المسيحية عن الكتاب بعنوان (الكتاب الذى اسلم كل عقائدنا... .......... .......... ....:
رد نانا العضو الذهبى فى منتديات البطل والحاصلة على وسام التميز فى 31/3/2009
حصريا الكتاب الذى اسلم كل عقائدنا

3omoman ana 3ayza a2ool en feeh 7aga esmaha kanat elhayat we fee abona zakareyya we howa beyyekshef 7a2e2ethom we 7a2e2et denhom elmoharaf fal2awala beehom ennohom yerodo 3leeeh we 3ala as2lto badal mayyettawl o 3al ketab elmokadas welmaseeh .

--------------------------------------------------------------------------------

3- رد من العضو bakary ايضا فى منتديات البطل المسيحية
رد bakary koneعضو فى منتديات البطل فى 31/3/2009
رد: حصريا الكتاب الذى اسلم كل عقائدنا

اختى فى المسيح ناناهذا الكتاب لم يقل ان كتابنا المقدس محرف بل قال انه سليم بل اضفى هذا الكتاباللعين حوار الاديان ومؤلفه الفاسق اضفوا الاسلمة على كل كلمة فى كتابنا المقدسوياريت تبعتى لابونا ذكريا بطرس حتى يستطيع الرد على هذا المؤلف لانه يدعى انه بعتنسخ لابونا البابا شنودة وابونا البابا بندكت وللاسف لم يرد عليه على حد قولهوالادهى من كده ان هذا المؤلف اللعين قد ارسل كتابه الى الكاردينال جان لويس تورانرئيس اللجنة العليا للحوار بين الاديان فى الفاتيكان بل وارسل ذلك المولف كتابهالبذىء الى معظم الدوائر والمراجع المسيحية وحتى الان لم نجد ردا مقنعا يعيد الىالمسيح وكتابنا المقدس الهيبة والقداسة فاستحلفك بالمسيح ان تخبرى ابونا ذكريا بطرسبالرد السريع حتى نعود الى صوابنا وتذهب عنا الريبة والشك وتعود االى بسملتناوثالوثنا الاقدس العظمة والبهاء والكتاب موجود فى الكاتدرائي ة المرقسية بالعباسيةوالاسكندري ة وفى حيازة كنيسة الفاتيكان الكبري وكذلك فى معظم الكنائس العالميةوكذلك عند ابونا عبد المسيح بسيطةو للعجب العجاب ان هذا المؤلف ال**** يتحدى كلهؤلاء بما فيهم ابونا ذكريا بطرس ببجاحة عجيبة ولكى ان تدخلى على المنتديات المسيحةوالاسلامية فى جميع انحاء العلم لتجدى مافعله هذا الكتاب اللعين ومؤلفه الالعنولنافى المسيح النعمة والعافية واللقاء الابدى بعيدا عن المسلمين الارهابيين




رد من العضو waleed mikailمشرف فى منتديات البطل

اخى العزيز ان كل كتاباتهم ومؤلفاتهم لا تؤثر على ايماننا بالرب يسوع ووثوقنا الحتمى بصحه الكتاب المقدس لانها بكل بساطه لاتحتوى الا على كلمات فقط دون اثباتات او شهادات لكنها كلمات فقط وهذه الكلمات لا تؤثر نهائيا لانهم ببساطه بالغه مش فاهم ولا كلمه فى اللى بيطتبه هو بيكتب وخلاص ( للمكسب المادى فقط ) بيقول اهو ياعينى المصريين بيشتروا وخلاص وللاسف برده بيقروا وخلاص



4- رد العضو مرقص فى منتديات برطلة المسيحية على الكتاب باللغة الانجليزية :
ماذا تريدون منا أيها المسلمون بعدما إنتهكتم حرمات كتابنا المقدس واضفتم الإسلام الى كل اياته حتى الى كلام وايات ربنا المسيح يسوع والأدهى من ذلك ان بعض إخوانى المسيحين قد أسلموا بعد قراءة هذا الكتاب


رد من العضو سالم بهنام سلو سالم بهنام سلو:

Jr. Member
الجنس:
United States

رسائل: 62


رد: Hwar ala'dyan wmzaa'm albhtan wknouz ala'hdan
« رد في: 09 03, 2009, 08:09:57 »
فقط للتوضيح:
وافق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر على طبع وتداول كتاب بعنوان: حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان، للدكتور عفيفي محمود، يقع الكتاب في 375 صفحة، ويهدف الى الرد على الذين يعارضون الإسلام، وقد أرسلت نسخ منه الى الفاتيكان والبابا ومعظم المراجع المسيحية في العالم.
يضم ‏سبعة‏ فصول الأول: يتحدث عن النبي محمد وقسم الله عز وجل بمواقع النجوم‏,‏ الفصل الثاني: النبوءات في الانجيل التي تبشر بالنبي محمد. والثالث: ايات انجيل متى حول السيد المسيح ، الفصلين الرابع والخامس: قضية محو الاوهام عن النبي محمد، الفصل السادس: صراع الحضارات بين الوعد الالهي لاسحاق والتكفل لاسماعيل ومقتطفات من انجيل برنابا‏.‏ الفصل السابع: مقتطفات عن انجيل برنابا ونبذة عما ورد عن برنابا في سفر اعمال الرسل‏.

5- رد من الدكتور يوسف توما بهنام دلكته المدير العام لمنتديات برطلة المسيحية ردا عن الكتاب باللغة الانجليزية :
د. يوســف توما بهنام دلكتةGeneral Admin
Sr. Member

الجنس:
United Kingdom

رسائل: 1312
رد: Hwar ala'dyan wmzaa'm albhtan wknouz ala'hdan
« رد في: 09 03, 2009, 10:06:42 »
اقتباس جزيل الشكر للاستاذ سالم للخلاصة المترجمة
ســورايي امة واحدة وحضارة لن تندثر


6- رد من فضل شحادى المشرف العام على منتديات دعم المقاومة اللبنانية على النسخة الانجليزية :



فضل شحادي
السلام عليك يا اباطالب


رقـم العضويــة : 1708
العـــــمـ ــــــر : 34
الإقامة: اوكرانيا

رد: كتاب حوار الاديان ومزاعمالبهتان وكنوز العهدان

حوارالأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان كتاب ضمن سلسلة مجموعة كتب تتوجه ليس إليالمسلمين والمؤمنين بالله بل تتوجه إلي كل كتاب ومؤلفي الكتب والمقالات التي تهاجمدين الاسلام الاعظم ونبي الاسلام محمد عليه السلام وآل بيته الكرام وأصحابه الاعلامالذين نصلي عليهم في كل صلاة علي النبي محمد‏.‏والكتاب الذي يصدر في وقتيتعرض فيه الإسلام لحملة ظالمة‏,‏ يقترب من‏400‏ صفحة يضم‏7‏ فصول الأول يتحدث عنمحمد صلي الله عليه وسلم وقسم الله عز وجل بمواقع النجوم‏,‏ ويتناول الفصل الثانيالنبوءات في الانجيل التي تبشر بالنبي محمد عليه السلام والثالث ايات انجيل متيالتي تؤكد ان المسيح عليه السلام بشر ورسول وداع إلي وحدانية الله عزوجل‏.‏وتناول الكتاب في فصليه الرابع والخامس قضية جلاء الافهام ومحوالاوهام عن محمد صلي الله عليه وسلم نبي الاسلام وخير الانام‏,‏ وايات من كتابكمالمقدس أيها المؤلفون والكتاب من اهل الكتاب‏.‏وتضمن الفصل السادس صراعالحضارات بين الوعد الالهي لاسحاق والتكفل لاسماعيل ومقتطفات من انجيلبرنابا‏.‏واختتم مؤلف الكتاب الدكتور عفيفي محمود الفصل السابع الذي تناولمقتطفات عن انجيل برنابا ونبذة عما ورد عن برنابا في سفر اعمال الرسل‏.‏وقدحرص الباحث علي التركيز علي قضية صراع الحضارات لأهميتها في هذه المرحلة التي يسعيفيها المفكرون الغربيون إلي اثارتها في محاولة يائسة لوضع الاسلام في موقف العاجزعن ملاحقة كافة الثقافات والحضارات‏ ,‏ وبعد ان قدم المؤلف توضيحات حول موقف الاسلاممن اصحاب الديانات الأخري مستعينا بأدلة هم يستخدمونها ضد الاسلام‏,‏ ووجه رسالةورجاء إلي المؤلفين والكتاب من أهل الكتاب وداعيا لهم بالتوفيق والايمان بما جاء بهكتابهم المقدس علي لسان كل الانبياء‏



7-
- رد ملاك خميس عضو فى منتدى الكرازة المسيحية:


03-23-2009, 05:30 PM


كيفية الرد ادعاء تحريف الكتابالمقدس( كتاب حوار الأديان ومزاعم البهتان وكنوز العهدان)




+++((( كيفية الرد على ادعاء تحريف الكتاب المقدس - لقداسة البابا )))+++

مقال قداسة البابا شنودةالثالثبماذا نرد على من يقول إنالإنجيل قد حُرف ؟يقول قداسة البابا شنودهالثالث أطال لله حياته:إن هذا الموضوع يمكن الرد عليه من نواحٍمتعددة منها:من الذي حرفه؟وفي أي عصر؟وهل كُتب ذلك في أي تاريخ؟إن حادثة خطيرةكهذه، ما كان يمكن أن تمر دون أن تُثار حولها ضجة كبرى لا بد أن يسجلها التاريخ. وواضح أن التاريخ لم يسجل أيه إشارة عن مثل هذا الاتهام الخطير. لا في التاريخالمدني، ولا في التاريخ المسيحي، ولا في تاريخ غير المسيحيين. ولم يحدث اتهام لأحدمعين من ملايين المسيحيين بتحريف الإنجيل، ولا أي اتهام لكنيسة معينة، ولا تاريخلذلك ..

كذلك كانت نسخ الكتاب المقدس قد وصلت إلى كل أرجاءالمسكونة.

فالمسيحية بعد حوالي 35 سنة منذ صعود السيد المسيح، كانت قدانتشرت في آسيا وأوربا وأفريقيا. فانتشرت في فلسطين وسوريا وبلاد ما بين النهرينوفي تركيا، ووصلت إلى بلاد العرب والهند. وفي أوروبا وصلت إلى بلاد اليونان وقبرصوإيطاليا ومالطة وامتدت غرباً إلى الهند. وفي أفريقيا وصلت إلى مصر وليبيا وامتدتجنوباً. وخلال القرون الثلاثة الأولى كانت قد وصلت إلى كل بلاد المسكونة.

كما تمت ترجمة الأناجيل إلى اللغات المحليةومنأقدم ترجماته:الترجمة القبطية في مصر، والترجمة السريانية في سورياالتي عُرفت بالترجمة البسيطة (البيشيطو) ، والترجمة اللاتينية القديمة. كل ذلك فيالقرن الثاني، غير الترجمات التي انتشرت في باقي البلاد، غير اللغة اليونانيةالأصلية، يُضاف إلى هذا الترجمة السبعينية للعهد القديم التي تمت في عهد بطليموسالثاني (فيلادلفوس ) في القرن الثالث قبل الميلاد.

فكيف كان يمكن جمع نسخالإنجيل من كل بلاد المسكونة، وجمع كل الترجمات وتحريف كل ذلك معاً؟ألايبدو الأمر مستحيلاً من الناحية العملية؟!هذا لو فكر احد في ذلكأصلاً !!

ثم من يجرؤ على ذلك؟! وهلمن المعقول أن يتفق كل مسيحي العالم على تحريف كتابهم المقدس، ثم يؤمنون به بعدذلك؟!
من المعروف أن المسيحية حينما قامت، كان تتربص بها اليهوديةالتي طالما اتهمت المسيحيين عند الحكام الرومان. فلو حرَّف المسيحيون إنجيلهم،لفضحهم اليهود. كذلك كان فلاسفة الوثنيين في صراع مع المسيحيين الذين ينمون فيالعدد على حسابهم. وكانوا يدرسون الإنجيل للرد عليه. فلو حرف المسيحيون الإنجيل،لفضحهم الوثنيون وفلاسفتهم .

يضاف إلى كل هذا انقسامات داخل صفوف المسيحيين،فانحرف البعض منهم عن الإيمان المسيحي وأسمتهم الكنسية بالهراطقة، وحاربتهم فكرياًوكنسياً. فلو قامت الكنيسة بتحريف الإنجيل، لوقف ضدها الهراطقة وشهَّروا بها ..

ولو قامت كنيسة معينة بتحريف بعض نسخها أو كلها، لحرمتها الكنائسالأخرى.

ولقد شهد القرن الرابع هرطقات عنيفة هزت أركان العالم المسيحي، ومنأمثلتها الهرطقة الأريوسية التي انعقد بسببها المجمع المسكوني الأول الذي اجتمع فيه 318 أسقفاً، مندوبين عن كنائس العالم كله، سنة 325م وقرروا حرم آريوس. وبقىالأريوسيون شوكة في جسد الكنيسة وبخاصة لصلتهم بالإمبراطو ر، مما جعلهم يقدرون علىنفي القديس أثناسيوس وعزله أربع مرات.. فهل كان أولئك سيسكتونعلى تحريف الإنجيل؟!
حدث بعد ذلك هرطقات عديدة، مثل هرطقاتسابليوس وأبوليناري وس، وماني، ومقدونيوس، ونسطور، وأوطاخي، وغيرهم. كل ذلك فيالقرن الرابع وأوائل القرن الخامس. فهل كان أولئك سيسكتون لو حدث تحريف شيء منالإنجيل؟ومن غير المعقول أن تتفق كل كنائس العالم مع الهراطقة الذين حرمتهمالكنيسة، على تحريف الإنجيل الذي يؤمن به الجميع؟!

يوجد كذلك في المتاحف نسخللإنجيل ترجع إلى القرن الرابع، تماماً كالإنجيل الذي في أيدينا الآنونقصدبها: النسخة السينائية، والنسخة الفاتيكاني ة، والنسخة الافرامية، والنسخةالإسكندرية . وكل منها تحوي كل كتب العهد الجديد التي في أيدينا، بنفس النص بلاتغيير. وهي مأخوذة طبعاً عن نسخ أقدم منها. ويستطيع أن إنسان أن يرى تلك النسخالقديمة، ويرى أنها نفس إنجيلنا الحالي.

كذلك نحب أن نذكر ملاحظة هامةأساسية وهي أن كلمة تحريف لا يمكن إثباتها عملياً إلا بالمقارنةأي مقارنةالإنجيل الأصلي بالإنجيل الذي يُقال بتحريفه. والمقارنة تُظهر أين يوجد ذلكالتحريف؟ في أي فصل من فصول الإنجيل؟ وفي أي الآيات؟أما إذا لم تحدث مقارنةكهذه، يكون هذا الاتهام الخطير، بلا بيِّنه، بلا دليل، بلا إثبات، بلا بحث علمي . وبالتالي لا يكون مقنعاًلأحد.


7-شكرا ليكي على هذه المشاركة و لكن انا بصراحة مش عارف الكتاب ده ابدا و يا ريت تنزلي الكتاب على المنتدى احنا معانا اشخاص مختصين في الرد على هذه الامور و لا نكتفي فقط في القول انه لا يمكن التحريف و كلام انشائي فقط بل نتناول كل نقطة فيه و نرد عليها بطريقة مفصلة و دقيقة ارجو منك تنزيل الكتاب حتى نقرأه و نقوم بالرد عليه و ربنا يبارك حياتك

8-
أخي في المسيح وسيدي..... .......... .......... ..
أتمنى أن تكون في خير ونعمة ربنا يسوع
آسف لأنني لا أستطيع تحميل كتاب حوار الأديان اللعين لأنني قمت بتمزيقه بعد قراءته مرات عديدة وبعد وضع الصليب المقدس على كلمة من كلماته البذيئة, فالكتاب يباع في مكتبات كثيرة على الإنترنت مثل مكتبة النيل والفرات بلبنان وفرعها في مصر وكذلك في مركز يدعى مركز الكتاب للنشر بمدينة نصر بالقاهرة وهذا الكتاب ال**** ومؤلفه الأحقر تحدى كل آباءنا وقساوستنا في مناظرته وذلك بأن سخر وحقر من أبونا البابا بندكت السادس عشر بل ووجه المؤلف الملعون والمطرود من حنان المسيح الرب ونعمته عبارات وكلمات بالكتاب بعنف وحدة إلى أبونا بندكت بابا الفاتيكان, بل وحقر هذا المؤلف اللعين من ربنا يسوع بأن جعل أناجيله المقدسة كلها تنطبق على نبيهم الملعون المدعى محمد وقراَنهم المحرف المزعوم.
وقد بدد هذا المؤلف السفيه ثالوثنا المقدس الأعز علينا من أنفسنا وأرواحنا.
وسلك المؤلف القذر في كتابه الملعون الأول وهو جزء من سلسلة كبيرة لا ندرى ماذا يفعل فيها سلوكا غريبا بأن اعترف بصحة الكتاب المقدس وصحة عباراته على عكس سالفيه.
فيا أخي في المسيح ماذا سنفعل في باقي أجزاء السلسلة التي على وشك الطباعة والنشر إذا كان هذا المؤلف ال**** قد تحدى كل أحبارنا ورجال الأكليروس عندنا فإذا كنت بتتحدى آى مسلم فهذا المؤلف العنيد هو من يجب أن تتحداه لأنه قد آثبت صحة قرآنهم المحرف على لسان ربنا يسوع , فماذا تفعل إذا كان أرسل كتابه إلى البابا بندكت وإلى الكثير من المراجع المسيحية ولم نسمع عن اْى رد ضده أو عليه بل ونشر هذا المؤلف كتابه اللعين في الكثير من الصحف المصرية والعربية ولك ان تدخل على رابط المنتدى الخاص به وهو
www.afifim ahmoud.ahl amontada.n et
سلام المسيح لكم ونعمته وبركته تحل عليكم


9- رد من مدير منتدى حقوق الاقباط بتاريخ 3/4/2009
كتاب ليس فى مستوى للتعليق علية وكل كلام للاخوان المسلميين لايردعلية.

kamal

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى